مشاهد جذبت الأنظار في حفل توزيع جوائز الأوسكار

يحظى حفل توزيع جوائز الأوسكار كل عام باهتمام محبي السينما حول العالم وجذبت مشاهد ومواقف وقعت بالدورة الـ95 للجائزة انتباه الجمهور وصارت محور حديثهم فما هي أبرزها؟

حمار على المسرح

اصطحب مقدم الحفل "جيمي كيميل" حماراُ صغيراً على خشبة المسرح وقال "جيمي" إن صعود الحمار معه جاء تشجيعاً لفيلم The Banshees of Inisherin بسبب دعمه للحيوانات وخاصة الحمار، الأمر الذي خطف أنظار الحاضرين وأدخلهم في نوبة ضحك عارمة.

الصفعة حاضرة

استنكر مقدم حفل الأوسكار الفنان الكوميدي "جيمي كيميل" صفعة "ويل سميث" الشهيرة وقال في كلمته "إذ ارتكب أي شخص في هذا المسرح عملاً عنيفاً في أي وقت أثناء العرض فسيحصل على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل ويسمح له بإلقاء خطاب مدته 19 دقيقة في إشارة واضحة لصفعة "ويل سميث"، ومن ثم فوزه بجائزة أفضل ممثل العام الماضي وأعلن "جيمي" ساخراً دراسته للفنون القتالية في إطار استعداده لتقديم الحفل.

بدلة "ذا روك"

حضر الممثل دوين جونسون الشهير بـ"ذا روك" الحفل رفقة الممثلة "إيميلي بلنت" ونجحت إطلالة "دوين" في خطف أنظار الحضور بعدما ارتدى بدلة سيموني فاتح ولم يلجأ إلى الألوان الغامقة كما فعل معظم المشاركين في الحفل..

غياب السجادة الحمراء

أثار تغيير مستشاري الابتكار في الأوسكار للون السجادة الشهيرة جدلاً واسعاً خلال الحفل وقال القائمين على العرض إن قرار تغيير "الريد كاربت" يظهر مدى ثقتهم في أنه لن تراق دماء فيما استنكر عدد من الحاضرين هذا التعديل مطالبين بعودته لما كانت عليه منذ 1961.

غناء الحزينة

أدت الباربادوسية ريهانا أغنيتها Lift Me Up من فيلم Black Panther: Wakanda Forever في أول مشاركة لها بحفل الأوسكار الـ95، والتي كانت مرشحة لجائزة أفضل أغنية أصلية، إلا أنها خسرتها لصالح الأغنية الهندية Naatu فبدا على ملامحها الحزن الشديد والإرهاق.

بكاء فيتنامي

أثار الممثل الفيتنامي "كي هوي كوان" الفائز بجائزة أفضل ممثل دور ثاني عاطفة الجمهور إذ قال عقب فوزه بالجائزة باكياً "أمي لقد فزت بالأوسكار" وأصبح "كي" أول آسيوي يفوز بهذه الجائزة منذ 38 عاماً والثاني بشكل عام.

منافسة نتفلكس

شهدت الدورة الـ95 مشاركة منصة Netflix بقوة في سباق حصد الجوائز، إذ أصبحت حديث وسائل الإعلام بعد ترشيحها للحصول على 16 جائزة وتمكنها بالفعل من الفوز بأكثر من جائزة ،ما يعزز من الصراع بين أفلام السينما والمنصات.

تكلفة الحفل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تقارير إعلامية غربية تظهر تكلفته إقامة حفل توزيع جوائز الأوسكار والذي تكلف نحو 56.8 مليون دولار المصدر: WalletHub