تعليم جدة: الأحد المقبل إجازة رسمية لمدارس التعليم العام تزامنا مع إقامة فعاليات "الفورمولا1"

تعليم جدة
تعليم جدة

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بجدة، عن منح إجازة رسمية لمدارس التعليم العام يوم الأحد الموافق27 شعبان، وذلك تزامنا مع إقامة فعاليات "الفورمولا1"، ووجهت بإمكانية الاستفادة وتفعيل منصة مدرستي بتنفيذ الدروس عن بعد، وذلك لما ورد من وزارة الرياضة حول اقامة السباق خلال الفترة من 25-27 من شهر شعبان الجاري.

عن سباق الفورملا1

الفورمولا واحد أو الفورمولا وان أو الفِئَةُ الأُولَى[1] (Formula One)، ويعرف أيضاً باسم سباق الجائزة الكبرى، هو أعلى صنف من سباقات الفورمولا ذات المقعد الفردي والعجلات المفتوحة. يتألف موسم الفورمولا الواحد من سلسلة من السباقات تعرف بالجوائز الكبرى (Grand Prix) تؤدى على حلبات خاصة معدة لهذا السباق، ونادراً ما يؤدى السباق في الطرق العادية خارج المضمار. تجمع نتائج كل سباق من سباقات الجوائز الكبرى في الموسم، ومن ثم تتحدد سنوياً جائزتان سنويتان، واحدة منهما للسائقين والأخرى لمصنعي السيارات. في سباقات الفورمولا واحد قد تتخطىً سرعة السيارات المتسابقة سرعة 320 كلم/ساعة (200 ميل في الساعة).

نشأة سباقات الفورملا

تعتبر أوروبا المركز التقليدي لهذا السباق، وهي المروجة الأولى له. رغم ذلك، بدأت منذ عام 1999 ظهور حلبات في البحرين، والصين، وماليزيا، وتركيا، مما جعل اللعبة أكثر شعبية على مستوى عالمي. وباعتبارها أكثر الرياضات كلفة، عوائدها الاقتصادية كبيرة، ويشرف الاتحاد الدولي للسيارات على هذه الرياضة.

وكان قد توج البريطاني "لويس هاميلتون"، بجائزة السعودية الكبرى Stc للفورمولا1، وذلك في ختام فعاليات السباق بعد تنافسه على اللقب مع نظيره "ماكس فيرستابن"، سائق ريد بول، صاحب الأصول الهولندية، الذي تصدر المركز الثاني، بينما حصد المركز الثالث المتسابق "فالتيري بوتاس"، سائق مرسيدس.

وقد تصدر "لويس هاميلتون" صدارة ترتيب السائقين في الفورمولا1 برصيد وصل 369.5، واستطاع أن يخطف نقطة أسرع لفة في سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 ليعادل فيرشتابن في صدارة البطولة قبل السباق الختامي، على أن يلتقيا خلال السباق الأخير لحسم لقب بطل العالم على أراضي أبوظبي الأحد المقبل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر