مواقف لا تُنسى في حفلات جوائز الأوسكار على مر السنين

US actor Will Smith slaps  Chris Rock oat the Dolby Theatre in Hollywood, California on March 4, 2023. Robyn Beck / AFP
US actor Will Smith slaps Chris Rock oat the Dolby Theatre in Hollywood, California on March 4, 2023. Robyn Beck / AFP
على مر السنين، لا يزال حفل توزيع جوائز الأوسكار أكبر ليلة احتفالية في عالم الترفيه. حفل الأوسكار ليلة متلألئة حقاً، ليلة مليئة بالفساتين الساحرة والخُطب التي لا تُنسي. ولكن مع الأوقات الجيدة لا بد أن يكون هناك بعض الأشياء التي لا نتوقعها، حيث تأتي الأوقات الغريبة التي قد تصل لحد الجنون بعض الشيء. في العام الماضي، على سبيل المثال، بدا أننا لم نستوعب أبداً ما قام به ويل سميث من صفع كريس روك عندما ألقى بنكته على زوجته جادا بنيديكيت لظهورها حليقة الرأس. لكن عام 2022 لم يكن العام الوحيد الذي شهد فيه حفل توزيع جوائز الأوسكار شيئاً غير متوقع، فقد حدثت بعض المواقف التي فاجأت الجميع خلال الحفل. لكن اللحظات الأكثر إثارة للصدمة لم تكن كلها سيئة. في الواقع، كانت هناك العديد من الأحداث التي صنعت التاريخ- أحدها يضم أصغر ممثل يفوز بجائزة الأوسكار في السبعينيات. فيما يلي سنتحقق من كل لحظات الأوسكار الأكثر إثارة للصدمة في التاريخ بينما نستعد لليلة الأحد الكبيرة!

جائزة أوسكار واحدة وفائزتين: باربرا سترايسند وكاثرين هيبورن (1969)

لم يكن هناك سوى عدد قليل من المرات في تاريخ جوائز الأوسكار تعادلت فيها نجمتان للحصول على جائزة. لكنها حدثت مع الممثلتين الأسطوريتين باربرا سترايسند عن دورها في فيلم Funny Girl وكاثرين هيبورن في فيلم The Lion and The Winter. هذا هو الأكثر شهرة لأن سترايسند كانت وافدة جديدة نسبياً بينما حصلت هيبورن بالفعل على مجموعة من الانتصارات والترشيحات من قبل. لم تحضر هيبورن، لذلك كان الجميع ينظرون إلى سترايسند.

حفاوة استقبال شارلي شابلن (1972)

لايزال الممثل الأسطوري تشارلي شابلن عملاقاً ترفيهياً. في عام 1972، عندما صعد لتسلُم جائزة إنجاز الحياة Lifetime Achievement Academy Award، تم الترحيب به بمفاجأة صادمة. تلقى ترحيباً حاراً لم يستمر لمدة دقيقة واحدة أو دقيقتين، بل اثني عشر دقيقة كاملة- الأطول في تاريخ الأوسكار. لم يكن سبب الحفاوة الطويلة فقط بسبب مسيرته المثيرة للإعجاب، ولكن لأن تلك الليلة كانت أول ليلة سُمح لتشابلن فيها بالعودة إلى الولايات المتحدة. بعد أن تم ترحيله. كانت عودته الأسطورية إلى حفل توزيع جوائز الأوسكار ليلة جميلة.

مارلون براندو يرفض استلام جائزته (1973)

لم يحضر مارلون براندو حفل الأوسكار لهذا العام، بدلاً من ذلك، أرسل الناشطة الحقوقية الأمريكية الأصلي ساتشين ليتلفيزر بدلاً منه. وعند الإعلان عن فوزه بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن دوره في فيلم The Godfather، رفضت ساتشين ليتلفيزر تسلم الجائزة. وقالت في خطابها، إن برانو لن يتسلم الجائزة اعتراضاً منه على الكيفية التي يُعامل بها السكان الأصليون للهند في أفلام هوليوود. قرأت ليتلفيزر: "على مدار 200 عام قلنا للشعب الهندي الذي يقاتل من أجل أرضه وحياته وعائلاتهم وحقهم في أن يكونوا أحراراً".

فوز تاتوم أونيل التاريخي (1974)

في عام 1974، صُنع التاريخ عندما فاز تاتوم أونيل بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن فيلم Paper Moon. كان أونيل- ولا يزال- أصغر شخص على الإطلاق يفوز بجائزة الأوسكار وهو في العاشرة من عمره فقط.

سقوط جينيفر لورانس (2013)

من اللحظات التي لا يمكن نسيانها هو مشهد تعثر جينيفر لورانس بسبب طول فستانها وسقوطها على السلم أثناء صعودها لتتسلم جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم Silver Linings Playbook.

الصورة السيلفي الأكثر تغريداً في تاريخ الأوسكار (2014)

استضافت إيلين ديجينيرز Ellen DeGeneres حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2014 وأرادت تحطيم الرقم القياسي للصورة الأكثر إعادة تغريداً على الإطلاق، لذلك التقطت صورة مرصعة بالنجوم مع جنيفر لورانس، أنجلينا جولي، براد بيت، جوليا روبرتس، ميريل ستريب، وبرادلي كوبر.

أفضل صورة بالخطأ (2017)

كان أحد أكثر المواقف إثارة التي حدثت في حفل توزيع جوائز الأوسكار في عام 2017 عندما تم الإعلان عن أحد الأفلام بالخطأ باعتباره الفائز بجائزة أفضل فيلم. أعلنوا في الأصل أن La La Land هو الفيلم الفائز، ولكن تم الكشف عن أن المغلف الخطأ قد تم منحه لمقدمي العروض فاي دوناواي ووارين بيتي. كان الفائز الحقيقي هو فيلم Moonlight.

كيمياء ليدي غاغا وبرادلي كوبر في A Star Is Born (2019)

كان المشاهدون في قمة حماسهم في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2019 عندما صعدت ليدي غاغا وبرادلي كوبر إلى المسرح لأداء أغنية Shallow من فيلمهما الناجح A Star Is Born. على الرغم من أن الأداء بدأ بغناء مقطع كلٍ منهما بشكلٍ منفرد، إلا أنها انتهت بقرب وجوههما معاً تقريباً أمام البيانو. هذه هي الكيمياء التي ظهرت على الشاشة وخارجها!

الصفعة التاريخية (2022)

أثناء تقديم أوسكار لأفضل فيلم وثائقي، أدلى كريس روك بنكتة غير مكتوبة عن جادا بينكيت سميث وفيلم GI Jane- في إشارة إلى رأسها الحليق، وهو قرار أخذته جادا بعد معركة طويلة مع تساقط الشعر. صعد ويل سميث زوج جادا وصفع روك على خشبة المسرح. بعد ذلك، صرخ في روك مرتين قائلاً: "أبق اسم زوجتي بعيدًا عن فمك!". ثم بعدها بـ 20 دقيقة، فاز ويل بجائزة أوسكار لأفضل ممثل عن دوره في فيلم King Richard.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»