في يوم الحب.. أكثر الثنائيات رومانسية في عالم السينما

Director James Cameron(C) and actress Kate Winslet(L) and actor Leonardo DiCaprio(R) at the 55th Annual Golden Globe Awards at the Beverly Hilton 18 January in Beverly Hills. AFP PHOTO Hal GARB HAL GARB / AFP
Director James Cameron(C) and actress Kate Winslet(L) and actor Leonardo DiCaprio(R) at the 55th Annual Golden Globe Awards at the Beverly Hilton 18 January in Beverly Hills. AFP PHOTO Hal GARBHAL GARB / AFP

مع تغير الزمن وتسارع الأحداث وتربع أفلام الحركة والأكشن اهتمام الجمهور وعروض دور السينما، لا تزال السينما الرومانسية تجد طريقها نحو الجمهور الذين ينتظرون بفارغ الصبر فيلم مليء بالمشاعر الرقيقة الناعمة، ولا يترددون للحظة لمشاهدة هذا النوع من الأفلام. وهناك مجموعة من الأفلام الرومانسية التى يمكن أن يُطلق عليها لقب الأفضل فى تاريخ السينما العالمية وربما تكون هذه الأفلام بمثابة مرجعية للعشاق أو الحبِّيبة، لما تتمتع به من حالة رومانسية شديدة يتفاعل معها الجمهور ويتأثر بها أثناء العرض، تعيش بوجدان العشاق والمحبين لسنوات، يتذكرونها كلما مرت مناسبة تشبهها، فتكون من أولى الأفلام التى يذكرونها دائماً.
وعالم السينما مليء بالثنائيات الرومانسية التي لا تزال اسمائهم محفورة في عقول الجمهور مهما طال الزمن على عرضها، فقد لا يتذكر الأشخاص اسماء الممثلين، لكن لا تُمحى من أذهانهم أسمائهم في العمل.
وفي يوم الحب واحتفال العشاق بالحب، إليكم أكثر الثنائيات الذين أمتعونا بالرومانسية والحب في أبرز الأفلام العالمية

روز وجاك من فيلم Titanic


لم ينقذ جاك (ليوناردو دي كابريو) روز (كيت وينسلت) من القفز من الباخرة الفاخرة تيتانيك Titanic فحسب، بل أبعدها أيضاً عن كال (بيلي زين) الذي كان يريد الزواج منها على الرغم من عدم حبها له. كانت علاقتهما الرومانسية قصيرة انتهت بموت جاك، لكنها كانت قوية ومؤثرة، لذلك فقد استمر اسم جاك وروز محفوراً في ذاكرة العشاق حتى يومنا هذا.

لارا جين وبيتر To All the Boys I've Loved Before

تنقلب الأمور تماماً، وذلك حينما تخرج خطابات سرية لفتاة مراهقة، لارا (لانا كوندور)، تخص من أحبتهم في الماضى إلى النور، لتنكشف العديد من الأسرار حول العلاقات الاجتماعية والبشر. تشارك في علاقة مزيفة مع بيتر (نوح سينتينيو)، أحد متلقي رسائلها، لإثارة غيرة صديقته السابقة. ومع ذلك، في أحداث كلاسيكية ورومانسية تتحول مشاعرهما من الأصدقاء إلى العشاق. سرعان ما يطور الاثنان مشاعر بعضهما البعض ويجب أن يقررا ما إذا كانا يريدان جعل علاقتهما حقيقية.

بيدرو وتيتا Like Water for Chocolate

من كلاسيكيات السينما العالمية الذي يصلح لكل زمان. تدور أحداث الفيلم حول تيتا (لومي كافازوس) التي تلتقي بشاب وسيم يدعى بيدرو (ماركو ليوناردي) وسرعان ما يغرمان ببعضهما لكنه يصطدم بموقف والدتها المتحجر فيقوم بالزواج بأختها الكبرى روزاورا (ياريلي أريزمندي) ليبقى قريباً منها. تعيش تيتا مع أختيها حالة من الكبت المفرط داخل البيت تصل لحد منعهن من البكاء لتفريغ حزنهن وكربهن، تظهر نتائجه سريعة في هروب الأخت الوسطى، وتتعرض تيتا لانهيار عصبي تام يقوم على أثره الدكتور المغرم بها جون براون (ماريو إيفان مارتينيز) بنقلها لمنزله والإشراف على علاجها.

كيت فيلدز وتشارلي غيلبرت Marry Me


فيلم Marry me من بطولة جينفير لوبيز وأوين ويلسون ونخبة من نجوم الصف الأول لهوليود، يتحدث عن نجمة موسيقى تكتشف أن زميلها في الغناء يخونها مما يجعلها تقبل طلب الزواج من أحد حضور الحفلة. يضم الفيلم العديد من المشاهد الرومانسية المضحكة خفيفة الظل.

ساندي وداني Grease

عرض موسيقي غنائي حول المراهقين والحب خلال الخمسينيات. يقع دانى زوكو(جون ترافولتا) فى حب الأسترالية ساندى أولسون (أوليفيا نيوتن)على الشاطئ خلال العطلة الصيفية، وينتهى الصيف ويودع كلٌ منهما الاخر، وسوف تعود ساندى لبلدها. نظراً لظروف عمل والد ساندى، يقرر البقاء فى أمريكا، لتلتحق ساندى بمدرسة ريدل الثانوية، وهى نفس مدرسة دانى زوكو. سرعان ما يكتشفا وجودهما بالمدرسة ذاتها فتمر علاقتهما بالعديد من الاختبارات.

سالي وهاري When Harry Met Sally

تبدأ أحداث الفيلم أثناء الرحلة المشتركة إلى نيويورك والتي قام بها هاري (بيلي كريستال)، وسالي أولبرايت (ميغ رايان). كان هاري يخطط لبدء العمل في مؤسسة كبيرة أما سالي فتعتزم الالتحاق بكلية لدراسة الصحافة. وتشاء الصدف أن يكون هاري على علاقة عابرة مع أماندا صديقة سالي. وطوال المناقشات أثناء الرحلة تمسك هاري بوجهة ببعض الأفكار التي ترفضها سالي. أولاً، كرها بعضهما البعض، ثم أصبحا أصدقاء، ثم وقعا في الحب. أثبت هاري وسالي أن الرجال والنساء يمكن أن يكونوا أصدقاء ومحبين.

إدوارد وبيلا Twilight


تزوج بيلا (كريستين ستيوارت) بمصاص الدماء إدوارد (روبرت باتنسون)، وسرعان ما تدرك بيلا أنها حامل، ويعلم المستذئبين بالأمر ويصروا على قتل بيلا وجنينها، لكن المستذئب جاكوب (تايلور لوتنر) يرفض ذلك وينشق عنهم وينضم إلى إدوارد وعائلته ويحمي بيلا، التي تلد طفلة ويضطر إدوارد إلى بث سمه داخلها فتتحول إلى مصاصة دماء، وعندما يعلم الفولتري (قادة مصاصي الدماء بالعالم) بتلك الطفلة يقرر الحصول عليها بأي شكل.

نواه وآلي The Notebook

تقع آلي في حب نواه عندما يتقابلان في أحد المهرجانات، لكن عائلة الفتاة تفرق بينهما بسبب فقر نواه، لتعيش آلي بعيداً عن حبيبها بأمرٍ من أسرتها، وتوافق في النهاية على الخطبة إلى الجندي الوسيم لون.
ترى آلي بالمصادفة صورة لنواه في إحدى الصحف، وتقرأ المقال الذي يتحدث عن حكايته؛ الذي أعاد بناء المنزل القديم المتهاوي وتحويله إلى قصر بديع. تستعيد آلي ذكرياتها الجميلة مع نواه، وتقع في حيرة بين الاستجابة لحنينها إلى حبيبها القديم وبين التمسك بحياتها المستقرة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»