اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أجمل الأماكن السياحية في أذربيجان

أجمل الأماكن السياحية في أذربيجان

تجمع أذربيجان بين الجبال والسهول شبه القاحلة الممتدة إلى ما لا نهاية باتجاه الأفق مع المدن التاريخية. أرض النار، كما تُعرف أذربيجان في كثير من الأحيان، لديها الكثير لإبهار السياح، من المناظر الطبيعية الخلابة إلى المدن التاريخية الجميلة والمتاحف الرائعة. في الآتي، أجمل الأماكن السياحية في أذربيجان.

 

بحيرة جويجول

إطلالة على بحيرة جويغول


تعتبر بحيرة جويجول من أجمل الأماكن في أذربيجان. الاسم يعني البحيرة الزرقاء، وتقع في سفوح جبال موروفداغ. تشكلت بعد زلزال منذ ما يقرب من 1000 عام، أصبحت جويجول وجهة سياحية مفضلة بالقرب من مدينة غانجا. يوجد إجمالي 19 بحيرة في منطقة جويجول الكبرى، منها ثماني بحيرات على ارتفاع يزيد على 1500 متر. تمر الرحلة التي تستغرق ساعة من منطقة كنجة عبر الجبال، مما يوفر الكثير من المواقع لالتقاط الصور.


حديقة أبشيرون الوطنية


تقع حديقة أبشيرون الوطنية على مسافة تزيد قليلاً على 60 كيلومتراً شرق العاصمة باكو، وتغطي سهولها القاحلة الناجمة عن المناخ شبه الصحراوي ما يقرب من 2000 فدان. سيقف الزائر متعجباً من الكثبان الرملية المتدحرجة مقابل المياه الصافية غير الملوثة لبحر قزوين. ومع ذلك، فإن المناظر الطبيعية الفاتنة ليست عامل الجذب الرئيسي. تضم الحديقة أكثر من 50 نوعاً من الحيوانات، بما في ذلك فقمة بحر قزوين المهددة بالانقراض وقنديل البحر المشط، بالإضافة إلى الغزلان والغرير وابن آوى.

تابعوا المزيد: وجهات سياحية خاصة لعشاق الشوكولاتة


بحر قزوين


يعد بحر قزوين من أفضل الأماكن للزيارة في أذربيجان. يمتد الساحل الأذربيجاني لأكثر من 500 كيلومتر. على الرغم من أن بعض السواحل والشواطئ القريبة من باكو تعاني من التلوث، يمكن العثور على منتجعات جذابة في سومجيت في الجزء الشمالي من شبه جزيرة أبشيرون.


حديقة آغ جول الوطنية


تعطي المناظر الطبيعية القاحلة بقعة تعشيش للطيور المهاجرة، بينما تمتلئ البحيرة الموجودة داخل المتنزه بالأسماك. تخيل بحيرة زرقاء وخضراء محاطة بمجموعة من الأشجار مع جبال بعيدة. على الرغم من الجمال، يمكن أن يكون السفر صعباً بسبب حواجز اللغة. لذا ينصح بتعلم بعض العبارات الأذربيجانية أولاً.


جبل جويازان


على بعد مسافة قصيرة إلى الشمال الغربي من منطقة قازاخ في شمال أذربيجان يبلغ ارتفاعه 857 متراً. يقف جويازان بمفرده على خلفية مسطحة من الحقول والسهول المتدحرجة، مما يعطيها مظهراً بارزاً في المناظر الطبيعية. يضمن جمال الجبل الغريب إدراجه في قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في أذربيجان. تحقق من الخزان القريب للحصول على مناظر للقرى والحدود مع أرمينيا أيضاً.


مركز حيدر علييف

مركز حيدر علييف هو مجمع في باكو من تصميم المصممة العراقية البريطانية زها حديد


مركز حيدر علييف هو مجمع في باكو صممته المصممة العراقية البريطانية زها حديد. السمة الفريدة لهذه الأعجوبة المعمارية هي نقاطها الحادة وانحناءاتها. سمي الشارع باسم حيدر علييف؛ لعب هذا المركز دوراً رئيسياً في الماضي؛ كونه مكاناً للتوسع الحضري.


متحف السجاد في أذربيجان


يعد متحف السجاد الأذربيجاني أحد أكبر متاحف السجاد في العالم بأسره. عند زيارة هذا المكان، ستتمكن من العثور على مجموعة واسعة من أنماط النسيج . يعد المتحف أيضاً موطناً لمجموعة واسعة من الأعمال الفخارية والمعدنية التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر وكذلك من العصر البرونزي.
يستضيف المتحف كل عام عدداً من البرامج الحوارية والندوات لتثقيف المجتمع حول التطورات المختلفة في صناعة السجاد. خلال جولتك، يمكنك أيضاً شراء سلع من متجر الهدايا التذكارية.


قصر الإسماعلية

قصر الإسماعيلية هو من أكثر الأماكن التاريخية زيارة في باكو


يعد قصر الإسماعلية من أكثر الأماكن التاريخية زيارة في باكو ويعمل كأكاديمية للعلوم. يقع في شارع الاستقلال في باكو، وقد شيده جوزيف بلوتشكو لصالح الجمعية الخيرية الإسلامية.
بُني القصر كهدية لابن موسى ناجييف المتوفى إسماعيل. بدأ تشييد مبنى القصر في عام 1908 واكتمل في عام 1913.

تابعوا المزيد: جزر «سرّية» في القارة الأوروبيّة