مشاركة أول فريق سعودي نسائي للتنس بكأس بيلي جين كينغ في سريلانكا

مشاركة أول فريق سعودي نسائي للتنس بكأس بيلي جين كينغ في سريلانكا
مشاركة أول فريق سعودي نسائي للتنس بكأس بيلي جين كينغ في سريلانكا - الصورة من الاتحاد السعودي للتنس بتويتر

​كشف الاتحاد السعودي للتنس عن مشاركة أول فريق سعودي نسائي في كأس بيلي جين كينغ، ضمن جولة التنس العالمية للناشئين ITF التي تمت إقامتها في سريلانكا.
وبهذه المناسبة، ثمّن رئيس الاتحاد الدعم المستمر من القيادة الحكيمة، مقدماً شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان والأمير عبدالعزيز بن تركي وزير الرياضة، والأمير فهد بن جلوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية.

خطوة مهمة

وكانت المملكة أرسلت أول فريق نسائي إلى حدث الاتحاد الدولي للتنس "ITF"، في خطوة مهمة تمثل ما وصلت الرياضة النسائية في المملكة العربية السعودية من تقدم.
ووفقاً لـ"عرب نيوز"، أعربت أريج فرح قائدة الفريق، عن سعادتها بهذه المشاركة، بالقول: "هذه تجربة مدهشة".
وتابعت: "المشاركة في هذا الحدث هي خطوة كبيرة لتنس السيدات في السعودية، ونحن جميعاً فخورات جداً بتمثيل بلدنا، وبذل قصارى جهدنا".
وأضافت: "إن مشاهدة الأبواب مفتوحة أمام لاعباتنا السعوديات الشابات هو أمر مثير للغاية، أشعر أنني أعيش من خلالهم، وأشكر بصدق هذا الفريق على ثقته بي وإتاحة هذه الفرصة لي لإرشادهم".
واستطردت قائدة الفريق: "مع الإصلاحات الأخيرة التي أجرتها الحكومة السعودية والتي منحت النساء في البلاد مزيداً من الحريات، لعب فريق كرة القدم النسائي في المملكة العربية السعودية أول مباراة له في فبراير 2022".

هدف الاتحاد

وحول هدف الذي يود القائمون على مجال الرياضة النسائية السعودية، أشارت دانيا الزهير "إحدى المشاركات في الفريق الذي يقل عمره عن 16 عاماً" إلى أن هذه المشاركة هي خطوة رائدة لأن المملكة العربية السعودية لديها هدف يتمثل في زيادة عدد النساء في الرياضة، وأن يكن جزءاً في هذه المسيرة "وهذا يجعلنا نشعر بأننا محظوظات للغاية".
وقالت: "كأس بيلي جين كينج هو حدث دولي ضخم، ونحن فخورات جداً بالمشاركة فيه".
تابعي المزيد: يارا الحقباني تحقق ذهبية لعبة التنس للسيدات بدورة الألعاب السعودية 2022

العمل على تطوير تنس الصغار

كما ويعمل الاتحاد الدولي للتنس مع الاتحاد السعودي للتنس على تطوير مبادرات صغار على مدى السنوات القليلة الماضية.
من جانبه، كشف أمير يورجي مسؤول التنمية في الـ ITF لمنطقة غرب ووسط آسيا، عن العمل على مبادرة لتنمية تنس الصغار، بالإضافة إلى برامج تعليمية للمدربين وأولياء الأمور.
وأضاف: "لقد ساعد نهج الاتحاد السعودي للتنس في تطوير تنس الناشئين في تشكيل فريق فتيات، الذي يشارك في حدث فريق ITF لأول مرة. إنه لأمر رائع أن نرى ذلك".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر