منال سلامة في حوار خاص لـ "سيدتي": "فايزة الأصلي" دور مؤثر وهذا ما أبحث عنه في كل عمل أقدمه

منال سلامة من كواليس مسلسل "فاطمة الأصلي"
منال سلامة من كواليس مسلسل "فاطمة الأصلي " - صورة من صفحتها على الإنستغرام
منال سلامة على الملصق الدعائي لمسلسل " فاطمة الأصلي"
منال سلامة على الملصق الدعائي لمسلسل "فاطمة الأصلي" صورة من صفحتها الرسمية على انستغرام
منال سلامة وريهام عبد الغفور من كواليس مسلسل "فاطمة الأصلي"
منال سلامة وريهام عبد الغفور من كواليس مسلسل "فاطمة الأصلي" - صورة من صفحتها على انستغرام
منال سلامة من كواليس مسلسل "فاطمة الأصلي"
منال سلامة على الملصق الدعائي لمسلسل " فاطمة الأصلي"
منال سلامة وريهام عبد الغفور من كواليس مسلسل "فاطمة الأصلي"
3 صور

"فاطمة الأصلي" من الأعمال الدرامية التي جذبت الأنظار إليها مع عرض أولى حلقاتها، لأكثر من سبب منها الحبكة الدرامية التي تدور حولها أحداث المسلسل، حيث دارت في إطار درامي عائلي مليء بالخلافات والمشاكل، إلى جانب الأداء المميز لأبطاله ومن بين الفنانات المشاركات في العمل ولقى أدائها استحسان وقبول كبير لدى شريحة كبيرة من المشاهدين، هي النجمة منال سلامة التي قدمت شخصية "فايزة الأصلي" والتي تفاعل معاها الجمهور بطريقة كبيرة، موقع "سيدتي" أجرى حواراً معاها للتعرف أكثر عن كواليس مشاركتها في مسلسل "فاطمة الأصلي"، والحديث عن أمور أخرى، فإلى نص الحوار..

الانجذاب لشخصية فايزة الأصلي

يدور المسلسل في إطار اجتماعي حول العائلة والخلافات، هل هذا الأمر وراء انجذابك للعمل؟
في البداية أريد توضيح بعض النقاط، وهي بمجرد معرفتي أن مخرج العمل هو أحمد حسن تحمست للغاية، خاصة وأنني رأيت له أعمال قبل ذلك أعجبتني للغاية، لذلك فضلت العمل تحت قيادته، لأنه يقدم كادرات وأحاسيس مختلفة وفي نفس الوقت يقدم الممثل في أفضل حالاته.
وعندما قرأت الورق أيضاً وجد أن شخصية "فايزة" التي قدمتها في المسلسل هي المحرك الرئيسي للأحداث، وفي نفس الوقت وجدها شخصية جديدة عليا، ولم يراني فيها الجمهور المصري من قبل، إلى جانب وجود شركة الإنتاج "أروما"، فكل هذه العوامل جذبتني وبشدة للمشاركة في المسلسل.
"فايزة الأصلي" من الشخصيات التي كرهها جمهور المسلسل، بسبب أفعالها، هل رصدي ردود فعل الجمهور حول هذا الأمر؟
بكل تأكيد رصد فعل الجمهور الذي رأي في شخصية "فايزة" إنها شريرة، ولكن أري فيها من وجهة نظري أنها "بني أدمة" بداخلها الخير والشر وأيضاً الغضب، وخلال الحلقات سنكتشف أن تصرفات "فايزة" لها أسباب ودوافع، خاصة وأنها تشعر بغضب بداخل قلبها لأنها ترى أن زوجها يحب شقيقتها وفي النهاية تزوجها هي، وهذا الأمر سبب لها عقدة.
حتى في أصعب لحظاتها، وهي أثناء تعرضها لوعكة صحية أدخلتها المستشفى لم يقوم بزيارتها لأنه يرى أنها لا تحتاج له، ولكن في الحقيقة هي تحتاج له وبشدة لأنها تحبه، لذلك فأن طاقة الغضب الناتجة عن كل هذه الأشياء تترجم في أفعالها.
ماذا يعني لكي تصدر بطولة العمل؟
الحقيقة ما يميز مسلسل "فاطمة الأصلي" انه بطولة جماعية، وللتوضيح أنا قمت بالمشاركة في أعمال كثيرة في بداياتي قدمت من خلالها دور البطولة، ولكن القضية ليست قضية بطولة لأن كل ما يهمني أن يكون الدور مؤثر أم لا، وهذا ما أبحث عنه دائماً في كل عمل أقدمه.
قائلة في سعادة " الحمد لله فايزة الأصلي دور مؤثر"
من اسم المسلسل "فاطمة الأصلي"، هل لديكي أصدقاء أو مقربين ينطبق عليهم لقب "الأصلي"؟
بكل تأكيد فمن داخل الوسط الفني، يوجد الفنانة أنوشكا فهي صديقة مقربة لي، وأيضا الفنانة سلوى محمد علي، والمصور الصحفي عادل مبارز وزوجته. مضيفة "دول الأصلي في حياتي"
ومن خارج الوسط أيضا لدي صديقة ينطبق عليها لقب "الأصلي" وهي شخصية تدعى " جميلة"

"طريقة التحضير للشخصيات"

هل حدث تعاطف مع شخصيات قدمتيها.. أم تحاولين التجرد من مشاعرك في التعامل مع أي شخصية؟
أنا لا أتعاطف مع الشخصية التي أقدمها، أو حتى أحبها أو أكرهها، ولكن ما أفعله هو دراسة جوانب الشخصية التي أقدمها، حتى أكون أنا الشخصية، كل ذلك بهدف تصديق ما أفعله أو أقدمه حتى يصل هذا الإحساس أو الصدق للجمهور.
تمتلكين تنوع في أعمالك، هل قصدت ذلك أم كان اعجابك بأعمال في فئات مختلفة من قبيل الصدفة؟
في الحقيقة التنوع في أعمالي ما بين الاجتماعي والتشويق والإثارة، والأعمال التاريخية والدينية، جاء لي دور بعد الآخر، بمعنى أن أي دور يجعلني أقدم دور آخر جديد ومختلف طبعاً أوفق عليه أياً كان طبيعته.
برأيك هل الفنان يقدم ما يميل له الجمهور، أم ما يكون راضيا عنه؟
للتوضيح ليس لي علاقة بمصطلح "الفنان" في المطلق، ولكن أنا كــ "منال سلامة" أقدم العمل الذي أكون راضية عنه، لأني أعتقد عندما أكون راضية عما أقدمه سيصل للجهور بصدق، إنما فكرة الجمهور يريد هذه الأعمال أو كما يقال " الجمهور عايز كده" هذه المقولة أرفضها تماماً.
ما رأيك في أداء ابنتك "أميرة "كممثلة وما أهم نصائحك لها؟
ابنتي أميرة تتمتع بموهبة رائعة بشهادة الأشخاص الذين تعاملوا معاها، وهي درست التمثيل والإخراج في لوس أنجلوس، وفي نفس الوقت لديها حضور مميز، ومجتهدة للغاية واتمنى لها مستقبل ناجح وجميل.

أبطال المسلسل وقصته

مسلسل "الأصلي" من بطولة ريهام عبد الغفور، منال سلامة، إيناس كامل، اسلام جمال، إيهاب فهمي، تامر نبيل، أحمد الشامي، شاهيستا سعد، يوسف عثمان، سارة نور، جلا هشام، أشرف زكي، فتوح أحمد، كريم عبد الخالق، أيمن الشيوي، أحمد والي، أحمد عبد الحميد، طه خليفه، محمد درويش، ولاء الشريف، أحمد كشك، ميدو ماهر وعدد آخر من الفنانين، ومن إخراج أحمد حسن ومن تأليف أمين جمال وإنتاج شركة أروما
وتدور أحداث مسلسل "الأصلي" في إطار اجتماعي، حول فاطمة الأصلي التي تسعى للحفاظ على تركة أبيها من الضياع وترى أنها الأحق بها من الجميع، وترفض تقسيمها على أخوتها الأربعة فايزة وفريال، وفريدة وفاروق، فيتحول رباط الأخوة إلى سلاسل من نار تحرق الجميع.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»