أبوظبي تستضيف أكبر دوري في العالم لسباق المركبات المستقلة والمسيرة

أبوظبي تستضيف أكبر دوري في العالم لسباق المركبات المستقلة والمسيرة. مكتب أبوظبي الإعلامي
أبوظبي تستضيف أكبر دوري في العالم لسباق المركبات المستقلة والمسيرة. مكتب أبوظبي الإعلامي

تطلق أسباير "دوري أبوظبي للسباقات المستقلة والمسيرة"، الدوري الأكبر عالميًّا لسباق المركبات المستقلة والمسيرة، وذلك خلال الربع الثاني من عام 2024. ويأتي هذا الإطلاق تماشيًّا مع رؤيتها الرامية لإنشاء مركز بحث وتطوير عالمي المستوى في أبوظبي.

أكثر من 2.25 مليون دولار أمريكي

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي من المقرر إقامة سباق السيارات المستقلة والمسيرة في حلبة مرسى ياس الشهيرة، ممثلاً السباق الأول من نوعه ضمن دوري سباقات متنوعة للمركبات المستقلة والمسيرة. وسيشهد السباق الذي يقدم جوائز تفوق قيمتها 2.25 مليون دولار أمريكي، مشاركة سيارات السوبر فورمولا من شركة دالارا بدعم من شركة جابان ريس بروموشن (JRP)، وتعد سيارات السوبر فورمولا حاليًّا الأسرع في العالم خارج إطار سيارات الفورمولا 1، كما سيتم تجهيزها خصيصًا للمشاركة في سباقات السيارات المسيرة.

نقلة نوعية

يذكر أنّ دوري أبوظبي للسباقات المسيرة يهدف إلى إحداث نقلة نوعية في قطاع التنقل ذاتي القيادة، واستضافة منافسات كبرى تساهم في دعم تطوير وسائل النقل ذاتية القيادة وأنشطة البحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي. وتشهد التحضيرات لإطلاق البطولة إجراء أبحاث تطبيقية من شأنها المساعدة على تطوير حلول متقدمة ومنخفضة المخاطر، والتي تهدف إلى الحد من استهلاك الوقود وانبعاثات الكربون من خلال تعزيز الكفاءة، ومن جانب آخر تدعم البطولة مساعي تعزيز معايير السلامة والأداء في رياضة سباقات السيارات والنقل التجاري.

التعاون مع جابان ريس بروموشن

ومن خلال التعاون مع "جابان ريس بروموشن" ستتمكن أسباير من الاستفادة من سيارة السباق الأكثر تطورًا في العالم لبلوغ آفاق جديدة من التطور والسرعات العالية في السيارات المسيرة وذاتية القيادة. وبفضل الوصول الحصري إلى سيارات السوبر فورمولا من دالارا، يحظى دوري أبوظبي للسباقات المسيرة بفرصة الاستفادة من الخبرات العريقة في إدارة السباقات لدى فريق جابان ريس بروموشن والتي تعود إلى تأسيس الشركة في عام 1973.

وسيحظى الجمهور بفرصة الاستمتاع بالأجواء الحماسية لسباقات السيارات المسيرة، لاسيما مع توفير تحديثات مباشرة عن طريق الرسوم البيانية المقدمة بتقنيتي الواقع المعزز والافتراضي وشاشات العرض الحية.

سباق المركبات المسيرة

تجدر الإشارة إلى أنّ سباق المركبات المسيرة سيكون الأول ضمن سلسلة من سباقات المركبات المسيرة ضمن دوري أبوظبي للسباقات المسيرة الذي سينطلق في عام 2024، وتتضمن السلسلة سباقات الدرونات ومركبات الطرقات الوعرة وغيرها الكثير، الأمر الذي سيعزز من مكانة أبوظبي بصفتها عاصمة عالمية لسباقات المركبات المسيرة، علمًا أنّ المشاركة بالسباقات مفتوحة أمام جميع الفرق المشاركة في البطولات السابقة وفرق الجامعات ومعاهد الأبحاث الحكومية والخاصة من جميع أنحاء العالم.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر