غطاس تشيكي يغوص 50 متراً بدقيقتين في بحيرة متجمدة

الغطس
تشيكي يغطس لعمق أكثر من 50 متراً في المياه المتجمدة- pexels-riccardo
الغطس
تشيكي يتحدى الثلج والضغط بالغطس 50 متراً في بحيرة سويسرية متجمدة- adam-excell-unsplash
الغطس
الغطس
2 صور
في الوقت الذي يلجأ فيه الكثير من الأشخاص للحصول على أكبر قدر من الشعور بالدفء تحت البطانية والاستمتاع بالنوم، خصوصاً في فصل الشتاء والطقس البارد، تحدى رجل تشيكي البرد القارس وأخذ قراراً بالقيام بغطسة في بحيرة سويسرية متجمدة لعمق أكثر من 50 متراً، بنفس واحد! وفقاً لموقع The Guardian، حقق التشيكي ديفيد فينسل، البالغ من العمر 40 عاماً، هبوطاً رأسياً قياسياً لعمق بلغ 52.1 متر، بزمن دقيقة و54 ثانية بعد غوص قياسي تحت أعماق جليد بحيرة سيلز السويسرية بالقرب من سانت موريتز، بدون بذلة غطس.

ثلاث تحديات واجهت ديفيد فينسل في الغطس

تشيكي يتحدى الثلج والضغط بالغطس 50 متراً في بحيرة سويسرية متجمدة- adam-excell-unsplash
غطس فينسل من خلال حفرة في الجليد ثم استعاد ملصقاً من عمق 50 متراً لإثبات إنجازه قبل أن يعود للخروج من خلال نفس الحفرة. بصق بعض الدم، وجلس لمدة دقيقة. وأكدت زيارة لاحقة للمستشفى أنه لا يوجد شيء خطير. قال مسؤول علاقاته العامةبافيل كالوس إن الانخفاض في درجات الحرارة في سويسرا بين 1 درجة مئوية و4 درجات مئوية (34 فهرنهايت إلى 39 فهرنهايت) جعله يستغرق دقيقة و54 ثانية، وهو أبطأ قليلاً مما كان متوقعاً. وقال لرويترز: "لقد استمتع بها نوعاً ما لكنه يعترف بأنه كان متوتراً أكثر قليلاً من المعتاد وكان يعاني من بعض المشاكل في التنفس". وأضاف: "لا يوجد شيء يصعب عليه في التواجد في الماء البارد... نقص الأكسجين أمر طبيعي بالنسبة له. لكن هذا كان مختلفاً تماماً لأنه من الصعب حقاً التعامل مع الضغط مع الذن في الماء البارد". وتابع: "إذا جمعت كل هذه الأشياء الثلاثة: الماء البارد ونقص الأكسجين ومشكلة العمل بالضغط ، فهذا شيء فريد جداً".

رقم قياسي سابق لديفيد فينسل في السباحة العام الماضي

يُعد تحقيق الغواص التشيكي ديفيد فينسل هذا السجل في الغطس، بعد دخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية لسباحته بطول 265 قدماً لبحيرة جليدية في التشيك مع نفس واحد فقط، في عام 2021. وقد سبح فينسل هذه المسافة بدون استخدام أي زعنفة أو بدلة غوص أو غطاء أو أوزان. كان الرقم القياسي السابق 76.2 متر (250 قدماً) بواسطة ستيغ سفيرينسن الدنماركي في أبريل 2013، وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.