الواجهات البحرية والمرافق السياحية تستقطب سكان وزوار جدة خلال إجازة الفصل الدراسي الثاني

الواجهات البحرية والمرافق السياحية تستقطب سكان وزوار جدة خلال إجازة الفصل الدراسي الثاني
الواجهات البحرية والمرافق السياحية تستقطب سكان وزوار جدة خلال إجازة الفصل الدراسي الثاني

شهدت الواجهات البحرية والحدائق والمرافق السياحية بمحافظة جدة، حالياً توافد عدد كبير من الزوار الذين حضروا للاستمتاع خلال إجازة الفصل الدراسي الثاني والتي شكلت متنفساً مميزا وبيئة ترفيهية آمنة وجاذبة.

جهود الأمانة الميدانية لتهيئة المواقع

وكانت أمانة جدة عززت من جهودها الميدانية لتهيئة المواقع التي تشهد إقبالًا من السكان وزائري المحافظة؛ للاستمتاع بأوقاتهم كالحدائق والأماكن العامة، وعلى امتداد كورنيش جدة، ويشمل ذلك واجهة "روشن البحرية" على الكورنيش الشمالي وشاطئ السيف على الكورنيش الجنوبي، بجانب مواقع مسارات رياضة المشي الموزعة في أنحاء المدينة والتي باتت متنفسًا تستقطب جميع فئات المجتمع.

وأشارت أمانة جدة إلى رفع درجة التنسيق بين الإدارات والبلديات الفرعية، من خلال برنامج عمل مستمر يتضمن مواصلة تكثيف النظافة العامة على المرافق والرقابة الميدانية الدائمة عليها؛ نظرًا لكثافة المتنزهين والسائحين خلال هذه الإجازة.

وهيأت أمانة محافظة جدة، كافة المرافق لاستقبال إجازة الفصل الدراسي الثاني من خلال تجهيز المرافق السياحية في المدينة كالحدائق، والساحات العامة والواجهات البحرية، ومسارات رياضة المشي لاستقبال السكان والزائرين.

وأوضحت الأمانة أن الإدارات المعنية، كثّفت من جهودها الميدانية لتهيئة المواقع التي تشهد إقبالًا من السكان وزائري المحافظة؛ للاستمتاع بأوقاتهم كالحدائق والأماكن العامة، وعلى امتداد كورنيش جدة، ويشمل ذلك واجهة "روشن البحرية" على الكورنيش الشمالي وشاطئ السيف على الكورنيش الجنوبي، بجانب مواقع مسارات رياضة المشي الموزعة في أنحاء المدينة والتي باتت متنفسًا تستقطب جميع فئات المجتمع.

وأشارت أمانة جدة إلى رفع درجة التنسيق بين الإدارات والبلديات الفرعية، ووضع برنامج عمل مستمر يتضمن مواصلة تكثيف النظافة العامة على المرافق والرقابة الميدانية الدائمة عليها؛ نظرًا لكثافة المتنزهين والسائحين خلال هذه الإجازة.

تعقب الظاهر السلبية وتحسين المشهد الحضري

من جهة أخرى ضمن جهود أمانة جدة تعمل الفرق الرقابية الميدانية على متابعة الظواهر السلبية وتحسين المشهد الحضري على الطرق الرئيسة وداخل الأحياء السكنية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر