يحول النص لـ فيديو.. مايكروسوفت تستعد لطرح ChatGPT-4 الخميس المقبل

يحول النص لـ فيديو.. مايكروسوفت تستعد لطرح ChatGPT-4 الخميس المقبل - الصورة من unsplash
يحول النص لـ فيديو.. مايكروسوفت تستعد لطرح ChatGPT-4 الخميس المقبل - الصورة من unsplash

يستعد ChatGPT، روبوت الدردشة المدعوم بتقنية الذكاء الاصطناعي AI، لإحداث ثورة جديدة في عالم التكنولوجيا، فلن تتوقف مهامه عند إرسال رسائل نصية شبيهة برسائل البشر بل أكثر من ذلك، بدوره كشف مسؤول تنفيذي في شركة مايكروسوفت إن الإصدار الجديد المقرر طرحه الأسبوع الجاري سيكون قادرا على تحويل الرسائل النصية في المحادثات إلى مقاطع فيديو.

كانت مايكروسوفت من أوائل شركات التكنولوجيا التي دعمت ChatGPT، والدليل على ذلك استثمارها بمجموعة من المنتجات الجديدة التي تدعم تقنية الذكاء الاصطناعي مثل محرك البحث Bing، أما موضوع مقالنا اليوم وهو الإصدار GPT-4 والذي سيطرح الخميس المقبل، يتوفر له "نماذج متعددة الوسائط" ، وفقًا لما ذكره أندرياس براون، الـ  Chief Technical Officer في شركة مايكروسوفت.

الإصدار الجديد ChatGPT-4

وفقا لما ذكر في موقع "dailymail.co.uk"، من المقرر أن يدعم الإصدار الجديد ChatGPT-4 تحويل النصوص لمقاطع صوتية وصور ومقاطع فيديو، وبالإشارة لـ ChatGPT فهو بمثابة نموذج يتم تدريبه على ترجمة وقراءة النصوص بالشكل الذي يسمح له بالاستجابة وإطلاق ردود فعل مشابهة للبشر، بدوره يتميز الإصدار الحالي بقدرته على النجاح في الاختبارات وإلقاء الخطب، وكتابة النصوص الرسمية.

إلا أن الجديد في الإصدار القادم هو قدرته على تحويل النصوص لمقاطع فيديو، لينافس بقوة الإصدار الذي أطلقته شركة ميتا الذي يقوم بنفس المهام، الجدير بالذكر أنه تم تدريب "Make-A-Video" على قراءة الصور مع التسميات التوضيحية لمساعدتها على التعرف على العالم ووصفه، ورغم ذلك فهي قيد التطوير ولم يتم إتاحتها للجمهور بعد.

ومن المتوقع أن تسحب الأداة الجديدة البساط من Google الذي أطلق روبوت الدردشة AI الخاص به، Bard، ولكنه تسبب في خسارة الشركة حوالي 100 مليار جنيه استرليني بعدما اخطأ في إجابة سؤال خلال مقطع فيديو ترويجي.

وتشير التوقعات إلى أن شركة مايكروسوفت ستعلن يوم الخميس المقبل عن منتج يستعرض مستقبل الذكاء الاصطناعي خلال السنوات المقبلة، من جانبه لم يعلن أندرياس براون، بشكل واضح ما إذا كانت ستعلن مايكروسوفت عن ChatGPT-4 كإصدار بمفرده أو جزء من منتج رئيسي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر