"هيئة الرياضة" و"اللجنة الأولمبية" تعلنان عن تفاصيل اليوم الرياضي الوطني الإماراتي

"هيئة الرياضة" و"اللجنة الأولمبية" تعلنان عن تفاصيل اليوم الرياضي الوطني الإماراتي
"هيئة الرياضة" و"اللجنة الأولمبية" تعلنان عن تفاصيل اليوم الرياضي الوطني الإماراتي

أعلنت الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية يوم أمس الثلاثاء الموافق 28 فبراير عن تفاصيل النسخة الثامنة من اليوم الرياضي الوطني، الذي تقام فعالياته يوم غد الخميس 2 مارس تحت شعار "الإمارات تجمعنا".

تلاحم فئات المجتمع

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" فإنّ شعار اليوم الرياضي الوطني يجسد وحدة التلاحم بين كافة أطياف وفئات المجتمع، بما يعكس الانسجام والتمازج للنسيج المتلاحم بين الثقافات المتعددة على أرض دولة الإمارات، تماشيًا مع التوجهات الحكومية ورؤية مئوية الإمارات 2071 الرامية للعمل على أن تكون الإمارات هي الدولة الأفضل في العالم عند حلول الذكرى المئوية لتأسيسها.

الفعالية الرئيسية

يذكر أنّ الفعالية الرئيسية لليوم الرياضي الوطني تقام في نادي شباب الأهلي، وتتكون من مجموعة تدريبات رياضية ومسابقات كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة وتنس الريشة، إضافة لتنظيم العديد من الفعاليات الرياضية في مختلف إمارات الدولة بما يقارب 50 فعالية رياضية رئيسية تصاحبها فعاليات متعددة ومنوعة.

تعزيز حضور الرياضة

من جهته قال "سعيد عبد الغفار حسين" الأمين العام للهيئة العامة للرياضة:" نتطلع من خلال اليوم الرياضي الوطني إلى التعبير عن التعاون الكبير بين الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الرياضي والقطاع الخاص في الإمارات، لتحقيق الأهداف التي نسعى إليها جميعًا والمتمثلة بتعزيز حضور الرياضة في المجتمع وتشجيع جميع أفراده على ممارسة مختلف الرياضات، بما يتماشى مع توجهات قيادتنا الرشيدة الرامية إلى ترسيخ حضور الرياضة في الجوانب التنافسية والترويحية والتراثية".

وأضاف قائلًا:" يعبر اختيار شعار (الإمارات تجمعنا) عن الألفة والانسجام بين الثقافات المتعددة الموجودة على أرض الإمارات، والتي تشكل نموذجًا عالميًّا رائداً في التماسك المجتمعي، ما جعل الإمارات منارة جاذبة تستقطب مختلف شعوب العالم".

مشاركة هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية

فيما أعلن "المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي" رئيس الفريق التنفيذي لليوم الرياضي الوطني عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية عن مشاركة هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية في اليوم الرياضي الوطني للمرة الأولى بمجموعة من الفعاليات والأنشطة المختلفة، ما يمنح الحدث قيمة مضافة كبيرة.

ودعا "القاسمي" جميع المؤسسات والهيئات والجهات العامة والرياضية إلى تثبيت موعد اليوم الرياضي الوطني في الخميس الأول من شهر مارس من كل عام، كي يحتفي الجميع بهذا الحدث المميز بما لا يتعارض مع الأحداث والفعاليات الأخرى حتى يتم ترسيخ رسالة الحدث المعهودة منذ انطلاقه بمشاركة واسعة من جميع فئات وشرائح المجتمع.

وأضاف قائلًا:" يمكننا القول إنه سيتم إحياء اليوم الرياضي الوطني برًا وبحرًا وجوًا عبر مجموعة من الفعاليات المصاحبة التي تتنوع ما بين الرياضات الجوية والبحرية وكذلك مسابقات الجري والمشي، لرسم صورة زاهية للحدث المجتمعي البارز".

عام الاستدامة

من ناحيتها قالت المهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الوطنية للشؤون الإدارية والمالية:" فعاليات هذا العام تتماشى مع إعلان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" عام 2023 "عام الاستدامة" في دولة الإمارات، حيث نسعى أن نكون جزءًا من عام الاستدامة من خلال مناسبة رياضية غالية على قلوبنا جميعًا".

وأضافت:" ندعو لاستدامة النشاط الرياضي طوال العام واستخدام شعار اليوم الرياضي الوطني (الإمارات تجمعنا) في الفعاليات المختلفة، كما سيتم التنسيق مع شركة (كسوة) لجمع الملابس الرياضية المستعملة في كل إمارة وجمعها بأماكن محددة تخفيضاً لهدر الملابس".

وأعلنت عن مجموعة من الفعاليات الرياضية التي ستنظمها العديد من الجهات والمؤسسات على مستوى الدولة تزامنًا مع النسخة الثامنة من اليوم الرياضي الوطني، منها:
• فعالية الفلات ريس، والتي ينظمها نادي أبوظبي للفروسية.
• بطولات جوية للقفز الحر والتي ينظمها نادي أبوظبي للرياضات الجوية.

أحيا بنشاط وحيوية

تجدر الإشارة إلى أنّ اتحاد الإمارات لرياضة المرأة ينظم مبادرة رياضية صحية وأسرية للمرأة والطفل تحت عنوان "أحيا بنشاط وحيوية"، وكذلك مشاركة أصحاب الهمم بألعاب القوى وفقرات منوعة لرياضتي الجمباز والشطرنج، والتي تنظمها مدرسة منار الإيمان الخيرية الخاصة بعجمان.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر