طارق الشناوي: هناك "حالة تربص" بمنى زكي

منى زكي من بوستر تحت الوصاية - الصورة من صفحتها الرسمية على الفيس بوك
منى زكي من بوستر تحت الوصاية - الصورة من صفحتها الرسمية على الفيس بوك

وصف الناقد الفني طارق الشناوي حملة الهجوم على النجمة منى زكي بعد نشر صورتها بالحجاب من بوستر مسلسلها "تحت الوصاية"، "بحالة تربص"، ظهرت منذ عرض فيلمها المثير للجدل "أصحاب ولا أعز"، وحاول الشناوي تفسير ما يحدث للممثلة المصرية، مؤكداً أن الجمهور لم يتعود بعد على تقديمها شخصيات درامية خارج إطار الفتاة الطيبة الرومانسية.

وأضاف الشناوي خلال لقائه مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج «مصر جديدة» المذاع على قناة etc: "منى زكي تتمتع بموهبة كبيرة تجعلها قادرة على تقديم شخصية راجل في مسلسل تحت الوصاية، وعملت أدوار كتير مختلفة زي خالتي فرنسا وغيرها من الأعمال اللي منقدرش نحطهم في تصنيف واحد".

وواصل طارق الشناوي: "منى زكي مخرجتش من إطار الفتاة الكيوت أو الرومانسية في أعمالها السابقة، ولكن دا لا يعني أنها غير قادرة على تقديم كل الشخصيات، والمظهر والملابس دي تفاصيل لها علاقة بالنص المكتوب والمخرج، وهناك تربص بمنى زكي منذ فيلم أصحاب ولا أعز، وفرضاً إنها خلعت الحجاب في مسلسلها بالفعل، مش ده موجود في الواقع؟".

وأكمل: "هناك فنانات تخلين عن الأنوثة وتخفين في ثوب رجل بمسلسلات رمضان 2023 مثل منى زكي، وروبي، وروجينا، مؤكداً أن النقطة الفاصلة في هذا التكرار هو التكوين الدرامي"، مشيراً إلى أن فكرة أن المرأة التي تُظهر شيئاً من الخشونة لا يعتبر تكراراً، أنما إظهار الخشونة في الأعمال يعتبر خطاً درامياً من الممكن أن يضم عشرات الشخصيات، ولكن الفرق في تفاصيل الفن والأداء والتكوين الدرامي للعمل.

منى زكي ترند

وتصدر اسم الفنانة منى زكي تريند محرك البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، بمجرد نشر البوستر الرسمي الأول لمسلسلها الجديد "تحت الوصاية" المقرر عرضه بموسم المسلسلات المصرية لرمضان 2023، وتداول رواد السوشيال ميديا منشوراً يكاد يكون موحداً للتعليق على ظهور منى زكي بالحجاب ووجه مجهد يخلو من ملامح الجمال، وأكد المنشور أن المسلسل مكرس للهجوم على المحجبات، وأن منى زكي ستخلعه في النهاية وتتحول إلى سيدة جميلة.

المنشور الغامض لم يعرف مصدره، ولكنه وجد صدى كبيراً بين بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أكدوا أن المسلسل مجرد حلقة من خطة تنفذها منى زكي لمهاجمة الحجاب، واللافت أن كل المعلومات الواردة في المنشور "غير صحيحة"، والسبب الحقيقي لظهور منى بالحجاب ووجه متعب وحواجب ثقيلة، أنها تجسد شخصية سيدة تجد نفسها العائل الوحيد لأبنائها بعد وفاة زوجها، وتضطر إلى التخفي في زي رجل؛ حتى تستطيع العمل برفقة الرجال في صيد السمك؛ للإنفاق على عائلتها وسط الصعوبات التي تواجهها مع عائلة زوجها.

مسلسل "تحت الوصاية" لا يناقش قضية الحجاب

ولا يتطرق مسلسل "تحت الوصاية" لقضية الحجاب من الأساس، ولكنه يناقش قضية المرأة المعيلة بعد وفاة الزوج، والأزمات التي تواجهها، سواء من المجتمع بسبب العادات والتقاليد التي تقيد عمل المرأة، ومن عائلة الزوج المتوفى التي ترفض غالباً أن تمنح "الوصاية" على الأبناء للأرملة، وتخوض منى زكي معركة قانونية داخل أروقة "المجلس الحسبي" للمطالبة بحق أبنائها القصر.

يذكر أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية كشفت عن عرض مسلسل «تحت الوصاية» بطولة منى زكي، خلال رمضان بشكل حصري عبر قنوات DMC، حيث تعود منى بعد غيابها العام الماضي بمسلسل جديد مكون من 15 حلقة تقدم فيه دراما اجتماعية من الدرجة الأولى، تكشف عن قضية مختلفة من القضايا التي تواجه المرأة المصرية.

المسلسل يشارك في بطولته عدد من النجوم مع منى زكي، منهم: دياب وسامي مغاوري ونسرين أمين، والمسلسل من تأليف خالد وشيرين دياب، ومن إخراج محمد شاكر خضير.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»