"بصمة الوجه" بدلا من وثائق السفر في مطار الرياض

مطارات الرياض
"بصمة الوجه" بدلا من وثائق السفر في مطار الرياض

أعلنت مطارات الرياض عبر حسابهم على تويتر بالتعاون مع شركة سيتا في تنفيذ تجربة "رحلة السفر الذكية".

"بصمة الوجه" بدلا من وثائق السفر في مطار الرياض

في خطوة مهمة لتحويل مطار العاصمة إلى مطار ذكي نسعى فيه للوصول إلى رضا العملاء, نجحت "مطارات الرياض" بالتعاون مع شركة سيتا العالمية في تنفيذ تجربة «رحلة السفر الذكية» في مطار الملك خالد الدولي للتعرف على بصمة الوجه الرقمية للمسافرين دون الحاجة إلى وثائق السفر.

شركة مطارات الرياض

شركة حكومية سعودية, مسؤولة عن إدارة وتشغيل المطارات في الرياض, وتعرف أيضاً باسم (RAC) اختصاراً لـ(Riyadh Airports Company) ومقرها مدينة الرياض, نشئت كجزء من برنامج خصخصة قطاع النقل الجوي في المملكة العربية السعودية, إذ أوكل إليها إدارة وتشغيل مطار الملك خالد الدولي بمدينة الرياض, والعمل على تطوير البنية التحتية للمطار عبر مشاريع توسعة وتأهيل على مستوى المرافق والخدمات.
تم تأسيسها في العام 2016م, وتسعى ضمن خططها الاستراتيجية إلى تطوير مطارات جديدة أعلنت عنها الهيئة العامة للطيران المدني لمواكبة رؤية المملكة 2030, وبرامج خصخصة المطارات, وضمان تشغيل هذه المطارات بأفضل المعايير العالمية, وبما يجعل مطارات المملكة واجهة مشرفة لزوارها.
عضوية المجلس الدولي
في أكتوبر 2021 أعلنت شركة مطارات الرياض عن انضمامها إلى عضوية مجلس المطارات الدولي لإقليم آسيا والمحيط الهادي (ACI Asia-Pacific).

مطار الملك خالد يحصد ثلاث جوائز لعام 2021

حصد مطار الملك خالد الدولي على جائزة أفضل مطار في فئة المطارات الدولية (+15 مليون مسافر) وجائزة أفضل منطقة تفتيش أمني وجائزة أفضل منطقة تفتيش جمركي, وجاء ذلك خلال "مؤتمر مستقبل الطيران" المنعقد في الرياض خلال الفترة من 9 إلى 11 مايو 2022.

حيث أعلنت شركة مطارات الرياض, التي تتولى إدارة وتشغيل مطار الملك خالد الدولي في العاصمة السعودية الرياض, عن حصول المطار على ثلاث جوائز في التقييم الشامل لجودة خدمات المطار لعام 2021.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر