وظائف شاغرة بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست"

وظائف شاغرة بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست"
وظائف شاغرة بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست"

أعلنت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست"، عن توافر وظائف شاغرة "للجنسين"، في عدد من التخصصات، للعمل في مقر الجامعة بمركز ثول شمال محافظة جدة السعودية.

الوظائف

وأوضحت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية المسميات الوظيفية، والتي جاءت كالتالي:
- عالم الموظفين Staff Scientist.
- اختصاصي تسويق Marketing Specialist.
- اختصائي صيانة النظام System Maintenance Specialist.
- مدير عمليات الأمن Manager, Security Operations.

طريقة التقديم

وأشارت "كاوست" إلى أن التقديم مُتاحٌ عبر الموقع الإلكتروني للتوظيف.

رابط التقديم

ولمعرفة تفاصيل أكثر عن شروط وتفاصيل الوظائف المُعلنة، يرجى الدخول على الرابط.

تطوير جهاز بمقياس سنتيمتر واحد لتحلية مياه البحر

طوَّر العلماء طريقةً بسيطة تعمل بالطاقة الشمسية، تُستخدم لتحلية مياه البحر وجعلها صالحةً للشرب في حالات الطوارئ أو على قوارب النجاة.
تمكَّن جهاز التقطير الشمسي المطور من قبل فريق بحثي بقيادة البروفيسور شياشيونج قان، أستاذ علوم المواد والهندسة في "كاوست" من تنقية المياه المالحة من محطات التناضح العكسي، التي تتجاوز نسبة الملوحة فيها ١٠%، كما نجحَ أيضاً في تنقية المياه المستمدة من البحر الأحمر مباشرةً، ما يعني أنها تُضاعف معدل إنتاج المياه العذبة من المقطِّرات الشمسية المانعة لترسّب الملح المستخدمة حالياً.
وتعد تقنية التناضح العكسي من الطرق الحديثة والمهمة في صناعة معالجة المياه غير الصالحة للشرب لاحتوائها على نسبة عالية جداً من الملوثات مثل الملح والمعادن والبكتيريا.
وفي عام ٢٠١٦، أسسَ قان شركةً ناشئة تُدعى "صاني كلين ووتر/Sunny Clean Water"، تصنِّع مقطِّراتٍ قابلة للنفخ ومنخفضة التكلفة، وتنتجُ ما يتراوح من عشرة إلى عشرين لتراً من المياه العذبة يومياً.

جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية

وتُعرف اختصاراً باسم "KAUST/ كاوست"، وهي جامعة بحثية دولية على مستوى الدراسات العليا مكرسة لإلهام عصر جديد من الإنجازات العلمية في المملكة وحول العالم.، تقع في مدينة ثول على شاطئ البحر الأحمر شمال مدينة جدة غربي السعودية.
وتُقدّر مساحتها بحوالي 36 مليون م2/ وهي أكبر المدن الجامعية على مستوى العالم.
تم افتتاح الجامعة في 23 سبتمبر 2009 الموافق لليوم الوطني للسعودية، وقد دعا الملك عبدالله _رحمه الله_ عدداً من الرؤساء لحضور حفل الافتتاح آنذاك.
وكمؤسسة مستقلة قائمة على الجدارة، فإن هيكل المصفوفة الرائد في جامعة الملك عبدالله للأقسام الأكاديمية ومراكز البحوث متعددة التخصصات يمكّن كبار الباحثين من جميع أنحاء العالم ومن جميع الثقافات من العمل معًا لحل المشكلات العلمية والتكنولوجية الصعبة.
كما تدعم شبكات البحث والتعليم العالمية في جامعة الملك عبدالله المواهب المتنوعة، سواء في الحرم الجامعي أو في الجامعات والمؤسسات البحثية الرائدة الأخرى، من خلال اتفاقيات البحث التعاوني، والمنح، وبرامج المنح الدراسية للطلاب.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر