مجلس شباب منطقة تبوك ينظم بطولة تبوك الأولى للشطرنج

مجلس شباب منطقة تبوك ينظم بطولة تبوك الأولى للشطرنج
مجلس شباب منطقة تبوك ينظم بطولة تبوك الأولى للشطرنج

اختتم مجلس شباب منطقة تبوك، يوم أمس بطولة تبوك للشطرنج بالتعاون مع نادي شطرنج تبوك بمشاركة 60 لاعب ولاعبة، في نسختها الأولى.

بطولة تبوك للشطرنج

وأوضحت رئيس مجلس شباب منطقة تبوك رهام الفرشوطي أن البطولة أقيمت بالشراكة مع نادي تبوك للشطرنج وهدفت إلى اكتشاف مواهب جديدة في رياضة الشطرنج، وإذكاء روح التنافس، وصقل المواهب في هذه الرياضة، مضيفة أن المجلس يسعى من خلال عمله إلى مساعدة الشباب والشابات في المنطقة على إطلاق مبادراتهم في عدة مجالات، بالتعاون مع شركاء النجاح، وذلك بتقديم التدريب، والخدمات اللوجستية لهم.

وأوضح رئيس نادي تبوك للشطرنج خالد الشامان من جانبه، أن زمن اللعب حدد 10 دقائق لكل لاعب مع إضافة 5 ثوانٍ بعد كل نقلة، مشيراً إلى أن البطولة شهدت تسجيل أكثر من 130 لاعباً ولاعبة تم اختيار 64 منهم من الجنسين للمشاركة في المنافسات، وتم تكريم الحاصلين على المراكز الـ 5 الأولى وأفضل لاعبة وأفضل اللاعبين من فئة الناشئين.

عن مجلس شباب منطقة تبوك

بناءً على القرار رقم 182670 وتاريخ 1443/11/21هـ القاضي بتشكيل مجلس شباب منطقة تبوك حرصاً من الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك حفظه الله على ازدهار المنطقة من خلال استثمار طاقات وامكانيات الشباب وتنميتهم على كافة الأصعدة، ويسعى مجلس شباب منطقة تبوك إلى مواكبة رؤية 2030 من خلال اعداد خطة استراتجية طموحة وأهداف واضحة في سبيل تحقيق متطلبات شباب المنطقة، كما يضم المجلس واحد وعشرون عضواً من الطاقات الشبابة المتميزة على مستوى المنطقة والذين يساهمون في تقديم كل مابوسعهم لتحقيق أهداف المجلس، ويرتبط المجلس بمجلس المنطقة وتنفيذياً بمركز المبادرات التنموية بإمارة منطقة تبوك.

نادي شطرنج تبوك

هو تجمع لهواة الشطرنج في تبوك يهدف لتفعيل رياضة العقل والتفكير وصنع القرار، بالإضافة إلى تطوير لاعبين المنطقة للمنافسة على بطولات الشطرنج على مستوى المملكة و المستويات العالمية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر