كيف ترتبين خزانة ملابسك في غرفك الصغيرة؟

2 صور

هناك العديد من الخطوات التي تساعدك على ترتيب خزانتك الصغيرة في غرفتك الصغيرة، وفيما يأتي نستعرض أفضلها:

1 تنظيم دولاب الملابس
أفرغي محتويات الخزانة بالكامل، وطبِّقي القاعدة الذهبية التي ستجعل دولابك في حالة من الترتيب الدائم، وهي: قومي برمي كل ما لا تحتاجينه من ملابس وأعطه لأمك لتتصرف به، والمقياس الوحيد الذي يجب أن تعتمديه في معرفة ما إذا كنت تستعملين هذه الملابس أم لا هو "هل ارتديت هذه القطعة ولو مرة واحدة في السنة؟! إذا كان الجواب بالنفي فتخلصي من القطعة فوراً".
وإليك خدعة بسيطة تستطيعين تطبيقها لتتيقني إذا ما كنت تلبسين ثوباً ما أم لا، قومي بوضع قطعة صغيرة من الورق اللاصق على الثوب أو على الشماعة الخاصة بالثوب وقومي بنزعها إذا ما ارتديته وستعلمين في آخر السنة أي قطع لم تنزع عنها الورقة وبالتالي يجب التخلص منها.

2 الأحذية
إذا كنت تحتفظين بالأحذية في دولاب ملابسك فحاولي أن تكتبي على كل صندوق اسم الحذاء الموجود بداخله، أو بكل بساطة حاولي إقتناء صناديق شفافة خاصة بالغرض ستسمح لك برؤية ما بداخلها وتُسهِّل عليك عملية البحث وعدم بعثرة كافة الصناديق.

3 استغلي الدولاب جيداً
أنت بحاجةٍ إلى تقييم مساحة دولابك جيداً لتعرفي كيفية استغلال كل مساحة فيه، تعلَّمي استثمار المساحات لترتيب الأشياء الصغيرة كما تستطيعين استغلال المساحة الموجودة خلف الأبواب لتعليق الأشياءِ الصغيرة مثل الطرح، والحمالات، وما شابه.

4 الشماعة المناسبة للثوب المناسب
تلعب الشماعة دوراً مهماً في الحفاظ على ترتيب الدولاب، لكن يجب اختيار الشماعة المناسبة لكل قطعة، الشماعات المُبطَّنة تُستعمل للأثواب المصنوعة من الأقمشة الحساسة، والشماعات البلاستيكية للقمصان الخفيفة ذات الأزرار، أما الشماعات الخشبية فهي صلبة ومصنوعة لتحمل أثواباً ثقيلةً نوعاً ما مثل السترات والمعاطف، تخلَّصي من الشماعات المصنوعة من السلك الحديد لأنها لا تُناسب الملابس، ثم وفي مرحلة تالية ضعي الملابس المتشابهة معاً مثل السراويل، والتنانير، والبلوزات، حتى لا تفقدي المزيد من الوقت في الصباح للبحث عن القطعة المناسبة

5 الملابس المطوية
الملابس التي لا تحتاج إلى شماعات مثل التي شيرت وغيرها، حاولي طيها بطريقة تُناسب حجم الدولاب، ثم قومي بترتيبها حسب اللون، وضعي بينها حواجز مصنوعة للغرض حتى لا تميل فتتداخل ويُصبح مظهر الخزانة بشعاً.

6 الملابس التي تستعملينها بكثرة
احرصي على وضع هذا النوع من الملابس في مكان تصلين إليه بسهولة بمجرد إلقاء نظرة على الدولاب، بينما ضعي الملابس الأخرى والتي ترتدينها في أوقات متباعدة في أعلى الخزانة.

7 حسب الموسم
قد تبدو خزانتك مزدحمة مهما حاولت الترتيب والتنسيق بين الملابس، لذلك حاولي وضع ملابس الصيف أو الشتاء في صناديق مخصصة للغرض وضعيها في مكان آخر للتخزين، ثم رتبي في الدولاب الملابس المستعملة فقط، وهذا كفيل بأن يخلصك من الكثير من الملابس التي لا تحتاجينها في تلك الفترة.

تابعي في قسم  "للبنات فقط" 

- بقع العرق على ملابسك.. هل تسبب لك الإحرج؟

- 10 نصائح للقصيرة لتبدو أكثر طولاً

- 6 طرق لتستيقظي بنشاط للمدرسة