في ذكرى ميلاده.. أعمال فنية جمعت جمال إسماعيل بالفنان فؤاد المهندس

جمال إسماعيل - صورة أرشيفية
جمال إسماعيل - صورة أرشيفية

يعد الفنان جمال إسماعيل واحد من فناني الزمن الجميل، عاصر خلال مشواره الفني كبار النجوم والمخرجين، وولد الفنان جمال إسماعيل في مثل هذا اليوم 20 فبراير عام 1933 في أسرة فنية فوالده كان عازفًا ماهرًا هو إسماعيل خليفة وشقيقه الأكبر الموسيقار علي إسماعيل.
تخرج الفنان جمال اسماعيل في كلية الآداب قسم التاريخ والتحقيق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وكانت بدايته الفنية من خلال المسرح وقدم العديد من التجارب المسرحية حتى عمل بمسرح التلفزيون.
قدم الفنان جمال إسماعيل خلال مشواره الفني العديد من الأعمال الفنية والتي تنوعت بين السينما والمسرح والدراما التلفزيونية والاذاعية، وتظل من أبرز أعماله الفنية التي قدمها خلال مشواره الفني كانت من خلال تعاونه مع الفنان الكبير فؤاد المهندس ونستعرضها لكم فيما يلي:

السكرتير الفني

كان أول عمل جمعه بالفنان فؤاد المهندس هو مسرحية "السكرتير الفني" والتي تم عرضها عام 1968 وجسد من خلالها جمال إسماعيل شخصية "دسوقي السماك" وجاءت المسرحية من إخراج عبد المنعم مدبولي وشارك في بطولتها شويكار، عبد الوارث عسر و نظيم شعراوي.

سيدتي الجميلة

في العام التالي 1969 جاء التعاون الثاني الذي جمع جمال إسماعيل وفؤاد المهندس من خلال مسرحية "سيدتي الجميلة" والتي شارك في بطولتها شويكار، زوزو شكيب، عبد الله فرغلي و حسن مصطفى.

عريس بنت الوزير

عام 1970 جاء أول فيلم سينمائي يقدمه جمال إسماعيل مع الفنان فؤاد المهندس وهو فيلم "عريس بنت الوزير" من إخراج نيازي مصطفى وشارك في بطولته شويكار، زوزو شكيب، سلامة الياس وإبراهيم سعفان

مدرسة المراهقين

عام 1973 تم عرض الفيلم السينمائي مدرسة المراهقين من بطولة فؤاد المهندس وشويكار وجاء الفيلم من إخراج احمد فؤاد، وشارك في بطولته الفنان جمال إسماعيل مجددًا شخصية والد أحد الطلاب.

فيفا زلاطا

وفي عام 1976 جاء آخر تعاون فني بين فؤاد المهندس وجمال إسماعيل من خلال فيلم "فيفا زلاطا" والذي شارك في بطولته شويكار، توفيق الدقن، سلامة إلياس وأسامة عباس.
ورحل عن عالمنا الفنان جمال إسماعيل في 18 ديسمبر عام 2013 عن عمر ناهز ثمانون عاما ومسيرة فنية قدم خلالها ما يقارب ال500 عملا فنيا ما بين الدراما التلفزيونية والسينما والمسرح.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»