رسميا.. تويتر تفرض رسوما على المصادقة الثنائية عبر الرسائل القصيرة في هذا الموعد

 بداية من 20 مارس.. تويتر تفرض رسوما على استخدام الرسائل النصية القصيرة للمصادقة الثنائية - الصورة من unsplash
بداية من 20 مارس.. تويتر تفرض رسوما على استخدام الرسائل النصية القصيرة للمصادقة الثنائية - الصورة من unsplash

أعلنت منصة تويتر رسميا رغبتها في فرض رسوم إضافية للمستخدمين عند استخدام المصادقة الثنائية في الرسائل النصية القصيرة، مشيرة إلى أن الخدمة تتوفر بشكل مجاني فقط لمشتركي Twitter Blue كونها تدخل ضمن امتيازات الخدمة الجديدة، مقابل دفع 8 دولارات شهريا بالنسبة لمستخدمي أندرويد، و11 دولارا شهريا لمستخدمي الأيفون.

استخدام الرسائل النصية القصيرة للمصادقة الثنائية

ووفقا لما ذكر في موقع "The verge" سيتم فرض رسوم خدمة " SMS two-factor authentication" بداية من 20 مارس القادم للعام الجاري، ويرجح البعض أن "إيلون ماسك" الرئيس التنفيذي الحالي لشركة تويتر، لجأ لهذا الحل من أجل تعويض خسائر المنصة بعد انسحاب المعلنين، بدوره أكد عبدالله السبيعي، عضو الإعلام الرقمي بغرفة الرياض على الأخبار المتداولة بشأن فرض رسوم جديدة على الرسائل القصيرة للمصادقة الثنائية.

وغرد عبر حسابه على منصة تويتر مرفقا بتحديث جديد حول الخدمة، قائلا " بداية من 20 مارس ستغلق Twitter استخدام الرسائل النصية القصيرة للمصادقة الثنائية للمستخدمين وستجعلها ميزة من ضمن اشتراك Twitter Blue".

رسوم جديدة داخل منصة تويتر

وخلال الأسابيع الماضية، شهدنا أغلب التقارير التي تفيد نية إيلون ماسك في فرض رسوم جديدة على سلسلة من الخدمات التي تقدم عبر منصة تويتر، ومنها:

رسوم العلامة الذهبية

وفقا للتقرير الصادر عن " The Information"، فإن منصة تويتر  فرضت رسوما جديدة على الشركات والمؤسسات التجارية مقابل الاحتفاظ بالعلامة الذهبية تقدر لـ1000 دولار شهريا، وبدورها ستتخذ إجراءا تجاه الشركات التي ستمتنع عن دفع الرسوم الشهرية وسيتم حذف العلامة الذهبية من حسابها على الفور.

رسوم  خدمة Twitter API

مطلع فبراير الجاري، أعلن  الحساب الرسمي لـ"Twitter Dev" على منصة تويتر، أنه سيتم فرض رسوما جديدة مقابل الحصول على خدمة Twitter API، أي أن تويتر لن يدعم الخدمة بشكل مجاني بعد الآن، وبالفعل بدأ العمل بهذا القرار 9 فبراير الماضي للعام الحالي.

مزايا خدمة TwitterBlue

ميزة جديدة أضيفت لمستخدمي خدمة Twitterblue مقابل الاشتراك الشهري، إلى جانب وجود سلسلة من المزايا وهي:

- إمكانية تعديل التغريدة بعد نشرها.

- تحميل فيديوهات بمدة أكبر عالية الجودة بدقة 1080 بكسل.

- مشاهدة الإعلانات بشكل أقل من المستخدم العادي بنسبة تصل لـ50%.

- ستصلك المميزات والتحديثات الجديدة الخاصة بمنصة تويتر بشكل أسرع من المستخدم العادي.

- إعطاء الأولولية للتغريدات التابعة للمستخدمين أصحاب العلامة الزرقاء، كذلك الحال بالنسبة لعمليات البحث والمحادثات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر