الملك تشارلز يمنح أخاه الأمير إدوارد لقب دوق إدنبره احتفالاً بيوم ميلاده

September 14, 2022 Prince Edward, walks behind the coffin of Queen Elizabeth II,  during a procession from Buckingham Palace to the Palace of Westminster, in London. Kate Green / POOL / AFP
September 14, 2022 Prince Edward, walks behind the coffin of Queen Elizabeth II, during a procession from Buckingham Palace to the Palace of Westminster, in London. Kate Green / POOL / AFP
أعلن قصر باكنغهام اليوم في 10 مارس/ أذار 2023 وفي بيان خاص أن الملك تشارلز الثالث منح أخاه الأصغر الأمير إدوارد لقب دوق إدنبره الجديد، وهو لقب كان آخر من حمله هو والدهما الراحل الأمير فيليب.
وأصبح إدوارد الذي أتم عامه الـ 59 اليوم أحدث فرد من العائلة المالكة يمنح لقباً جديداً منذ أن أصبح تشارلز ملكاً على أثر وفاة الملكة إليزابيث الثانية في أيلول/ سبتمبر المنصرم.
وهذا اللقب سيبقى معه حتى وفاته ومن ثم تعود ملكيته إلى الملك ليمنحه لغيره.
وبهذا القرار أصبحت صوفيا زوجة الأمير إدوارد دوقة إدنبره بعد أن كانت كونتيسة وسكس، فيما سيحصل ابنهما جيمس الفيكونت سيفيرن، على لقب والده إيرل وسكس الذي كان يستخدمه سابقاً.
وكان الأمير إدوارد مقرباً جداً من والده الأمير فيليب الذي منحته الملكة إليزابيث لقب دوق إدنبره عند زواجهما عام 1947، وعندما تزوج الأمير إدوارد 1999 وعدته والدته أنه سيرث لقب والده بعد وفاته، وقد أوفى نجلها تشارلز بالوعد.

الملك تشارلز يمنح لقب أمير وأميرة لطفلي الأمير هاري

وفي سياق منفصل، وبعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وفي محادثة خاصة جرت بين الأمير هاري ووالده الملك البريطاني، أطلع الأخير نجله منحه لقب أمير وأميرة لطفليه ليليبيت وآرتشي.
وقد استخدم الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل اللقب رسمياً يوم الأربعاء في 8 أذار/ مارس 2022 عند إعلانهما أن ابنتهما عمدت في مراسم خاصة في كاليفورنيا، ووصفاها علناً بالأميرة.
وعمدت الأميرة ليليبيت ديانا، التي ستتم عامها الثاني في يونيو، يوم الجمعة المنصرم من قبل رئيس أساقفة لوس أنجلوس، القس جون تيلور، بحسب بيان هاري وميغان.
وبموجب القواعد الملكية، يصبح أحفاد الملك أمراء أو أميرات لحظة تتويجه على العرش، مما يعني أن طفلي هاري كانا مؤهلين لاستخدام الألقاب منذ أن أصبح والده ملكاً في سبتمبر الماضي بعد وفاة الملكة اليزابيث الثانية.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»