نجوم قرروا الانسحاب من السباق الرمضاني في 2023

ارتبط الجمهور العربي لعدة أعوام بمشاهدة بعض النجوم خلال الموسم الدرامي الرمضاني، إلا أن هؤلاء النجوم أعلنوا انسحابهم عن المشاركة في المسلسلات، التي ستبدأ في أولى ليالي رمضان.. فمن أبرز النجوم الذين قرروا الانسحاب من السباق الرمضاني في 2023؟

ياسمين صبري

تغيب للعام الثالث أيضاً، بعدما ظلت مشاركةً في هذا الموسم لـ5 أعوام متتالية سابقاً، وقدمت عدة مسلسلات كان من بينها: "فرصة ثانية"، و"حكايتي"، و"الحصان الأسود".

إلهام شاهين

خرجت من السباق الرمضاني المقبل، بعدما شاركت العام الماضي بمسلسل بطلوع الروح، واعتذرت هذا العام عن مسلسل حضرة العمدة، الذي تلعب بطولته "روبي".

عادل إمام

يغيب للعام الثالث على التوالي عن تقديم عمل درامي، بعد أن قدّم آخر أعماله مسلسل "فلانتينو" في رمضان 2019، بمشاركة النجوم الراحلين: دلال عبدالعزيز، وسمير صبري، وهادي الجيار، وكذلك داليا البحيري، وكان الزعيم أحد أكثر الحريصين على التواجد الرمضاني لـ7 سنوات منذ عام 2012؛ فقدم مسلسل "فرقة ناجي عطالله"، و"العراف"، و"صاحب السعادة"، وكذلك "أستاذ ورئيس قسم"، و"مأمون وشركاه"، و"عفاريت عدلي علام"، و"عوالم خفية".

يحيى الفخراني

كشف عن أسباب تغيُّبه عن المشاركة في الموسم الدرامي الرمضاني المقبل، وقال إنه يعمل على تقديم مسلسل من تأليف عبدالرحيم كمال، وبسبب انشغال المؤلف، قرر فريق العمل تأجيل عرضه لعام 2024، وقدّم الفخراني العديد من الأعمال التي نالت إعجاب الجمهور في رمضان خلال المواسم الماضية، كان آخرها: زكي نجيب زراكش عام 2021، وبالحجم العائلي، ونوس وشيخ العرب همام.

أحمد عز

بالرغم من حرصه على المشاركة في هذا الموسم المميز السنوات الماضية؛ إذ قدّم عدة أعمال في رمضان، آخرها: هجمة مرتدة، والاختيار 2 و3، يتغيب "عز" هذا العام عن تقديم أيّ مسلسلات، من دون أن يعلن عن الأسباب.

كريم عبد العزيز

للعام الثاني على التوالي، تأجل عرض مسلسله "الحشاشين"، الذي يلعب بطولته، بسبب الحاجة إلى تقديمه بصورة لائقة، والتصوير في أكثر من بلد، وكان من المفترض عرض المسلسل العام الماضي قبل أن يؤجَّل لرمضان 2024.. كان "كريم" قد شارك المواسم السابقة في مسلسل الاختيار 1 و2 وحقق نجاحاً ساحقاً.

هاني سلامة

اعتاد أن يقدم كل عام عملاً درامياً كل موسم، إلا أنه سيغيب عن السباق الرمضاني هذا العام، وقدّم "سلامة" عدة أعمال ناجحة، كان آخرها: "ملف سري"، الذي عُرض رمضان الماضي.