10 مصممين قطريين في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2023

10 مصممين قطريين في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2023
من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2023
مجوهرات نوف
مجوهرات نوف
مصممين قطريين في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2023
مصممين قطريين في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2023
معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2023 مستمر حتى 25 فبراير
معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2023 مستمر حتى 25 فبراير
10 مصممين قطريين في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2023
مجوهرات نوف
مصممين قطريين في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2023
معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2023 مستمر حتى 25 فبراير
4 صور

يقام حالياً في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات معرض الدوحة للمجوهرات والساعات بنسخته الـ19 حتى 25 فبراير، ومن أهم مكوناته مبادرة المصممين القطريين التي تسلط الضوء هذا العام على 10 مواهب قطرية لامعة في عالم التصميم حيث تتألق بمجموعاتها وحضورها وسط أشهر العلامات في صناعة المجوهرات والساعات في أجنحة المعرض، فدعينا نتعرف إلى هذه المواهب القطرية في الأسفل.

 

مصممين قطريين في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2023

مجوهرات كلير دي لون

تسعى مجوهرات "كلير دي لون" التي أسستها المصممة القطرية أسماء السعدي في عام 2017، لإبداع تحف فنية من المجوهرات، حيث تبدأ كل قطعة برسوم تخطيطية تعكس رؤية العميل حتى تصل إلى الشكل النهائي للقطعة. ويمكن أن تستغرق القطعة المصنوعة يدوياً ما بين 30 يوماً و3 أشهر يتم خلالها منح الأولوية الرئيسية للجودة والإتقان في جميع مراحل التصميم.

مجوهرات غند

سوف يجد الرجال ممن يبحثون عن أزرار أكمام لا مثيل لها لأثوابهم بغيتهم في مجوهرات "غند"، وهي علامة تقدم مجموعة فريدة من أزرار الأكمام التي تعتمد على الأحجار الكريمة وشبه الكريمة مثل Black Onyx و Blue Lapis و Malachite و Mother of Pearl. وتسعى الشقيقتان حصة وجواهر المناعي، وهما مؤسستا العلامة، لجعل مجوهرات "غند" إحدى أشهر العلامات التي تقدم مجوهرات فاخرة ولكن بأسعار معقولة.

مجوهرات "أيتش"

تستلهم هذه المجوهرات تصاميمها من التراث القطري، حيث تقدم مجوهرات "أيتش" قطعاً أنيقة تعبر عن الاعتزاز بتاريخ قطر وحاضرها ومستقبلها. وقد شارك المصمم ورائد الأعمال، حمد المحمد، بمجموعته في معارض للمجوهرات في جميع أنحاء العالم، وهو يتعاون كثيراً مع فنانين آخرين لإبداع تصاميم ومجوهرات فريدة.

مجوهرات نوف

مجوهرات نوف


تعرض نوف المير مجموعة متنوعة من القطع المصنوعة من مواد مختلفة وأحجار كريمة، وذلك بداية من الرسوم التجريدية وحتى القطع ذات الطابع الأنثوي. وتتميز مجوهرات نوف باستلهام عناصر الطبيعة والتراث الثقافي والمجتمعي. وهي دائماً ما تتفاعل مع المناسبات الخاصة في أعمالها الإبداعية مثل "اليوم الوطني لدولة قطر" حيث تقدم مجموعات تستلهم الروح الوطنية وتحتفي بهذه المناسبة الوطنية الكبيرة.

مجوهرات حصة

لن يرى زوار جناح مجوهرات حصة المشغولات والأعمال اليدوية الرائعة فقط، بل سيتعرفون أيضاً على العناصر الحيوية التي تشكل ثقافة قطر وتراثها. وبداية من نبات المشموم الذي يرمز إلى السعادة وصولاً إلى مجموعة "بطولة"، تدمج سميرة الملا- وهي مصممة العلامة والقوة الإبداعية الدافعة لها- تفاصيل دقيقة في تصاميمها، مما ينتج عنه قطع مذهلة تتميز بالأصالة والإبداع.

إقرأي المزيد من مجوهرات بتصاميم مبتكرة إبداعية

مجوهرات ليلى عصام

تأسست مجوهرات ليلى عصام الراقية في عام 2014، تحت شعار "Anything Art" الفن يكمن في كل شيء)، وتديرها المصممة والمديرة الإبداعية ليلى أبو عيسى. ونظرا لأنها ولدت في بيئة متعدد الثقافات، وعاشت في العديد من بلدان العالم، تستحضر المصممة الواعدة العديد من العناصر الثقافية المتنوعة في أعمالها.

