أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

الاتحاد الدولي للتنس: الأسترالية بارتي هي الأفضل لعام 2019

آشلي-بارتي
بارتي
بارتي

منح الاتحاد الدولي للتنس جائزة سنة 2019 للأسترالية أشلي بارتي من النساء، في ختام الموسم الذي انتهى في صدارة التصنيف العالمي للسيدات.
وقالت بارتي: «اختياري لنيل جائزة الاتحاد الدولي هذا العام شرف كبير بالنسبة لي، أنا فخورة بفريقي المعاون وما أنجزناه، وأتحرق شوقاً لانطلاق موسم 2020».


وعبّرت آشلي بارتي عن سعادتها الغامرة، بعد تحقيقها لقب البطولة الختامية لموسم محترفات التنس، بعد التغلب على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، حاملة اللقب السابقة.
واحتاجت بارتي إلى ساعة و26 دقيقة فقط؛ لتحقق أول انتصار شخصي لها على حساب «سفيتولنيا» في سادس مباراة تجمع اللاعبتين.

 

أول أسترالية تنال اللقب في عمر 23 عاماً

أول أسترالية تنال اللقب


قالت «بارتي»، أنهيت العام بشكل مثالي، بتحقيق بطولة الأساتذة للمرة الأولى في تاريخها، مع أول مشاركة رسمية لها في تلك البطولة.
وأصبحت بارتي التي اعتزلت التنس في 2014 حتى تمارس الكريكيت قبل أن تعود مجدداً في 2016. أول أسترالية تنال اللقب ذات 23 عاماً؛ وتحتل الصدارة للتصنيف العالمي للسيدات منذ "ايفون جولاجونج كولي" 1976. وفازت بارتي أيضاً بلقب البطولة الختامية، وقادت بلادها إلى بلوغ نهائي كأس الاتحاد لفرق السيدات.


فازت بارتي بأربعة ألقاب ولعبت ست نهائيات في عام 2019. على الرغم من بعض العروض المخيبة للآمال (في بطولتي ويمبلدون والولايات المتحدة المفتوحة)، حيث كان يتوقع منها المزيد، لكنها كانت منافسة طوال الموسم، وأظهرت أنها تستطيع اللعب والفوز على جميع الأسطح: ملاعب صلبة، ملاعب طينية، ملاعب عشبية وملاعب صلبة داخلية.


يذكر أن بارتي حصلت على أكثر من 10 ملايين دولار من مجموع الجوائز المالية للبطولات التي شاركت بها هذا العام.
حققت الحسناء الأسترالية أكبر نجاحاتها في الفوز بلقب بطولة نهائيات رابطة لاعبات التنس المحترفات «البطولة الختامية» مؤخراً في مدينة شينزين الصينية.
وتوجت بلقب البطولة الختامية، على حساب الأوكرانية إلينا سفيتولينا حاملة اللقب بمجموعتين دون رد بنتيجة 6 - 4 و6 - 3. في اللقاء الذي استغرق 86 دقيقة.

أشلي بارتي

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X