الخميس.. انطلاق بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف

الخميس..  انطلاق بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف
الخميس.. انطلاق بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف - الصورة من واس

تنطلق، يوم الخميس المقبل، منافسات بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية 2023م المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة السعودي.
وتقام المنافسات بنادي وملعب رويال غرينز في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بمحافظة رابغ، وتستمر حتى الـ19 من فبراير الحالي.

تطوير رياضة جولف السيدات

وتأتي النسخة الرابعة من بطولة أرامكو السعودية النسائية لتطوير رياضة جولف السيدات، واستكمالاً للنجاح الكبير، الذي تحقق في النسخ السابقة والتي انطلقت عام 2020م كأول نسخة، حيث توجت بها الدنماركية إيميلي بيدسن، فيما حققت النسخة الثاني النيوزيلندية ليديا كو، بينما توجت الإنجليزية جورجيا هال في آخر نسخ البطولة عام 2022م.

مشاركة نخبة من اللاعبات

وتمتاز بمشاركة ما يقارب 120 لاعبة من نخبة أسماء الجولة والمصنفات العالميات ومن بينهم النيوزيلندية "ليديا كو" المصنفة الأولى عالمياً، والتايلاندية "أثايا ثيتيكول" المصنفة الرابعة عالمياً، والأمريكية "ليكسي تومبسون" المصنفة السابعة عالمياً، للمنافسة على مجموع جوائز هو الأكبر في تاريخ الجولة الأوروبية للسيدات بواقع 5 ملايين دولار أمريكي، ويتساوى مع مجموع جوائز بطولة السعودية الدولية للرجال المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة وبرعاية سوفت بانك للاستشارات الاستثمارية.

ويمكن لجماهير ومحبي رياضة القولف التوجه لبطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للحصول على التجارب الترفيهية المتنوعة التي تناسب جميع أفراد العائلة والتي ستضمن قضاءهم لأوقات ممتعة خلال تواجدهم في منطقة الجماهير وحول الملعب.

أول ملعب للجولف

ويعد نادي وملعب "رويال غرينز" أول ملعب حديث للجولف بالسعودية تم بناؤه للبطولات النسائية والرجالية، الذي صممه المهندس المعماري ديف سامبسون المستوحى من تصاميم الجولف الأوروبية.
ويتكون الملعب من 18 حفرة إلى جوار نادي "ريفي" وبإطلالة بانورامية مميزة على سواحل البحر الأحمر، ويشكل تحدياً لأبرز اللاعبين العالميين بما يعرضه من مكتسبات ومخاطر عالية.

ترشيح لنيل جائزة

كما تم ترشيح النادي كأفضل نادي جولف في العالم خلال حفل توزيع جوائز الجولف العالمية 2019م، حيث أشاد به نجوم عالميين أبرزهم داستن جونسون وبروكس كوبكا وفيل ميكلسون وسيرجو جارسيا.
تابعي المزيد: مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.. وجهة سياحية من الخيال

بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية

يُذكر أن بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية أحد أهم بطولات الجولف العالمية المقامة تحت مظلة الجولة الأوروبية للسيدات، والتي وصل مجموع جوائزها إلى 5 ملايين دولار، بما يعادل خمسة أضعاف ما كانت عليه في النسخ الماضية، حيث أن هذه الزيادة تضع البطولة في المرتبة الثالثة من ناحية أعلى المنافسات دخلاً ضمن الجولة الأوروبية لجولف السيدات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر