أجمل 3 أماكن سياحية في اذربيجان جاذبة للمسافرين العرب

أماكن سياحية جذابة في اذربيجان
أماكن سياحية جذابة في اذربيجان
بحيرة جويغول
بحيرة جويغول
مدينة شيكي
مدينة شيكي
مدينة شماخي
مدينة شماخي
أماكن سياحية جذابة في اذربيجان
بحيرة جويغول
مدينة شيكي
مدينة شماخي
4 صور

ترحب أماكن السياحة الجديرة بالزيارة في أذربيجان بالسائحين من مختلف أنحاء العالم وخصوصًا من البلدان العربية، وتزخر بالمواقع التراثية المزينة بالأعمال المهيبة للحرفيين. خلال الجولة الاستكشافية، سيُصادف الزائر بعض المساجد والمتاحف وقاعات العرض والقصور المهيبة والحصون والسواحل السريالية.

شيكي

مدينة شيكي


شيكي هي مدينة تقع في شمال غرب أذربيجان، في الجزء الجنوبي من سلاسل جبال القوقاز الكبرى التي تبعد حوالي 240 كم عن باكو. شيكي هي واحدة من أجمل الأماكن السياحية التي يمكن رؤيتها في أذربيجان حيث تنتشر فيها المنازل الجميلة ذات البوابات المطلية بألوان زاهية والمقاهي النابضة بالحياة والأشجار والمباني الحجرية والشوارع المرصوفة بالحصى. عند زيارة شيكي، يمكن زيارة القصر الصيفي المذهل لشيكي خان وأيضًا التقاط صور لقصر الشتاء الخاص به. يخضع قصر الشتاء لإعادة الإعمار منذ عام 2010. الكرفانات الحجرية هي غرف النوم الأصلية لتجار طريق الحرير وهي جوهرة تاريخية ومعمارية لمدينة شيكي. تعتبر منطقة شاكي من أبرد المناطق في أذربيجان حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة فيها 19 درجة مئوي. إن أفضل وقت لزيارة هذه المدينة سيكون من يونيو إلى سبتمبر.

شماخي

مدينة شماخي


شماخي هي عاصمة مقاطعة شاماخي لأذربيجان. دمرت المدينة عدة مرات بسبب 11 زلزالًا كبيرًا لكنها عززت نفسها. في الوقت الحاضر هي العاصمة الاقتصادية والإدارية لشيرفان، وهي واحدة من المدن الرئيسية على طريق الحرير. بُني مسجد جمعة الشماخي في القرن الثامن وقد نجا من ثمانية من أصل أحد عشر زلزالًا. يمكن للزائر استكشاف ضريح Yedid Gumbaz الذي يحتوي على مقبرة ومجموعة من الأضرحة وأقبية الدفن لحكم Shivran Khan خلال القرنين الثامن عشر والتاسع عشر. يمكن فقط رؤية ثلاثة من الأضرحة الأربعة لأن الضريح الرابع يحتاج إلى ترميم. هناك، يحلو القيام بجولة استكشافية رائعة لالتقاط روعة المساجد القديمة وحمامات العصور الوسطى، وزيارة ورش عمل الحرفيين ذوي المهارات العالية، ومشاهدة بعض المناظر الرائعة سفوح التلال الجنوبية لجبال القوقاز الكبرى. الصيف في الشماخي دافئًا وجافًا بينما يكون الشتاء طويلًا وباردًا وغائمًا أيضًا. يتراوح متوسط درجة الحرارة من 23 إلى 88 درجة فهرنهايت. أفضل وقت للتوجه إلى الأماكن السياحية الأكثر رواجًا في أذربيجان سيكون من يوليو إلى أغسطس.

بحيرة جويغول

بحيرة جويغول


بحيرة جويغول هي واحدة من أكبر البحيرات في أذربيجان وتقع على ارتفاع حوالي 1500 متر فوق مستوى سطح البحر. البحيرة محاطة بالأشجار الغنية مما يجعل البيئة أكثر جاذبية. تم إنشاء البحيرة في عام 1139 بعد الزلزال الذي تسبب في انهيار جزء من جبل كاباز.