انطلاق النسخة الرابعة من بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف

تظهر الصورة جانباً من البطولة
بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف بنسختها الرابعة
تظهر الصورة اللاعبة مها الحديوي
اللاعبة مها الحديوي
تظهر الصورة شخصية مرنان
مرنان مهتمة برياضة الجولف
تظهر الصورة شخصية ياسر جعفر
ياسر جعفر
تظهر الصورة شخصية دانا الطوق
دانا الطوق
تظهر الصورة شخصية سوسن
سوسن من المشاركات في رياضة الجولف
تظهر الصورة جانباً من البطولة
تظهر الصورة اللاعبة مها الحديوي
تظهر الصورة شخصية مرنان
تظهر الصورة شخصية ياسر جعفر
تظهر الصورة شخصية دانا الطوق
تظهر الصورة شخصية سوسن
6 صور

شهد ملعب ونادي رويال غرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، انطلاق النسخة الرابعة من منافسات بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية 2023 المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة والتي حظيت بحضور عدد من المهتمين والممارسين لرياضة الجولف من مختلف دول العالم، حيث تواجد على هامش البطولة مدربين محترفين لهذه الرياضة، لتدريب و إشباع فضول الراغبين تجاه رياضة الجولف.
تواجد سيّدتي نت بهذا الحدث والتقى بعدد من الحضور الذين أبدوا اهتمامهم برياضة الجولف.


تجربة أولى ممتعة


البداية كانت مع ياسر جعفر، الذي حضر إلى مقر المنافسة لتجربة هذه الرياضة، فقد بدا سعيداُ بالتجربة، وقال: هذه هي المرة الأولى لي التي أجرب بها هذه الرياضة، وكانت تجربة ممتعة ومميزة ومختلفة" وأضاف مبتسماً: "أعتقد بعد خوض هذه التجربة ستصبح رياضة الجولف من اهتماماتي".


اكتشاف الشغف

وبنفس السياق تخبرنا الطالبة دانا البوق، الطالبة في كلية البترجي:" كانت هذه أول تجربة لي بممارسة رياضة الجولف، وكانت تجربة ممتعة ومختلفة، ذات طابع حماسي".
وأضافت قائلة: "أعتقد أن هذا النوع من التجارب للرياضات الجديدة، يساعد الشخص باكتشاف شغفة بالرياضات المختلفة ، وهذا بالفعل ما حصل معي في هذه التجربة على هامش البطولة".


القولف من اهتماماتي


ومن ثم أعربت الطالبة سوسن :" أنا سعيدة جداً بالمشاركة في تدريبات الجولف، وقالت: منذ أول تجربة لي في رياضة الجولف في جدة بارك أعجبت بها جداً، وأصبحت مهتمة لهذه الرياضة، وهذا سبب تواجدي الآن في بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف".


سأصبح أحد لاعبيها


ختاماً مع مرنان، المهتمة برياضة الجولف التي قالت : "في الحقيقة كانت لي تجربة سابقة برياضة الجولف في نادي البيلسان التي استهوتني كثيراً، ومن حسن حظي أن هذه البطولة أقيمت في مدينتي جدة وعلى هامشها تدريب على الجولف تحت أيدي مدربات، لتعليم الأساسيات والتكنيكات لهذة الرياضة".واختتمت متمنية :"هذه ليست تجربتي الأخيرة، وأطمح بأن أكون ضمن لاعبات نسخ البطولات القادمة".


تطور أداء لاعبات الجولف

وكما التقت سيّدتي نت باللاعبة مها الحديوي، من المغرب لتخبرنا عن مشاركتها: "شاركت في جولة تدريبية على هامش المنافسة مع لاعبات جولف من السعودية، حيث كان هناك تطور ملحوظ في أداء اللاعبات لرياضة الجولف، بالإضافة إلى زيادة المهتمين لهذه الرياضة"

وأضافت: "ما يميز النسخة الرابعة من البطولة أنها النسخة الأولى في العالم، حيث يتساوى مجموع جوائزها مع مجموع جوائز بطولة السعودية الدولية للجولف للرجال، هو أمر بالغ الأهمية، ليس من الجانب المادي فقط، بل وأيضاً من الجانب المعنوي، والأمر الذي يساهم في دعم النساء في هذه الرياضة المهمة، والذي يعد نموذجاً عالمياً غير مسبوق، يحتذى به في كافة أنواع الرياضات الأخرى، وهذا ما تتمناه مختلف اللاعبات في العالم".

واختتمت مها الحديوي حديثها ناصحة المهتمات بهذه الرياضة : "استمررن ولا تيأسن، مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة واحدة".

الجدير بالذكر أن قيمة الجوائز الخاصة بالبطولة الدولية للجولف للرجال بلغت خمسة ملايين ريال سعودي، مقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، برعاية سوفت بانك للاستشارات الاستثمارية والتي اختتمت في الأسبوع الماضي، بفوز المكسيكي أبراهام آنسر".

اقرأ المزيد : الخميس.. انطلاق بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف