أسس تصميم غرف الطعام العصرية المفتوحة على صالات الاستقبال

البيج يطبع غرفة الطعام بالهدوء
الألوان الحيادية مثالية لغرفة الطعام العصرية
غرفة طعانم عصرية
ألوان متباينة لكراسي غرفة الطعام العصرية
غرفة الطعام متعدّدة العناصر
غرفة الطعام تحتلّ مكانة مهمّة في المنزل
من المفضل اختيار ألوان وخامات غرف الطعام منسجمة مع تلك المعتمدة في الصالة
من المفضل أن تبعد الثريا المتدلاة من السقف مترًا على الأقل من سطح الطاولة
غرفة الطعام مفتوحة على الصالة
القاعدة تقضي بإيداع 60 سنتيمترًا بين كل كرسي وآخر
البيج يطبع غرفة الطعام بالهدوء
غرفة طعانم عصرية
غرفة الطعام متعدّدة العناصر
من المفضل اختيار ألوان وخامات غرف الطعام منسجمة مع تلك المعتمدة في الصالة
غرفة الطعام مفتوحة على الصالة
5 صور

تساعد المساحات المفتوحة على بعضها البعض، في منطقة الاستقبال، على التواصل وتشي بالرحابة. تشتمل المساحات على غرفة الطعام التي تحجز مكانة مهمّة لها في المنزل، فهي كثيرة التفاصيل، مع أهمية الإضاءة فيها.
في الآتي، مجموعة من النصائح المساعدة في اختيار ديكور غرف الطعام العصرية.

الأثاث والألوان في غرفة الطعام

غرفة الطعام تحتلّ مكانة مهمة في المنزل


من المُفضّل اختيار ألوان وخامات غرف الطعام منسجمة مع تلك السائدة في الصالة، لا سيّما الألوان الجريئة، مثل: البرتقالي أو الأصفر لطبع الفراغ بالديناميكيّة.
بالمقابل، قد يفضّل البعض اختيار الألوان الحيادية الهادئة (البيج، مثلًا، والأبيض) التي تشي بالعصرنة. من جهة ثانية، تبدو ألوان الطلاء الفاتحة مثالية في للسقف، فهي تجعل المساحة تبدو أكثر اتساعًا.

 

ألوان متباينة لكراسي غرفة الطعام العصرية


تقضي القاعدة بإيداع 70 سنتيمترًا على الأقلّ خلف كل كرسي، و60 سنتيمترًا بين كرسي وآخر، علمًا أن الجلد خامة محبّبة للكراسي بغرفة الطعام كونها عملية وسهلة التنظيف. الكراسي المنجدة بالمخمل فخمة، بدورها. في هذا الإطار، من الرائج اختيار زوجين من الكراسي بلون مختلف وجريء، مقارنة بالكراسي الأخرى. أضيفي إلى ذلك، يجب أن تنسجم ألوان الكراسي مع الستائر أو أن تتلون الأخيرة بلون حيادي.
لناحية الطاولة، فإن تلك ذات الشكل المربع مُفضّلة، كونها لا تتخذ مساحة كبيرة، وتسهل التواصل بين الجالسين. بالمقابل، يصعب التواصل بين الجالس في أول الطاولة المستطيلة والجالس في آخرها.
لا غنى عن طاولة "البوفيه" في غرفة الطعام إذ تُوضّب في داخلها أدوات المائدة. كما يفضل اختيار سطح البوفيه مطابقًا لسطح طاولة الطعام.

 

تفاصيل في غرفة الطعام العصرية

من المفضل أن تبعد الثريا المتدلاة من السقف مترًا على الأقل من سطح الطاولة
  • يُفضّل أن تبعد الثريا المتدلاة من السقف مترًا على الأقل من سطح الطاولة. إلى ذلك، يشتمل التصميم الجذّاب لوحدة الإضاءة، على أربع لمبات معلقة بحبال في السقف فوق طاولة السفرة أو كرة ضخمة أو مستطيل يتدلّى بوساطة حبلين من السقف.
  • توزّع قطع الاكسسوارات المنزلية العالية على طاولة السفرة.
  • تشتمل إكسسوارات غرفة الطعام، على: الشمعدانات والمزهريات المحمّلة بالورود والشموع والفوانيس، فضلًا عن اللوحة الجدارية الملوّنة بألوان منسجمة مع تلك السائدة في الفراغ المعماري.
  • للمرايا دور هام في غرفة الطعام، إذ تثبت واحدة ضخمة على الجدار الرئيس، ما يوحي بالعصرنة ويضاعف كمّ الضوء ويحقق انعكاسات جذابة في الفراغ المعماري.
  • يعزز السجاد الدفء في المساحة.
  • يحلو فصل الصالة عن غرفة الطعام بوساطة فاصل مفرغ معد من قضبان "الستاينلس ستيل".