الرسم بأطول لسان .. بين التفرد والغرابة

الرسم بأطول لسان
الرسم بأطول لسان- صورة تعبيرية من shutterstock
صاحب لسان طويل
أطول لسان بالعالم (المصدر: pexels)
الرسم بأطول لسان
صاحب لسان طويل
2 صور

استطاع رجل أمريكي أن يحتفظ بمركزه في موسوعة غينيس للأرقام القياسية منذ سنوات، كصاحب أطول لسان بالعالم، كما أنه استطاع أن يوظف هذا الأمر في الحصول على الأموال.. كيف ذلك؟ تابعي السياق التالي

• يرسم لوحات فريدة

 

حسب الموقع الرسمي لموسوعة غينيس للأرقام القياسية guinnessworldrecords.com، فقد حصد الأمريكي نيك ستوبيرل لقب صاحب أطول لسان بالعالم، حيث بلغ طول لسانه 10.1 سنتمتر (3.97 بوصة)، وقد انضم مؤخرًا إلى كلٍ من فيليب شوفيلد وهولي ويلوبي على أريكة برنامج This Morning الصباحي المذاع عبر قناة ITV، وذلك خلال زيارته الأولى على الإطلاق إلى المملكة المتحدة، وقد قام الرجل بتقديم مشهدًا تلفزيونيًا فريدًا للوحة قام برسمها مستعرضا مهاراته بالرسم، حيث استخدم لسانه  الذي هو طول لسان بالعالم في الرسم بدلًا من يديه..

• بيكاسو بلسان طويل

يؤكد ستوبيرل لمقدمي البرنامج أن لسانه فريد ومفيد، وقد وجد طريقة مختلفة للاستفادة من عضلات لسانه بشكل لا يصدق، حيث يمكنه التحكم فيه وتطويعه في الرسم.
أظهر نيك، ويبلغ من العمر 33 عامًا، مهاراته الفريدة في الرسم عندما أخرج لسانه الطويل أمام اندهاش مضيفيه، حيث نظروا إليه ضاحكين وفي حالة من عدم التصديق، ليقوم صاحب أطول لسان المحطم للأرقام القياسية بلف لسانه بغلاف بلاستيكي شفاف قبل أن يضع عليه جزء صغير من ألوان طلاء الأكريليك الخاص للرسم، ليقترب من اللوحة ويبدأ برسم صورة لهما معًا على قطعة من القماش. يقول لمقدمي البرنامج: "حصلت على لقب بيكاسو لأسلوبي المتفرد في الرسم، وبعت لوحاتي مقابل 1200 دولار للوحة"
خلال اللقاء كشف نيك أنه يعمل كمسؤول حكومي أمريكي - قائلاً إنه لا يستطيع الخوض في مزيد من التفاصيل حول ما يفعله، ثم قال مازحا: "قد أكون نتيجة تجربة حكومية مثل The Hulk، إذا لم أفعل قد أتحول إلى اللون الأخضر بعناية ". وإذا كان نيك صاحب أطول لسان بالعالم فهذه صاحبة أكبر أقدام في العالم

• يحتفظ برقمه القياسي العالمي منذ العام 2012

 

لسان مسجل في  غينيس
                                         صورة تعبيرية من shutterstock

 

لاحظ نيك لأول مرة أن لسانه كان أطول من المعتاد عندما كان طفلًا صغيرًا، وفي المدرسة الثانوية ، حصل على لقب جين سيمونز أحد نجوم الروك، تم التحقق من سجل نيك بعد أن أخذ أخصائي طبي قياسات لسانه من طرفه إلى شفته العليا المغلقة ووقع بيانًا لإثبات طوله.
يحتفظ نيك بسجله القياسي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية منذ عام 2012، وللمقارنة، فإن أطول لسان (للإناث) سجلته شانيل تابر (الولايات المتحدة الأمريكية) بقياس 9.75 سم (3.8 بوصة)، وفي المعتاد يبلغ متوسط لسان الذكور 8.5 سم (3.3 بوصة)، مع كون متوسط لسان الإناث أصغر قليلاً، ونيك ستويبرل (الولايات المتحدة الأمريكية)، يحمل الرقم القياسي العالمي لأطول لسان (ذكر) بقياس 10.1 سم (3.97 بوصة) ومن ثمّ فلسان نيك طويل جدًا لدرجة أنه يستطيع حتى أن يلعق مرفقه، وهو أمر يُنظر إليه على أنه مستحيل على أي شخص القيام به.

• مميزات وعيوب اللسان الطويل


حسب موقع نيويورك بوست nypost.com، فاللسان الذي يملكه نيك ويبلغ حجمه 3.97 بوصة، طويل جدًا بحيث يمكنه حمل خمس حلقات دونات، حيث يؤكد لنيويورك بوست إنه لا يحتاج حتى إلى منديل لمسح الطعام عن وجهه. كما أنه يساعده على تناول الآيس كريم بكفاءة أكبر والوصول إلى الحلوى في قاع الكوب.
يقول "أحد أكثر الأشياء المفيدة التي يقدمها لساني هو عدم الحاجة إلى استخدام منديل". "إنه صديق للبيئة."
منذ أن توج صاحب أطول لسان في العالم في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، لعب دور البطولة في حملة أزياء لديزل. حتى أنه ظهر في برنامج تلفزيوني إيطالي يسمى "La Notte Dei Record" في عام 2018. كما أنه لم ينجح في اختبار أداء "America’s Got Talent".
هناك بعض الجوانب السلبية لهذا اللسان الطويل ومنها زيادة خطر الاختناق بلسانه أثناء نومه إذا لم يكن حريصًا. كما يؤكد نيك إنه يتلقى أيضًا رسائل غريبة عبر الإنترنت تكون مزعجة لحد كبير، لافتًا أن لسانه الطويل لا يد له في جعله على هذه الصورة لكي يسخر منه الآخرون.
اللافت أن شقيق ستويبرل الأصغر، تشاد، لديه أيضًا لسان طويل - لكنه لا يرقى إلى المستوى القياسي. يقول ستويبرل بسخرية، إنه في بعض الأحيان يلصق الاثنان ألسنتهما ببعضهما البعض بغرض الدعابة، تمامًا كما كانوا يفعلون عندما كانوا أطفال، وإذا كان نيك وأخيه تشاد يلعبان بألسنتهما الطويلة فهذان أخين آخرين تم تسجيلهما فى موسوعة غينيس للأرقام القياسية يحصدان 5 أرقام قياسية من "غينيس" فلماذا.

• ليكاسو وبيكاسو

حسب الموقع السابق لنيويورك بوست nypost.com، فعندما تعلق الأمر بأعماله الفنية، فقد أطلق نيك، وهو يعيش بكاليفورنيا، على نفسه كفنان لقبًا آخر هو Lickasso.، قد يكون لديه أسلوب مختلف تمامًا عن بيكاسو، لكن نيك حقق ما يصل إلى 1200 دولار (996.88 جنيه إسترليني) من خلال بيع لوحاته، فقد التقط الهواية غير المعتادة بعد مشاهدة مقطع فيديو على YouTube لرجل يرسم بلسانه وقرر أن يجربها بنفسه.