أدوات من مايكروسوفت تستخدم ChatGPT -  الصورة من موقع unsplash
أدوات من مايكروسوفت تستخدم ChatGPT - الصورة من موقع unsplash

كشفت شركة مايكروسوفت عن نيتها في دمج أدوات الذكاء الاصطناعي مثل تطبيق الدردشة الأشهر على ساحة التواصل الاجتماعي ChatGPT لمجموعة Microsoft 365، وعلى هذا الأساس تم بناء تقنية جديدة تدعى Copilot ستكون متاحة للاستخدام مع بعض التطبيقات التي تستخدم لإنجاز المهام مثل Word و PowerPoint و Excel.

تقنية Copilot

وبالحديث عن تقنية Copilot فقد تم تأسيسها على نوع من برامج الذكاء الاصطناعي المعروف باسم " LLM" وهو نموذج استحدثه العلماء لكي يصبح قادرا على فهم النص والاستجابة له.

بدوره أوضح ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت خلال بيان أن "أن اليوم يعتبر بمثابة شاهدا على الخطوة الضخمة التي تخطو الشركة نحوها لبحث سبل تطوير آلية تفاعلنا مع الحوسبة، والتي بدورها ستؤثر في الآلية التي نعمل بها"، واستكمل أنه من خلال تقنية Copilot الجديدة سيتمكن الأشخاص من الوصول للتكنولوجيا بشكل سلس، وفقا لما ذكر في موقع cnbc.

مميزات Copilot

وخلال المؤتمر الصحفي الذي أطلقته مايكروسوفت أمس الخميس، فقد استعرضت أبرز مميزات تقنية Copilot، كونها تعد أقوى من كونها تابعة لتقنية OpenAI، وأوضحت الشركة أن الميزة الجديدة ستمنح مستخدمي الوورد  مسودة أولى للتعديل والتكرار، بجانب توفير عدد ساعات كبيرة من الكتابة والتحرير، ونوهت الشركة أن التقنية الجديدة قد تصيب وقد تخطأ، وذلك خلال العرض التقديمي لها أمس عبر الإنترنت.

إلا أن التقنية الجديدة ستضمن لمستخدميها استخدام أكثر سلاسة لبرنامج الـ PowerPoint، بدورها صرحت Microsoft إن قادة الأعمال يمكنهم بسهولة إنشاء رسائل بريد إلكتروني وإرسال مقترحات أعمال باستخدام الأدوات الجديدة، من مميزات التقنية الجديدة أيضا أنها قادرة على المسح الضوئي واتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا للبيانات الموجودة في Microsoft Graph، والذي يخزن المعلومات الهامة بشكل تلقائي.

وخلال المؤتمر لم توضح مايكروسوفت موعد ظهور الميزات الجديدة للتقنية، والرسوم المقرر دفعها للحصول عليها، إلا أنه من المقرر دمج تقنية Copilot مع تطبيقات Word و Excel و PowerPoint و Outlook و Teams و Viva و Power Platform.

من جانبه صرح خايمي تيفان، كبير العلماء والزميل التقني في Microsoft، إن Copilot اجتاز العديد من الاختبارات المتعلقة بالخصوصية ولديه القدرة على اتخاذ إجراءات فورية في حالة أن البرنامج ارتكب خطأ، بدورها تختبر مايكروسوفت في الوقت الحالي التقنية الجديدة مع مجموعة صغيرة من العملاء لرصد التعليقات ومحاولة إصلاح أي قصور.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر