يحتاج الشعر إلى الترطيب المستمر للحفاظ على صحته- مصدر الصورة: موقع freepik

لطالما اشتهرت الهنديات بجمال وكثافة شعرهن، لا سيما أنهن يولين اهتماماً كبيراً بصحة الشعر، بداية من التركيز على تناول الأغذية المفيدة للشعر، وحتى تطبيق الزيوت الطبيعية الفعالة التي تساعد على تكثيفه، إليك أهم الأسرار التي تكمن وراء جمال الشعر الهندي الفريد..

تناول الأطعمة المغذية للشعر
ينبع الشعر الصحي في الأساس من الاهتمام بتغذية الجسم، لذا تحرص الهنديات على تضمين الأطعمة المفيدة لصحة الشعر داخل نظامهن الغذائي، مثل سمك السلمون الغني بالأوميغا 3 الذي يحافظ على لمعان الشعر، ويعزز من صحته ويقيه من التساقط والتلف، كما تتناولن الفواكه والمكسرات الغنية بالفيتامينات والبروتينات ومضادات الأكسدة، التي تطرّي الشعر وتقوّي الجذور وتقيه من التكسر، مثل الجوافة والبطاطا الحلوة والفول السوداني واللوز.

تطبيق الزيوت الطبيعية من أسرار جمال الشعر الهندي- مصدر الصورة: موقع freepik

تدليك فروة الرأس
تواظب الهنديات على تدليك فروة الرأس يومياً في حركات دائرية لبضع دقائق، لتنشيط الدورة الدموية مما يساعد على تحفيز نمو الشعر بكثافة ويساهم في ترطيبه.

تطبيق الزيوت الطبيعية
لا تنتظر الهنديات حتى يتلف شعرهن ليبحثن بعد ذلك عن علاج، بل يحرصن من البداية على الحفاظ على صحة الشعر لمنع إصابته بالتلف، ويعتبر تطبيق الزيوت الطبيعية هو الطريقة المثلى لذلك، ومن أبرز الزيوت التي يستخدمنها هو زيت جوز الهند وزيت الزيتون مع زيت الخروع، بالإضافة إلى زيت البابونج الفعال وزيت الخزامى، وعشبة إكليل الجبل مع زيت الزيتون، إذ تقمن بتدفئة الزيت قبل تطبيقه على الشعر لعدة ساعات ثم غسله جيداً، حيث تساعد تلك الزيوت على نمو خصلات الشعر وتغذية جذوره وتقيه من التقصف.

ترطيب الشعر
يحتاج الشعر إلى الترطيب المستمر ليحافظ على بريقه وحيويته، ويمكنك تحقيق ذلك على طريقة الهنديات، من خلال لف الشعر بمنشفة دافئة لمدة 15 دقيقة، لينتشر البخار داخل فروة الرأس والشعر ويمنحه الترطيب اللازم، مما يقي بدوره من التقصف ويعالج مشاكل تلف الشعر وهيشانه.