صيحات جمالية ليوم المرأة العالمي من أسبوع الموضة في باريس

من عرض بالمن Balmain
من عرض بالمن Balmain

مع ختام أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2023 – 2024، نستعرض مجموعة من صيحات الشعر والمكياج التي أطلقتها الدور العالمية خلال عروضها في الأسبوع الباريسي للموضة لتستوحي منها المرأة في يومها المميز هذا، يوم المرأة العالمي، تجدين رسمات العيون وتسريحات الشعر وصبغات الشعر، التي ستكون من أبرز اتجاهات الموضة والجمال للخريف والشتاء المقبلين، فهل ستجربينها؟

تسريحات الشعر

تسريحة ذيل الحصان المنخفض المالس من عرض زايمرمان Zimmerman


لقد حفلت عروض الأزياء العالمية خلال أسبوع الموضة الباريسي، بالكثير من تسريحات الشعر بأشكالها المختلفة، المرفوعة والمنسدلة، في مقدمها تسريحة الشعر المبلل المصقولة والمسحوبة بعناية إلى الخلف، من عرض شياتزي شين Shiatzy Chen، وتسريحة ذيل الحصان المنخفض المالس المثبتة بإكسسوار قماشي ناعم بألوان غامقة مثل الأسود والبني، من عرض زايمرمان Zimmerman، بالإضافة إلى تسريحة الشعر المنسدل المالس من عرض ستيلا ماكارتني Stella Mccartney، وتسريحة الضفائر المرفوعة الطفولية من عرض أزياء أكريس Akris. كذلك، شاهدي أحدث صيحات ضفيرة الشعر لربيع وصيف 2023 .

رسمات مكياج

رسمة الأيلاينر الحاد من عرض أليساندر ريتش Alessandra Rich

ليس غريباً في عالم الموضة والمكياج أن يكون اللون البني من أبرز ألوان الخريف والشتاء، وها هو يطغى على عروض الأزياء العالمية في أسبوع الموضة الباريسي، ففي عرض دار بالم أنجلز على سبيل المثال، احتلّ مكياج العيون بتدرجات اللون البني المات بلمسة ذهبية لامعة عند مدمع العين، قائمة أساليب المكياج التي اعتمدتها الدار. إلى جانب ذلك، طغت رسمة الحواجب الطبيعية العريضة والمكياج الطبيعي، بالإضافة إلى الشفاه الطبيعية، على عرض دار إيلي صعب، التي اختارت الملامح الطبيعية بعيداً عن رسمات الأيلاينر، وألوان ظلال العيون وأحمر الشفاه الملونة والفاقعة، والأمر نفسه بالنسبة إلى عرض دار لانفين Lanvin. أما في عرض كرونثالر ويستوود Kronthaler Westwood، فقد برز مكياج العيون الغليتر الملطف باللون الفضي مع البلاش الزهري القوي على الجوانب الخارجية للعين، والشفاه الغلوسي. كما برزت رسمة الأيلاينر الحاد على الجفن المتحرك والزاوية الخارجية للعين في عرض دار أليساندر ريتش Alessandra Rich.

قصات شعر

الغرة الفرنسية من عرض إيستر ماناس Ester Manas


احتلت غرة الشعر مساحة كبيرة من عروض أزياء أسبوع الموضة في باريس، حيث ظهرت مع مختلف أطوال الشعر، الطويل والقصير ومتوسط الطول، وقد برزت بشكل خاص الغرة الفرنسية التي تغطي الجبين، لا سيما في عرض إيستر ماناس Ester Manas. كذلك، برزت بشدة قصة الكاريه بطول متساو يصل إلى حدود الذقن، لاسيما في عرض زايمرمان Zimmerman. أمل قصة الديغراديه فهي سوف تعود بقوة خلال الخريف والشتاء المقبلين بدليل اعتمادها من عدد كبير من الدور العالمية، بما فيها دار لانفين Lanvin.

ألوان الشعر

الشعر البني الداكن من عرض جيفنشي Givenchy

من المؤكد أن صبغات الشعر بتدرجات اللون البني كافة الفاتحة والداكنة؛ ستكون الأبرز في خريف وشتاء 2023 – 2024، إذ لم يخل عرض أزياء من إحدى صبغات الشعر البني، كصبغة الشعر البني الداكن من عروض جيفنشي Givenchy، وصبغة الشعر البني الكاراميل من عرض جوهانا أورتيز Johanna Ortiz، بالإضافة إلى صبغة الشعر البني المحمر من عرض بالمان Balmain. كذلك لم يغب الشعر الأشقر بدرجاته الفاتحة والداكنة عن عروض الأسبوع الباريسي للموضة. وإذا كنت ترغبين في التحول إلى أحد ألوان الشعر الجديدة، فتعرفي إلى طريقة صبغ الشعر بالبيت كالمحترفين .

الصور من موقع ©Launchmetrics/Spotlight