انطلاق منافسات قوية في "السوبر ساترداي" ضمن بروفة رسمية لـ"كأس دبي العالمي"

انطلاق منافسات قوية في "السوبر ساترداي". الصورة من مكتب دبي الإعلامي
انطلاق منافسات قوية في "السوبر ساترداي". الصورة من مكتب دبي الإعلامي

تنطلق اليوم السبت الموافق 4 مارس في دبي وبمشاركة أشهر خيول العالم منافسات قوية في "السوبر ساترداي" وذلك ضمن "بروفة" رسمية لـ"كأس دبي العالمي" الأمسية الأروع في العالم والحدث البارز على أجندة سباقات الخيل العالمية.

انطلاق منافسات "السوبر ساترداي"

وبحسب مكتب دبي الإعلامي سيصل كرنفال كأس دبي العالمي الذي استمر لمدة تسعة أسابيع إلى ذروته اليوم (السبت) مع انطلاق منافسات "السوبر ساترداي" الذي يجمع أفضل الخيول والفرسان في العالم والمُلّاك ضمن تسعة سباقات تتضمن ثلاثة سباقات من الطراز الرفيع (فئة1)، وهو أعلى مستوى من السباقات الأصيلة بمشاركة 128 خيلاً تتنافس لحصد جوائز تصل قيمتها إلى 2.3 مليون دولار.

بث مباشر

وسيتمكن الملايين من عشاق سباقات الخيل في جميع أنحاء العالم متابعة البث المباشر للحدث من خلال الفضائيات وعبر الأقمار الاصطناعية والبث عبر الإنترنت لمنافسات هذه المناسبة التي تعد بمثابة بروفة رسمية لجائزة كأس دبي العالمي البالغة قيمتها 30.5 مليون دولار، أحد أغلى سباقات الخيول في العالم، والتي ستقام منافساتها يوم 25 مارس الجاري.

أبرز الأحداث السنوية

يذكر أنّ "السوبر ساترداي" يعد خير ختام لكرنفال كأس دبي العالمي، وهو من أبرز الأحداث السنوية التي عززت سمعة الإمارة ومكانتها في مجال سباقات الخيول على الصعيد العالمي.
وستكون السباقات ضمن الأمسية بمثابة سباقات تجريبية لكأس دبي العالمي، بما في ذلك منافسات الخيول العربية الأصيلة في الجولة الثالثة من تحدي آل مكتوم (فئة1) التحضيري لسباق دبي كحيلة كلاسيك (فئة1)، وسباق رأس الخور لمسافة 1400 متر على العشب في نسخته الثانية، وسباق جبل حتا على مسافة 1800 متر على الأرضية العشبية، وهو سباق تحضيري لسباق الفئة الأولى دبي تيرف.

وسيشهد حفل "سوبر ساترداي" كذلك الإعلان عن الفائزين في النسخة السادسة من جائزة "الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم" للتميُّز في سباقات الخيل، والتي تكرّم أصحاب الأداء الأفضل ضمن ثماني فئات.


مشاركة 147 خيلاً

تجدر الإشارة إلى أنّ كرنفال كأس دبي العالمي 2023 يشهد مشاركة خيول مدربة في 16 دولة، وتم قبول مشاركة 147 خيلاً من خارج الدولة، بما في ذلك تسعة فائزين فرديين في المجموعة: الدرجة الأولى، إضافة إلى فريق جودلفين القوي والمدربين من داخل دولة الإمارات. كما تضم البطولة بعض نجوم عالم السباقات بما في ذلك المدرب المقيم في الولايات المتحدة دوج أونيل، والذي حقق بالفعل فوزين في الكرنفال.

سباقات جديدة

الجدير بالذكر فإنّ الكرنفال الذي انطلق للمرة الأولى في العام 2004، يضم العديد من السباقات الجديدة هذا العام، بما في ذلك تحدي "ثندر سنو" بطول 2000 متر حيث أطلق هذا الاسم على التحدي تيمنًا باسم نجم جودلفين الحصان الوحيد الذي فاز بكأس دبي العالمي مرتين. إضافة أخرى هي Ipi Tombe Stakes بقيمة 150 ألف دولار، للمهرات والأفراس على مسافة 1400 متر، والتي تكرم الفرس التي ولدت في زيمبابوي وفازت بسباق "دبي تيرف" في عام 2003.

وقد قدّم الكرنفال هذا العام مجموعة متنوعة من الأنشطة الجديدة لتعزيز تجربة السباق، بما في ذلك: أول ليلة سباق مخصّصة حصريًّا للسيدات في مضمار ميدان، فيما يمثل المهرجان مناسبة اجتماعية ورياضية فريدة بحضور أعداد كبيرة من محبي وعشاق سباقات الخيل من داخل الدولة وخارجها.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر