الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي يوجه بتفعيل حملة "خدمة معتمرينا"

الرئيس العام
الرئيس العام

طالب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس جميع الوكالات والإدارات بتفعيل حملة الرئاسة خدمة معتمرينا شرفٌ لمنسوبينا والتي تأتي في عامها الثامن تحت شعار (من الوصول إلى الحصول) بالبرامج والفعاليات المتنوعة.

وأكد أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تسعى من خلال وكالاتها المتعددة، إلى تقديم كافة الخدمات المتنوعة والبرامج الثقافية والمعرفية لزوار بيت الله الحرام وفق أعلى معايير الجودة، وتمكينهم من أداء عباداتهم بكل يسر وسهولة.

وأكد الشيخ السديس على أهمية خدمة المصلين والزائرين والمعتمرين وإرشادهم وتوجيههم والاهتمام بهم، منوهاً على بذل أقصى الجهود والإمكانات للارتقاء بالخدمة التي تقدمها الحملة، وتحقيق تطلعات ولاة الأمر -أيدهم الله-.

وكالة اللغات والترجمة تفعل مبادرة (البرنامج الرمضاني) بعشر لغات

كما قامت الإدارة العامة للبث الرقمي باللغات، بتفعيل مبادرة (البرنامج الرمضاني)، حيث تأتي هذه المبادرة ضمن العديد من المبادرات التي تسعى وكالة اللغات والترجمة إلى تفعيلها خلال موسم رمضان المبارك لعام 1444هـ، أوضح ذلك وكيل الرئيس العام للغات والترجمة الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز الحميدي.

وبين أن هذة المبادرة تتضمن سلسلة من الحلقات اليومية بمعدل 20 دقيقة في اليوم، وتترجم إلى 10 لغات عالمية، على مدار شهر رمضان المبارك، وتتمحور تلك الحلقات حول ( السيرة النبوية- والأحاديث الشريفة - وفضل العشر الأواخر)، ويتم بثها عبر أثير إذاعة FM، ومنصة منارة الحرمين.

كما قام الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديسوذكر بأن هذه المبادرة تهدف إلى إيصال رسالة الحرمين الشريفين السامية، إلى كافة المسلمين من الناطقين بغير العربية، وتعزيز أثرها الدعوي، وتسخير التقنيات الحديثة لتحقيق الأهداف المرجوة، وتسهيل أداء مناسكهم بسهولة، وإثراء تجربتهم الدينية والمعرفية. بجولة تفقدية بالمسجد الحرام للاطلاع على استعدادات الوكالات لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وتفقد المسجد الحرام وساحاته وما قامت به الوكالات من تجهيزات وترتيبات لاستقبال الشهر الكريم، وأوصاهم ببذل الغالي والنفيس في سبيل خدمة مرتادي المسجد الحرام من المصلين والعمار والمعتكفين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر