النصر يفوز على أبها في كأس خادم الحرمين الشريفين ويتأهل إلى نصف النهائي

النصر يفوز على أبها في كأس خادم الحرمين الشريفين ويتأهل إلى نصف النهائي
النصر يفوز على أبها في كأس خادم الحرمين الشريفين ويتأهل إلى نصف النهائي - الصورة من حساب نادي النصر السعودي بتويتر

فاز فريق النصر الأول لكرة القدم على نظيره أبها في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب مرسول بارك في الرياض ضمن الدور ربع النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين.

وانتهت المباراة لمصلحة "الأصفر" 3-1" عبر سامي النجعي في الدقيقة الأولى من عمر اللقاء، وعبدالله الخيبري "21"، ومحمد مران "49"، بينما سجل هدف أبها عبدالفتاح آدم "69".

بذلك تأهل النصر إلى الدور نصف النهائي من كأس الملك

فوز الوحدة

وفي مباراة أخرى من هذا الدور تغلب فريق الوحدة الأول لكرة القدم على نظيره الباطن "2-1" في المباراة التي جرت على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية.

وسجل هدفي الوحدة كل من فيصل فجر في الدقيقة 18 وأنسيلمو دي مورايس "53"، بينما أحرز هدف الباطن يوسف فواز الشمري "41".

بذلك تأهل الوحدة أيضاً إلى الدور نصف النهائي من كأس الملك.

مواجهة صعبة

وتسلح "العالمي" بنجمه الأول كريستيانو رونالدو، الذي كان يأمل في أن يسجل أول أهدافه بأغلى البطولات بعدما سجل في الدوري السعودي 8 أهداف.

ودخل النصر إلى مباراة أبها بعد هزيمة مريرة من الاتحاد بـ"1-0" كلفته صدارة دوري روشن السعودي، ما فرض مزيداً من الضغوط على كتيبة رودي جارسيا، في مواجهة "أبها" الخصم غير الهين في كل الأحوال.

كأس خادم الحرمين الشريفين

هو البطولة الثانية من حيث الأهمية في كرة القدم السعودية بعد الدوري السعودي الممتاز، وغالباً ما تعرف هذه المسابقة بـ "كأس الملك". بدأت البطولة عام 1957 واستمرت إلى عام 1990 ثم توقفت بسبب تغير اسم الدوري الممتاز إلى دوري كأس خادم الحرمين الشريفين "الملك" لأندية الدرجة الممتازة، ومن ثم عادت للظهور مجدداً موسم 2008، وجاءت عودة البطولة بسبب عودة الدوري لمسماه السابق "الدوري الممتاز"، وكأس الملك هي مسابقة كرة قدم محلية في السعودية تم الموافقة على عودتها بعد توقفها في 31 مايو 2007.

تقام هذه البطولة لكل الأندية السعودية، وتعتبر أغلى كأس في قارة آسيا من حيث قيمة المكافأة المادية للفريق الذي يحصل على اللقب، ويشارك البطولة 14 نادي من الدوري الممتاز و 16 نادي من الدرجة الأولى ويتبقى مقعدان يتنافس عليهما 123 نادي سعودي من بقية الدرجات المختلفة. وأكثر من حقق البطولة هو الأهلي برصيد 13 بطولة وهو أول نادي يحتفظ بكأس الملك "النسخة القديمة من الكأس".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر