صندوق التنمية السياحي يوقع اتفاقية تعاون مع "منشآت" لدعم المنشآت السياحية في الوجهات السياحية بالسعودية

صندوق التنمية السياحي يوقِّع اتفاقية تعاون مع منشآت لدعم المنشآت السياحية في الوجهات السياحية المستهدفة.
صندوق التنمية السياحي يوقِّع اتفاقية تعاون مع منشآت لدعم المنشآت السياحية في الوجهات السياحية المستهدفة.

عقد صندوق التنمية السياحي، اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، بهدف تعاون الطرفان في إتاحة الفرص أمام المرشحين المؤهلين من المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، للتوسُّع أو حتى البدء في أنشطتهم المتعلقة بالامتياز التجاري بالوجهات السياحية المستهدفة بالمملكة؛ وذلك لضمان استدامتها واستمرارية نشاطها، ويأتي هذا وفقًا للإستراتيجية الوطنية للسياحة.

توقيع الإتفاقية

وَوُقِّعَت الاتفاقية بحضور كبير الإداريين رئيس قطاع الحوكمة في صندوق التنمية السياحي محمد الرميزان، ونائب المحافظ للتخطيط والتطوير في الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، سليمان الطريف، وذلك ضمن فعاليات ملتقى "بيبان23" المقام حالياً بمدينة الرياض.

وعلَّق الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي، قصي الفاخري بهذه المناسبة أن المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة تشكل ركيزة أساسية في بناء اقتصاديات الدول، حيث تأتي هذه الاتفاقية تأكيداً على حرصنا في الصندوق لوضع إطار عمل لتمكين ودعم المنشآت السياحية المرشحة للاستفادة من برامج الصندوق وحلوله التمويلية والاستثمارية، بما يتوافق مع أهداف الإستراتيجية الوطنية للسياحة".

وتهدف الاتفاقية إلى وضع إطار عمل تكاملي من شأنه أن يدعم المنشآت المرشحة للاستفادة من البرامج التمويلية والاستثمارية دعماً للقطاع السياحي بالمملكة؛ مما يتيح أمام تلك المنشآت الفرص للتوسع في نطاق أنشطتهم التجارية أو البدء بها، وذلك عبر الامتياز التجاري لتغطية المناطق السياحية المستهدفة، وتقديم أفضل الخدمات والتجارب للسياح، والاستثمار في المشاريع والمناطق السياحية، بما يتوافق مع متطلبات واشتراطات الطرفان.

عن صندوق التنمية السياحي

يشار إلى أن صندوق التنمية السياحي، يعمل على دعم وتعزيز الاستثمارات والمشاريع السياحية في الوجهات المستهدفة، بحسب ما نصت عليه الإستراتيجية الوطنية للسياحة.

كما يشارك الصندوق كشريك مُمكِّن لملتقى بيبان الرياض، عبر جناح خاص يستعرض من خلاله البرامج والحلول التمويلية المصممة خصيصًا لتمكين المستثمرين، ورواد الأعمال، والمنشآت ذات العلاقة بالقطاع السياحي، دعماً لهم وتمكينهم من الاستفادة من الفرص الهائلة في قطاع السياحة. وكذلك لتحفيز جهود القطاع الخاص للإسهام في صناعة مستقبل مزدهر لقطاع السياحة بالمملكة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر