وفاة صالح المنصوف خطاط العلم السعودي قبل ساعات من الاحتفاء بيوم العلم

وفاة صالح المنصوف خطاط العلم السعودي قبل ساعات من الاحتفاء بيوم العلم - الصورة من حساب دارة الملك عبدالعزيز على تويتر
وفاة صالح المنصوف خطاط العلم السعودي قبل ساعات من الاحتفاء بيوم العلم - الصورة من حساب دارة الملك عبدالعزيز على تويتر

استقبلت المملكة العربية السعودية خبرا حزينا مساء أمس بإعلان نجل خطاط الشهادتين صالح بن سعد بن عبدالله المنصوف، وفاته عن عمر يناهز الـ86 عاما، عبر الحساب الرسمي له على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، قبل ساعات قليلة من الاحتفاء بالذكرى الأولى ليوم العلم السعودي.

وبالحديث عن تاريخ "صالح المنصوف" صاحب الأنامل الذهبية التي وثقت كلمة التوحيد "لا إله إلا الله محمد رسول الله" ورسمت السيف على راية الوطن في عام 1381 هجريا، وهو في عقده الثالث، حيث استعان "المنصوف" في ذاك الوقت بالصبغ الأبيض حيث غابت التقنية وأجهزة الطباعة، ليضع بصمته الدائمة في الراية السعودية.

نبذة عن صالح المنصوف

وفقا لما ذكرته صحيفة عكاظ، فإن "المنصوف" من أوائل الخطاطين الذين لا تزال بصماتهم حاضرة في المواقع التي عملوا بها، فمن خلال موهبته التي حباه الله بها زين خط يده شهادات عدد من الخريجين بجامعة الإمام محمد بن سعود، كما استعانت به أمانة منطقة الرياض ليتولى مهمة الخط على اللوحات الخاصة بالاحتفالات والمناسبات الرسمية التي زينت العاصمة الرياض، فهو صاحب تاريخ عريق في إجادة الخط العربي امتد لأكثر من 86 عاما.

دارة الملك عبدالعزيز تنعي "المنصوف"

بدورها حرصت دارة الملك عبدالعزيز على أن تنعي "المنصوف" بشكل ذو بصمة مختلفة، حيث استعرضت مقطع مصور يحاكي تاريخ خطاط العلم السعودي منذ أكثر من 50 عاما، ومن ثم أنهالت التعليقات تنعي المغفور له بكلمات مؤثرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر