شركات محلية ودولية ناشئة تتنافس في عرض تجاربها بملتقى "بيبان 23"

بيبان23
بيبان23

تستعرض أكثر من 750 شركة محلية ودولية تجاربها بعالم ريادة الأعمال أمام زوار ملتقى "بيبان 23"، الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، خلال الفترة من 13 - 9 مارس الجاري، في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات، تحت شعار "فرص تصنع الريادة".

الهدف من إقامة ملتقى بيبان

ووفق ما نشر في "واس" يهدف ملتقى "بيبان 23" إلى توفير بيئة محفزة لأصحاب المشاريع والأفكار الإبداعية؛ للإسهام في نشر ثقافة ريادة الأعمال والابتكار، وإبراز إنجازات الرياديين في المملكة ومن أنحاء العالم، وجذب أصحاب الشركات الناشئة والمستثمرين ورواد ورائدات الأعمال.

عن الأعمال المشاركة بالملتقى

وتفتح هذه المشاركة مجالا واسعا من الفرص الاستثمارية، والاستفادة من التجارب الريادية العربية والإقليمية والدولية الناجحة، إضافة إلى تبادُل الخبرات بين القائمين على تطوير القطاع ومناقشة تحدياته، والتعرف على الفرص التمويلية المتاحة والبدائل، وأنسب الحلول لمواجهة التحديات وتشجيع الابتكار؛ لتعزيز النمو الاقتصادي بالمنطقة العربية.

تنوع المشاركات

وتتنوع مشاركات تلك الشركات في مجالات: الحلول اللوجستية، والأسواق الإلكترونية، وتطوير المتاجر، والمسرعات وحاضنات الأعمال، وكذلك بمجال التجارة الإلكترونية، وحلول الدفع، والحلول التقنية، والتسويق الرقمي ومنطقة المُمكّنين، والتقنيات الحديثة، والجهات الحكومية في ركن مجلس التجارة الإلكترونية.

ويسعى الملتقى إلى تمكين رواد الأعمال الشباب وأصحاب المشاريع، وتزويدهم بالمعرفة والأدوات التي يحتاجون إليها؛ لتعزيز نمو مشاريعهم التجارية، وليكونوا جزءاً من استراتيجية التحول نحو ريادة الأعمال والتفكير خارج النمط التقليدي للمشاريع التجارية.

الهدف من بيبان

وسيساعد ملتقى "بيبان 23" في توفير المزيد من الفرص الريادية بين القطاعات المختلفة من تكنولوجيا ومعلومات وتجارة إلكترونية، وتبادُل الأفكار والخبرات وعرض حلول النمو والاستدامة في القطاع.

عن ملتقى بيبان 23

يُذكر أنّ ملتقى "بيبان 23" يأتي بمشاركة واسعة من رواد الأعمال والمستثمرين من جميع أنحاء العالم؛ بهدف تعزيز مكانة المملكة كوجهة وخيار أول لرواد الأعمال إقليمياً ودولياً، ودعم نمو مشاريع رواد الأعمال وقدرتها التنافسية، وتحفيز ثقافة ريادة الأعمال.

الجدير بالإشارة أنه تم إطلاق أكثر من 13 مسابقة وهاكاثون بجوائز تفوق قيمتها 10 ملايين ريال؛ بهدف تحفيز الشركات الناشئة لإبراز المشاريع الريادية، والإسهام في تطوير وبناء حلول مبتكَرة تعالج التحديات المختلفة، وذلك خلال فترة انعقاده من 9 - 13 مارس 2023، في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر