السعوديون ثاني شعوب العالم سعادة في مؤشر السعادة العالمي

حلَّ السعوديون في المرتبة الثانية بقائمة أكثر الشعوب سعادة في العالم بعد الصين، في مؤشر السعادة العالمي لعام 2023.
ووفقاً لنتائج استطلاع شركة "إيبسوس" العالمي، جاءت الصين في المرتبة الأولى في المؤشر بنسبة 91%، والسعودية في المرتبة الثانية بنسبة 86%، وهولندا في المرتبة الثالثة بنسبة 85%، والهند في المرتبة الرابعة بنسبة 84%، وخامساً حلت البرازيل بنسبة 83% من 32 دولة في العالم.

السعوديون ثاني شعوب العالم سعادة في مؤشر السعادة العالمي - الصورة من Ipsos

مؤشر السعاد العالمي

هو مؤشر يقيس مدى السعادة في الدول والمجتمعات استناداً إلى دراسات وإحصائيات متعددة.
ويقوم مؤشر قياس السعادة العالمي على 30 جانباً من جوانب الحياة؛ منها الحياة الاجتماعية، وظروف المعيشة، والصحة العقلية، والرفاهية، والوضع السياسي في البلاد، والاقتصاد، والوضع المالي الخاص، والأمان، وتوفر الوظائف.

يوم السعادة العالمي

ويحتفل العالم يوم غد الاثنين 20 مارس باليوم العالمي للسعادة "International Day of Happiness"، الذي يهدف إلى التركيز على السعادة كحاجة أساسية للإنسان، وعلى دور الحكومات في تعزيز سعادة المواطنين وزيادة مستوى رفاهيته في المجتمعات.
وتم إطلاق اليوم العالمي للسعادة عام 2012 من قِبَل الأمم المتحدة؛ بهدف التركيز على أهمية السعادة والرفاهية، وخُصص يوم 20 مارس لهذه المناسبة من كل عام.
تابعي المزيد: أمور تدمر شعورك بالسعادة

تنظيم فعاليات

وتشارك عدد من الجهات السعودية في تنظيم فعاليات ونشاطات، بهدف تعزيز الوعي بأهمية السعادة والسلامة النفسية والبدنية.
كما يحتفي طلاب وطالبات السعودية بمراحل التعليم العام الثلاث غداً الإثنين، ولأول مرة في تاريخ التعليم السعودي بيوم السعادة العالمي.
ويهدف الاحتفاء بيوم العالمي للسعادة إلى تعزيز مقومات السعادة ونشر الإيجابية بين فئات المجتمع، وتحقيق الرفاه النفسي والاجتماعي للطلبة وتوفير بيئة تساعد على الإنجاز والإبداع.
وأكدت وزارة التعليم السعودية، ضرورة تفعيل المناسبة من خلال الإذاعة المدرسية الصباحية، وإعداد مسابقات تعليمية ثقافية في ما يخص السعادة ويعزز الشعور بالإنجاز ونشرها للطلبة وأولياء الأمور، والتوعية بالرفاه النفسي ودوره في نفسية الفرد، وتفعيل ركن التوجيه الطلابي بالمدرسة بما يتناسب مع اليوم العالمي للسعادة، وتنفيذ ورش عمل ولقاءات هادفة للطلبة وأولياء الأمور.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر