شادي مؤنس يكشف لـ"سيدتي" كواليس تأليف موسيقى "سوق الكانتو" و"حضرة العمدة"

الموسيقار شادي مؤنس- الصورة من حسابه الشخصي على فيسبوك
الموسيقار شادي مؤنس- الصورة من حسابه الشخصي على فيسبوك

بعد النجاح الذي حققه الموسيقار شادي مؤنس العام الماضي بتأليفه الموسيقى التصويرية لمسلسل "جزيرة غمام" يقدم بموسم دراما رمضان المقبل الموسيقي التصويرية لمسلسلي "سوق الكانتو"، و"حضرة العمدة".

موسيقى سوق الكانتو كلاسيكية نظراً لأحداث المسلسل


وخلال حديثه لمجلة "سيدتي" أوضح الموسيقار شادي مؤنس بأنه يقدم من خلال مسلسل "سوق الكانتو" موسيقى كلاسيكية وبشكل خاص في تيتر المقدمة نظراً للمرحلة التاريخية التي تدور بها أحداث المسلسل بعشرينيات القرن الماضي، وتأتي الموسيقى مزيجاً بين الكلاسيك والموسيقى الشرقية.


مضيفاً بأن النجاح الذي حققته موسيقى مسلسل "جزيرة غمام" العام الماضي وضعته في مسؤولية كبيرة هذا العام، وعن موسيقى مسلسل "حضرة العمدة" قال بأنها مختلفة حيث تميل الموسيقى للون الشرقي بشكل أكبر نظراً لأحداث المسلسل والتي تدور في قرية حيث تكون موسيقى مصرية بمزيج من الموسيقى الغربية المعبرة عن شخصية البطلة.

الموسيقى التصويرية حالياً تعتمد على الأوركسترا بشكل أكبر


وعن إهتمام الجمهور بالموسيقى التصويرية في الأعمال التلفزيونية واختلاف الموسيقى التي تقدم حالياً عن ذي قبل أوضح الموسيقار شادي مؤنس بأنه خلال الفترة الحالية أصبح الإهتمام الأكبر بموسيقى الأوركسترا بشكل عام بعكس ما كان يقدم من قبل حينما كانت الموسيقى التصويرية تعتمد على الجملة اللحنية التي تظل عالقة بأذهان الجمهور بعكس موسيقى الأوركسترا التي تقدم حالياً في معظم الأعمال التلفزيونية.

يذكر أن الموسيقار شادي مؤنس قد حقق نجاحاً كبيراً العام الماضي في مسلسل "جزيرة غمام" وبشكل خاص تيتر مقدمة المسلسل والتي قام بغنائها الفنان علي الحجار وجاءت من كلمات الشاعر إبراهيم عبد الفتاح.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»