مجوهرات مداد

تتمحور تصاميم مجوهرات "مداد" التي أسسها عبد الله يوسف فخرو، حول فن الخط والتصاميم الإسلامية. وعند إطلاق العلامة، كان مؤسسها وهو فنان ورائد أعمال يسعى بالأساس إلى خلق أجواء من الألفة بين الناس وبين أشكال الفن التاريخية، بما يتيح ارتداء هذه الأشكال ودمجها في الحياة اليومية. وبالإضافة إلى فن الخط، تستعين العلامة أيضاً بتصاميم السدو عبر استخدام مواد ثمينة مثل أم اللؤلؤ.

مجوهرات دي تروف

 

مجوهرات دي تروف
   مجوهرات دي تروف


تتميز هذه المجوهرات بقطعها المميزة المستوحاة من عناصر الطبيعة، بالإضافة إلى تقديم تصاميم ذات رؤية عصرية للمجوهرات ذات الأسماء الشهيرة، ولكن هذه المرة مع الاستعانة بالألماس الأنيق والمتدلي من الحروف. وتتميز مجوهرات دي تروف أيضاً بمجموعاتها الخاصة بالأطفال والمصممة خصيصاً لتلبية اهتماماتهم.

مجوهرات سويره

تشارك مجوهرات سويره التي تأسست في عام 2020 للمرة الأولى في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، وهي تقدم العديد من المجموعات التي تأتي على شكل "قلب" مع الاعتماد على زوايا حادة تعكس حالة من اللطف الإنساني الذي تمتزج فيه الثقة والطمأنينة بشكل متوازن.

مجوهرات تريفوجليو

تختص مجوهرات تريفوجليو، والتي أسستها المصممة القطرية فجر العطية، بتصميم المجوهرات الفاخرة وحقائب اليد الجلدية. وتتميز مجوهرات العلامة بتصاميمها الخاصة بزهرة البرسيم رباعية الأوراق والتي يتم تزيينها بحبات اللؤلؤ، بالإضافة إلى الورود والتي تعتبر رمزاً ساحراً وأنيقاً في الوقت نفسه.

تجارب جديدة لا تُفوَّت في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2023

معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2023 مستمر حتى 25 فبراير


هذا ويقدم معرض الدوحة للمجوهرات والساعات للآلاف من زواره هذا العام مجموعة من التجارب والعروض المتميزة وسوف يتوسط المنطقة الاستوديو الأول من نوعه للمعرض والمصمم خصيصاً للحدث، حيث يستضيف يومياً مجموعة من الحوارات الملهمة والحصرية مع كوكبة من أبرز الخبراء والمصممين ورواد الأعمال في صناعة المجوهرات والساعات في العالم، كما سيتمكن الزوار من استكشاف مجموعة الساعات الرائعة التي سوف تطرحها فيليبس بالتعاون مع باكس وروسو في مزاداتها.
كما يقدّم علامات جديدة ومشغولات ومجموعات حصرية وإصداراتها المحدودة، ومن أبرز قطع المجوهرات الفاخرة في المعرض هي قلادة الألماس Fantasy necklace من لويس فيتون والتي يبلغ وزنها 2.56 قيراط في مشاركة هي الأولى لدار المجوهرات في المعرض، كما تقدم مجوهرات فالنتينو ثلاث قطع رائعة من كلاسيكيات الدار محدودة الإصدار وتهدف من خلالها إلى دعم ومساعدة الأطفال المحرومين من التعليم حول العالم في إطار برنامج "علم طفلا" الذي أطلقته مؤسسة التعليم فوق الجميع، كذلك تشارك مجوهرات داماس لأول مرة في المعرض وتكشف فيه عن مجموعتها "ألِف".

ويمكن لرواد المعرض من عشَّاق الفخامة زيارته مجاناً بمجرد التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمعرض www.djwe.qa حتى الـ 10 من مساء اليوم، ومن الساعة 4 عصراً وحتى 10 مساءً من يوم غدٍ الجمعة، أما يوم السبت الموافق 25 فبراير فيفتح أبوابه من الساعة 12 ظهراً وحتى 10 مساءً.

شاهدي المزيد من روائع المجوهرات في أقراط مرصعة بحجر الغارنيت