في ذكرى وفاة محمد رضا.. تعرف على الفيلم الذي شارك به كمساعد للمخرج

محمد رضا - صورة أرشيفية

يعد الفنان محمد رضا واحد من فناني الزمن الجميل وصناعة تاريخ الفن المصري، اشتهر دوماً بتجسيد شخصية المعلم الشعبي في عدد من الأعمال الفنية سواء بالسينما أو الدراما التلفزيونية وكان يتمتع بخفة ظل كبيرة جعلته يكون واحداً من نجوم الكوميديا في العالم العربي.

البداية

كان الفنان محمد رضا عاشقاً للتمثيل والمسرح إلا أنه بدأ حياته العملية بمجال هندسة البترول والتي عمل فيها لفترة قبل أن يقرر الذهاب لمعهد الفنون المسرحية والدراسة فيه ويتخرج منه عام 1953 وتكون تلك أول خطوة له بمشوار الفن.
أثناء دراسته وبنهاية اربعينيات القرن الماضي شارك في عدد من الأفلام السينمائية والمسرحيات مجسداً أدواراً صغيرة أوجدت حالة من الانتشار ليشارك في الخمسينيات بعدد من الأفلام الهامة مثل "الفتوة، نهر الحب، جعلوني مجرما".

التجربة الوحيدة في الاخراج

عام 1955 كانت تجربة الفنان محمد رضا مختلفة في فيلم "أهل الهوى" حيث شارك في الفيلم مساعداً للمخرج وجاء الفيلم من إخراج السيد زيادة.
وشارك في بطولة الفيلم شكري سرحان، تحية كاريوكا، استيفان روستي، محمود المليجي وعبد المنعم ابراهيم.

الرحيل

رحل عن عالمنا الفنان محمد رضا في مثل هذا اليوم 21 فبراير عام 1995 بعد رحلة فنية تجاوزت الأربعون عاما ، قدم خلالها ما يقارب من ال400 عملا فنيا واحتل بها مكانة خاصة في قلوب الجمهور بكافة أنحاء الوطن العربي.