تشكيليات وشاعرات سعوديات: كل عام والمرأة أكثر إنجازا وإبداعا

التشكيلية ليلى الجندان
التشكيلية ليلى الجندان- الصورة من المصدر
الشاعرة بلقيس الشميري- من المصدر
الشاعرة بلفيس الشميري-من المصدر
التشكيلية زينب أبو حسين-الصورة من المصدر
التشكيلية زينب أبو حسين- من المصدر
الفنانة التشكيلية مرفت الأمير-تصوير عبدالله الفالح
الفنانة التشكيلية مرفت الأمير-تصوير عبدالله الفالح
الدكتورة منال الرويشد -من حسابها على تويتر
الدكتورة منال الرويشد-من حسابها على تويتر
الفنانة غدير حافظ- تصوير محمد المانع
الفنانة غدير حافظ- تصوير محمد المانع
لوحة للتشكيلية مرفت الأمير
لوحة للتشكيلية مرفت الأمير- الصورة من المصدر
التشكيلية ليلى الجندان
الشاعرة بلقيس الشميري- من المصدر
التشكيلية زينب أبو حسين-الصورة من المصدر
الفنانة التشكيلية مرفت الأمير-تصوير عبدالله الفالح
الدكتورة منال الرويشد -من حسابها على تويتر
الفنانة غدير حافظ- تصوير محمد المانع
لوحة للتشكيلية مرفت الأمير
7 صور


يحتفل العالم في الثامن من شهر مارس من كل عام باليوم العالمي للمرأة ، أحد أكبر الاحتفالات التي تقام في كل دول العالم للتعبير عن التقدير والاحترام والعرفان لما تقدمه المرأة من خدمات جليلة والاحتفاء بالمنجزات المتعددة التي تحققها المرأة يوماً بعد يوم، والذي يأتي هذا العام والمرأة السعودية أكثر تميزاً ومشاركة في مسيرة التنمية.
وبهذه المناسبة عبرت مجموعة من الفنانات التشكيليات والشاعرات عن أهمية هذا اليوم، وأرسلنا عبارات تهنئة للمرأة السعودية


مزيد من التمكين والتقدير للمرأة السعودية

الدكتورة منال الرويشد - الصورة من حسابها في تويتر


قالت الدكتورة منال الرويشد رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للفنون التشكيلية "جسفت"، أن العالم يتحد خلال اليوم للمرأة لتقدير المرأة عن طريق تخصيص يوم عالمي لها، ويصادف هذا اليوم والمرأة السعودية حظت بالتمكين والتقدير من القيادة الرشيدة، وشغلت العديد من المناصب والمراكز التي ترتقي بدورها وقيمتها في مجتمعها، فقد ساهمت المرأة السعودية في النمو والتطور لهذا البلد المعطاء.

تحية لكل امرأة ناجحة

مرفت الأمير


فيما وجهت الفنانة التشكيلية السعودية مرفت الأمير تحية لكل امرأة ناجحة ومتفوقة، وتمنت لنساء العالم عامة والمرأة السعودية والعربية خاصة تحقيق العديد من الإنجازات.


تحية لكل نساء العالم

الفنانة التشكيلية غدير حافظ -تصوير محمد المانع


وهنأت التشكيلية السعودية غدير حافظ كل نساء العالم في كل مكان، فاليوم العالمي للمرأة ليس لتكريم المرأة، فالمرأة مُكرمة منذ القدم، ولكنه يذكر العالم بأهمية وجود المرأة في المجتمع فهي الأم والأخت والزوجة.

للمزيد :ظاهرة صالات العرض الفنية في السعودية تستقطب مبدعي الفن التشكيلي

 

شريك فعّال في مسيرة التنمية والنجاح

وأكدت التشكيلية السعودية زينب أبو حسين أن يوم المرأة العالمي هو تذكير بما وصلت له المرأة السعودية من مكانة مرموقة ومشاركة متميزة في النهوض بكافة المجالات والقطاعات، كما أن هذا اليوم تذكير أيضاً بكل الدعم والتمكين الذي حصلت عليها من قيادة المملكة، وتذكير بتوفير الفرص والخيارات والدعم. فأمام المرأة السعودية خيارات متنوعة ومختلفة وعليها أن تختار ما يناسبها وتعمل بجد واجتهاد لتصبح جزء فعّال في مسيرة التنمية والنجاح.

المجتمع يزدهر بالتعاون بين الرجل والمرأة

الفنانة التشكيلية ليلى الجندان


بدأت التشكيلية ليلى الجندان حديثها قائلة أحب أن أهنئ كل امرأة تركت أثراً إيجابياً في حياتنا، كما أهنئ كل أم وأخت وابنه وزوجة استطاعت أن تجعل حياة من حولها أفضل، وإلى كل ريادية مهدت الطريق للأجيال القادمة، فالمجتمع يزدهر بالتعاون بين الرجل والمرأة، كل عام وأنت قوية وطموحة وملهمة، كل عام وأنت أساس للمجتمع.​​​​​​

مناسبة عزيزة على قلب كل أنثى

وأشارت الشاعرة السعودية بلقيس الشميري إلى أن اليوم العالمي للمرأة هو مناسبة عزيزة على قلب كل أنثى، وتاريخ 8 مارس من كل عام يذكرنا بإنجازات المرأة في شتى المجالات المختلفة، ويمثل فرصة لتعبير العالم عن حبه وامتنانه وتقديره للمرأة وأدوارها المختلفة والحيوية التي تقوم بها في حياتنا اليومية، سواء كانت امرأة عاملة أو ربة منزل. ومن خلال نافذة سيدتي ذائعة الصيت أحببت أن أوجه تحية لكل امرأة سعودية وعربية ومسلمة ولكل نساء العالم، وأقول لهن: كل عام وأنتم بخير وصحة وسعادة وتألق.
رسائل تهنئة ‏بيوم المرأة العالمي.. عبر سيدتي

اقرأ المزيد :