الأولوية لـ3 فئات.. بدء عمليات فرز حجاج الإمارات لعام 2023

الأولوية لـ3 فئات.. بدء عمليات فرز حجاج الإمارات لعام 2023 - الصورة من unsplash
الأولوية لـ3 فئات.. بدء عمليات فرز حجاج الإمارات لعام 2023 - الصورة من unsplash

أعلنت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بدولة الإمارات العربية المتحدة عن بدء إجراءات فرز حجاج الدولة لعام 2023، موضحة خلال بيان استعرضته عبر منصتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن عدد المواطنين والمواطنات المسجلين في النظام الإلكتروني للحج وصل لـ28.755 مسجل، خلال فترة التسجيل بداية من 13 فبراير وحتى 10 مارس 2023.

فرز حجاج الإمارات 2023

وأوضحت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بأن اللجنة المختصة بفرز الطلبات بدأت في عمليات الفرز بالفعل من أجل إعطاء التصاريح لأصحابها لأداء مناسك الحج، مشيرة إلى أن عدد التصاريح المخصصة للحج في دولة الإمارات العربية المتحدة حوالي 6228، وأن عمليات الفرز تتم في إطار معايير قرار مجلس الوزراء وقرارات لجنة التراخيص ذات الصلة.

ومن المقرر أن يكون هناك أولوية في عملية منح تصاريح الحج لكبار المواطنين ومرافقيهم وأصحاب الهمم وأصحاب الأمراض المستعصية.

أهداف الهيئة العامة للأوقاف الإماراتية

نشر الثقافة الإسلامية وتنمية الوعي الديني.

إدارة المساجد والإشراف عليها.

تنظيم شؤون الحج والعمرة.

الإشراف على طبع المصحف الشريف وتوزيعه.

الإشراف على مراكز تحفيظ القرآن والمعاهد الدينية.

مراجعة المطبوعات والتسجيلات الدينية.

تأهيل وإعداد الأئمة والخطباء.

منح التراخيص للمراكز الدينية وحملات الحج والعمرة.

تيسير خدمات الحج والعمرة.

رؤية ورسالة أوقاف الإمارات

تتبنى الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف رؤية مرجعية إسلامية عالمية وتنمية وقفية مستدامة، خلال رسالة تسعى لتنمية الوعي الديني وتطوير المساجد والمراكز القرآنية والفتوى الشرعية والحج والعمرة والتنمية الوقفية، في وجود قيم تتمثل في الانتماء للوطن والإدارة بالنتائج والابتكار والاستثمارات والتعلم المستمر.

تأشيرة سياحية دون اشتراط المهنة

في الـ9 من مارس الجاري، أقرت المملكة العربية السعودية قرارا بأن استخراج تأشيرة السياحة لجميع المقيمين في دول الخليج لن يتطلب منذ الآن اشتراط مهن محددة، بدورها تسمح تلك التأشيرة لصاحبها تأدية مناسك العمرة والدخول للمملكة أكثر من مرة، بتكلفة قدرها 300 ريال بجانب قيمة التأمين الطبي، وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة من بين الدول التي ينطبق عليها هذا الإعلان.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر