ليلة "ذكريات" الموسيقار هاني شنودة تجمع نجوم الفن في العالم العربي

ليلة ذكريات الموسيقار هاني شنودة -الصوورة من حساب بنش مارك
ليلة ذكريات الموسيقار هاني شنودة -الصوورة من حساب بنش مارك

تقام ضمن فعاليات تقويم الرياض حفلةٌ فنيةٌ تحت مسمَّى "ليلة ذكريات الموسيقار هاني شنودة".

ويجمع الحدث الموسيقي الضخم نجوم الفن والغناء في العالم العربي، ويستمتع خلاله محبو الموسيقى العربية الأصيلة بليلةٍ موسيقيةٍ جميلة، يصدح فيها صوت شنودة، إلى جانب عرض صورٍ عدة من تاريخه الفني بمسرح أبو بكر سالم في منطقة "بوليفارد رياض سيتي"، بتنظيمٍ من شركة بنش مارك، غداً الأربعاء 8 مارس الجاري.

ويرتبط اسم الموسيقار هاني شنودة بالتلحين والتوزيع الموسيقي عبر سنواتٍ طويلة، قدَّم خلالها أجمل الألحان لعديدٍ من الفنانين العرب، كما عمل على الموسيقى التصويرية لعددٍ من الأفلام والمسلسلات العربية، مع صناعة تأثيراتٍ تلائم القصة، وتنقل السامع إلى عالم من الفن المحسوس والمبتكر.

وتسهر العاصمة السعودية الرياض غداً طرباً وتقديراً لمسيرة وذكريات الموسيقار شنودة، الذي تفرَّد بتكوين أول فرقةٍ موسيقيةٍ في مصر، وخدم الموسيقى العربية، واكتشف عديداً من المواهب التي وضعت اسمها في خارطة الفن، منهم الفنان عمرو دياب، ومحمد منير، الذي لحَّن له عدداً من الأغنيات في أول ألبوماته.

ويتميَّز شنودة بمفهومه الموسيقي المتجدِّد الذي جعله ضمن أهم الأسماء في المجال، إذ يمزج بين إحساس الموسيقى العربية في الكلمات الغنائية وقصص الأفلام والمسلسلات، وما زال أثر أعماله وشجنها متوهجاً في الساحة الفنية.

ويتغنَّى عددٌ من النجوم في الليلة الفنية الموسيقية، ويعيدون فيها ذكرياتهم مع الموسيقار هاني شنودة، وهم: أحمد عدوية، محمد منير، عمرو دياب، أنغام، منى عزيز، مي فاروق، ومصطفى حجاج، إضافةً إلى فرقة كايروكي.

وتعدُّ ليلة "ذكريات" من الأحداث الموسيقية التي يترقبها محبو الألحان والإيقاعات العربية الأصيلة في السعودية، ليستمتعوا بإبداعات الموسيقار هاني شنودة على مدى مسيرته الفنية.