أفضل الاقتباسات الأدبية من الكتب والروايات العالمية

اقتباسات من كتب وروايات عالمية
اقتباسات من كتب وروايات عالمية للحياة - (المصدر: pexels)
اقتباسات من كتب وروايات عالمية
أنا لست خائفا من العواصف، لأنني أتعلم كيف أبحر سفينتي - (المصدر: pexels)
اقتباسات من كتب وروايات عالمية
الوقت يتحرك ببطء، لكنه يمر بسرعة - (المصدر: pexels)
اقتباسات من كتب وروايات عالمية
لا تبقى صامتًا في اللحظات التي لا يجب أن تكون فيها صامتًا - (المصدر: pexels)
اقتباسات من كتب وروايات عالمية
اقتباسات من كتب وروايات عالمية
اقتباسات من كتب وروايات عالمية
اقتباسات من كتب وروايات عالمية
4 صور
بعض من أفضل الاقتباسات عن الحياة والحب تأتي من الأدب، وفي بعض الأحيان، قد نستلهم من اقتباس لم نكن نعلم أنه جاء من كتاب، فلطالما منحنا الأدب العظيم بعضًا من أكثر الاقتباسات إلهامًا وخلودًا وتعبيرًا عميقًا عن الحياة والحب والمشاعر والتجارب.
فإذا كنتِ من هؤلاء القراء النهمين للقراءة، العاشقين للثقافة، الساعين وراء المعرفة، الباحثين عن عبارة ملهمة جديدة محكمة الصياغة، أو جملة متفردة عميقة الدلالة، أومن هؤلاء الذين يتساءلون من أين نشأت بعض أعظم السطور ، فإليك بعضًا من أفضل الاقتباسات الأدبية والكتب التي أتت منها يرشحها لك موقع businessinsider.com

• أفضل الاقتباسات الأدبية والكتب التي أتت منها

أنا لست خائفا من العواصف، لأنني أتعلم كيف أبحر سفينتي - (المصدر: pexels)

1. الاقتباس: "أنا لست خائفا من العواصف، لأنني أتعلم كيف أبحر سفينتي "
- من كتاب: "نساء صغيرات" بقلم لويزا ماي ألكوت
تدور أحداث هذا الكتاب الكلاسيكي المحبوب حول أربع أخوات - جو، وبيث، وميج، وإيمي - يكافحون من أجل البقاء على قيد الحياة في نيو إنغلاند خلال الحرب الأهلية. نُشرت هذه الرواية لأول مرة في عام 1869، وقد أسعدت القراء لأجيال لأنها تتابع الأخوات في كل رحلة من رحلاتهن الفريدة وتحولهن من مرحلة الطفولة لمرحلة النضوج والأنوثة.

2. الاقتباس: "إن إمكانية تحقيق الحلم هو ما يجعل الحياة ممتعة."
- من كتاب: "الخيميائي" The Alchemist بقلم باولو كويلو
The Alchemist “الخيميائي" هي قصة قوية وملهمة مليئة بالحكمة عن صبي يدعى سانتياغو يسافر إلى مصر من إسبانيا بحثًا عن كنز مدفون بالقرب من الأهرامات. في مغامرته، يواجه سانتياغو العديد من العقبات، ويلتقي بأشخاص جدد مثيرين للاهتمام، ويكتشف أكثر بكثير من الكنز الذي سعى إليه في السابق.

3. الاقتباس: "هناك دائما شيء متروك للحب".
- من كتاب: "مائة عام من العزلة" بقلم غابرييل جارسيا ماركيز
تبدأ هذه القصة الجميلة متعددة الأجيال لعائلة بوينديا مع خوسيه أركاديو بوينديا، مؤسس مدينة ماكوندو. بعد سبعة أجيال من العائلة من خلال العداوات والصداقات والتقدم التكنولوجي، تُستخدم هذه الرواية الواقعية السحرية لاستكشاف لحظات غير عادية عبر الزمن.
لا تبقى صامتًا في اللحظات التي لا يجب أن تكون فيها صامتًا - (المصدر: pexels)

4. الاقتباس: "ما الهدف من الحصول على صوت إذا كنت ستبقى صامتًا في اللحظات التي لا يجب أن تكون فيها صامتًا؟"
- من كتاب: The Hate U Give"" من تأليف أنجي توماس
تدور القصة حول شاب بالغ مؤثر وفي الوقت المناسب يقرأ عن ستار كارتر، وهي فتاة شابة تبلغ من العمر 16 عامًا والتي تشهد زميلها خليل قد قُتل، عندما تتصدر وفاته عناوين الصحف الوطنية، يريد الجميع سماع ما حدث بالفعل، لكن ستار يدرك تمامًا ما يمكن أن يعنيه قول الحقيقة بالإضافة إلى عواقب التزام الصمت.

5. الاقتباس: "يقولون إن لا شيء يدوم إلى الأبد، لكنهم يخشون أن يدوم أكثر مما يمكنهم أن يحتملوا."
- من كتاب: "على الأرض نحن رائعون لفترة وجيزة" من تأليف Ocean Vuong
هذه الرواية المذهلة والشاعرية رسالة من الابن لأمه التي لا تستطيع القراءة. ليتل دوج في العشرينات من عمره، يستكشف ويتحدث بصراحة عن نفسه والحزن والوحدة بينما يكشف عن تاريخ عائلته المتجذر في فيتنام، مما يؤدي إلى استنتاج لا يُنسى في هذه الرواية القوية عن الإنسانية واللغة.
وفي ظل هذه الاقتباسات من الكتب والروايات من الأدب العالمي تظهر حكم ومأثورات تنير الطريق، فما رأيك بالتعرف على بعض من الاقتباسات الأخرى ولكن فيما قيل عن الحياة

6. الاقتباس: "أي شيء يستحق الموت من أجله يستحق بالتأكيد العيش من أجله".
من كتاب: "Catch-22" من تأليف جوزيف هيلر
تلقي أحداث "Catch-22" الضوء بشكل واقعي عن الحرب وما تفعله، فيوسريان يعمل قاذف للقنابل خلال الحرب العالمية الثانية ويشعر بالجنون لأن الآلاف من الأعداء يحاولون قتله بينما يواصل جيشه زيادة عدد المهام الخطيرة المطلوبة للطيران. يؤمن يوسريان نفسه بقاعدة بيروقراطية تنص على أن الرجال الذين يواصلون الطيران في مهام خطرة يجب اعتبارهم مجانين، على أن الواقع يؤكد أنهم عاقلون ولكن هناك آخرون يرفضون إغاثتهم.
الوقت يتحرك ببطء، لكنه يمر بسرعة - (المصدر: pexels)
7. الاقتباس: "الوقت يتحرك ببطء، لكنه يمر بسرعة."
- من كتاب: The Color Purple من تأليف Alice Walker
أليس ووكر هي الحائزة على جائزة بوليتسر وجائزة الكتاب الوطني، كتاب "اللون الأرجواني" هو أحد الكتب الرائعة والمهمة عن الإساءة التي عانت منها النساء السود في صمت في القرن العشرين. فسيلي ونيتي أختان انفصلا وهما طفلتان لكنهما تواصلان التواصل وتبادل رسائل الأمل من خلال الرسائل التي تدعمهما من خلال الألم الذي يبدو أنه لا يمكن التغلب عليه في قصة القوة والفداء هذه.

8. الاقتباس: "عندما أكتشف من أنا، سأكون حرا."
- من كتاب: Invisible Man من تأليف رالف إليسون
"الرجل الخفي" رواية تمثل الأدب الأمريكي بقوة فالبطل رجل من الجنوب يحصل على منحة دراسية إلى مدرسة للسود بالكامل في هارلم ولكن يجب أن يشارك في "معركة ملكية" مروعة ومهينة من أجل المطالبة بمكانه. تستكشف هذه الرواية، القوية والبدائية، الهوية والانتماء بينما يواصل الراوي البحث عن فرديته في مجتمع لا يريده أن يكون هو نفسه.

9. الاقتباس: "قد يكون الكثير من العقل هو الجنون - والأكثر جنونًا: رؤية الحياة كما هي، وليس كما ينبغي!"
- من كتاب: دون كيشوت للمؤلف ميغيل دي سيرفانتس إس
رواية "دون كيشوت" هي رواية تاريخية من القرن السابع عشر وواحدة من أكثر الكتب مبيعًا في كل العصور. Quixano هو نبيل شاب قرر أن يصبح فارسًا شاردًا بعد قراءة عدد لا يحصى من القصص الرومانسية والوقوع في حب فكرة الفروسية. تحت اسم "Don Quixote de la Mancha” ، يجلب Quixano البارع Sancho Panza جنبًا إلى جنب مع فريقه في سعيه للحصول على لقب الفروسية.

10. الاقتباس: "ليس هناك عذاب أعظم من تحمل قصة غير مروية بداخلك".
- من كتاب: اعرف لماذا يغني الطائر الحبيس في قفص من تأليف مايا أنجيلو
"أنا أعرف لماذا يغني الطائر في قفص" هو أول الكتب لمايا أنجيلو في سلسلة سيرتها الذاتية متعددة المجلدات. يقدم هذا الجزء لمحة عن السنوات الأولى لمايا أنجيلو وهي تكافح العنصرية عندما يتم إرسالها هي وشقيقها للعيش مع جدتهما في بلدة جنوبية صغيرة. عندما تعود للعيش مع والدتها، يغير هجوم مروع حياة مايا أنجيلو إلى الأبد في هذه المذكرات حول الهوية والعرق والأمل في مواجهة الظروف المستحيلة.
والآن بعد أن استمتعت واستفدت من هذه الاقتباسات الملهمة من الكتب والروايات عالمية ما رأيك بالتعرف على المزيد ولكن هذه المرة عن أجمل ما قيل عن القراءة