موعد رمضان 2023 فلكيا في السعودية

موعد رمضان 2023 فلكيا في السعودية - الصورة من unsplash
موعد رمضان 2023 فلكيا في السعودية - الصورة من unsplash

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك، حيث اجتماع العائلة ولقاء الأحبة، وعملا بقول النبي صلى الله عليه وسلم، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال النبي صلى الله عليه وسلم "صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته، فإن غمى عليكم فأكملوا عدة شعبان ثلاثين"، دعت المحكمة العليا السعودية لتحري هلال رمضان مساء الثلاثاء الموافق 29 شعبان 1444 هجريا.

موعد شهر رمضان 1444 هـ

دعت المحكمة العليا السعودية لتحري هلال رمضان على أن ينضم إلى اللجان المشاركة من جميع مناطق المملكة كل من لديه القدرة على الترائي، على أن يتم إبلاغ أقرب محكمة لكل من يراه سواء بواسطة العين المجردة أو باستخدام المناظير، وعلى إثر تلك الشهادة يتم تسجيلها في المحكمة، أو من خلال الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول لأقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته.

وخلال البيان أوضحت المحكمة العليا أن موعد التحري سيكون مغرب يوم الثلاثاء الموافق 29 شعبان 1444 هجريا – 21 مارس 2023، وعلى حسب الرؤية سيتم تحديد موعد رمضان فلكيا سواء كان الأربعاء المتمم لشهر شعبان وبالتالي فإن رمضان سيوافق يوم 23 مارس 2023.

المحكمة العليا السعودية

تقع المحكمة العليا على قمة التنظيم القضائي في المملكة ومقرها العاصمة الرياض، وتباشر المحكمة دورها من خلال دوائر متخصصة حسب الحاجة، ويتم تسمية رئيس كل دائرة من دوائر المحكمة العليا وأعضائها بقرار من المجلس الأعلى للقضاء وفقا لاقتراح رئيس المحكمة العليا.

أهداف المحكمة العليا

المراقبة والإشراف على تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية في القضايا التي تدخل ضمن ولاية القضاء العام.

توجيه نظر المنظم إلى ما قد يشوب الأنظمة القائمة من قصور، بشكل يحفظ المصلحة العامة للمجتمع وحقوق الأفراد وحرياتهم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر