نجوم «رجال» عالميون يدعمون «حقوق المرأة»

عدد كبير من نجوم هوليوود الرجال، قرروا تبني حملات دعم النساء، وكان لهم مواقف قوية لمناهضة العنف ضد المرأة؛ حيث قرر الكثير منهم أن يجعل من قضايا النساء هدفاً لهم، فمن أبرزهم؟

أنطونيو بانديراس

Spanish actor Antonio Banderas arrives to the pier of the Excelsior Hotel on September 3, 2021 during the 78th Venice Film Festival at Venice Lido.
Filippo MONTEFORTE / AFP
النجم أنطونيو بانديراس قرر منذ عام 2013 أن يتبنى حملة تناهض العنف ضد النساء، وصرح بأن اختياره أن تكون قضايا النساء أبرز أولوياته جاء بعد أن اكتشف تعرض ثلث النساء حول العالم لأشكال عنف مختلفة، فواحدة من كل ثلاث نساء تتعرض لعنف، وانضم في عام 2014 في حملة تابعة للأمم المتحدة تسعى لدعم المساواة بين الجنسين، وهدفت الحملة لتوعية العالم بضرورة تمكين النساء في الوظائف كافة.

إيان سومرهالدر

BEVERLY HILLS, CA - SEPTEMBER 18: Actor Ian Somerhalder attends Heifer International’s 4th Annual Beyond Hunger Gala at the Montage on September 18, 2015 in Beverly Hills, California. Heifer International works to end hunger and poverty while caring for the Earth. . Angela Weiss/Getty Images for Heifer International/AFP
ANGELA WEISS / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP
يُعتبر إيان سومرهالدر من أبرز النجوم في هوليوود الناشطين في مجال دعم النساء؛ حيث يشارك سنوياً مع طلاب المدارس في إنتاج أفلام قصيرة للتوعية بحقوق النساء، وحث العالم على ضرورة وقف القوالب النمطية المعتادة للنساء، باعتبارهن قادرات على أن يصبحن مهندسات وفنانات وغير ذلك، كذلك لدى سومرهالدر منظمة خاصة بتوعية الشباب المراهقين بحقوق النساء.

كريس هيمسوورث

LOS ANGELES, CALIFORNIA - JUNE 23: Chris Hemsworth attends the Thor: Love and Thunder World Premiere at the El Capitan Theatre in [Hollywood], California on June 23, 2022. Charley Gallay/Getty Images for Disney/AFP
Charley Gallay / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP
يقول كريس هيمسوورث إن على النساء اختيار ما يرغبن في أن يصبحن عليه، ودائماً ما ينشر «كريس» يوميات مع ابنته وهو يتحدث عن طريقة تربيته لها، ويؤكد أنه يخبرها بأن من حقها اختيار عيش الحياة كما تريد، «كريس» شارك في برنامج على قناة «ناشونال جيوغرافيك» حول قوة النساء، البرنامج كان تشارك خلاله نساء مغامرات ليساعدهن على اكتشاف قواهن الداخلية.

أشتون كوتشر

LOS ANGELES, CALIFORNIA - FEBRUARY 02: Ashton Kutcher attends Netflix's «Your Place or Mine» world premiere at Regency Village Theater on February 02, 2023 in Los Angeles, California. Charley Gallay/Getty Images for Netflix/AFP
Charley Gallay / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP

عبر أشتون كوتشر أن منظمته الخاصة باستخدام التكنولوجيا لإنهاء الاتجار في البشر خصص بعض المبادرات من أجل وقف استغلال النساء عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وطالب بضرورة تكاتف العالم من أجل وقف استغلال النساء

كريس مارتن

LOS ANGELES, CALIFORNIA - MAY 27: (EDITORIAL USE ONLY) Chris Martin speaks onstage at the 2021 iHeartRadio Music Awards at The Dolby Theatre in Los Angeles, California, which was broadcast live on FOX on May 27, 2021. Kevin Winter/Getty Images for iHeartMedia/AFP
KEVIN WINTER / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP

أصدر النجم كريس مارتن في عام 2017 أغنية بعنوان «أوقفوا العنف ضد المرأة»، وأعلن في عام 2020 أنه سيواصل دعم النساء حتى آخر يوم بعمره، لكي يرى تنفيذاً حقيقياً للمساواة بين النساء والرجال، وأكد «مارتن» أنه سيبذل كل طاقته للقضاء على العنف ضد النساء، وانضم إلى مبادرة في أمريكا اللاتينية للقضاء على القوانين التمييزية التي تستهدف الفتيات.

توم هاردي

British actor Tom Hardy poses for a photograph upon arrival for the world premiere of «Dunkirk» in London on July 13, 2017.

Tolga AKMEN / AFP
بشكل أكثر تخصصاً قرر نجم «فينوم» دعم النساء في مجال السينما، وعبر عن رغبته بأن تصبح أفلام هوليوود تعتمد على بطولة نسائية بشكل أكبر، وأكد أن الوقت حان لتصبح النجمات أبطال أفلام الحركة وضمن الأبطال الخارقين، وعلى النجوم الرجال أن يكتفوا بتصدر هذه النوعية من الأفلام، وطالب زملاءه من النجوم بالموافقة على مشاركة البطولة الثانية في أفلام الأكشن النسائية.