عمر الأنصاري أصغر مرشد سياحي سعودي يتقن الإنجليزية يغطي سباق فورمولا1

عمر الأنصاري بجانب وزير السياحة السعودية - الصورة من حساب عمر على تويتر
عمر الأنصاري بجانب وزير السياحة السعودية - الصورة من حساب عمر على تويتر

بمهارة عالية وحضور مميز نجح الطفل السعودي عمر الأنصاري والذي اشتهر بأنه أصغر مرشد سياحي في المملكة العربية السعودية، في أن يلفت أنظار العالم حوله، بداية من فيديو صغير انتشر تزامنا مع فعاليات كأس العالم بقطر وحتى سباق فورمولا1 المقام على حلبة كورنيش جدة.

 وبسبب إتقانه للغة الإنجليزية حرص "الأنصاري" على أن يظهر مهاراته بشكل مختلف من خلال نشر مقاطع فيديو قصيرة عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر، يحاكي خلالها الإرث والحضارة التي تمتلكها المملكة العربية السعودية بشكل مبسط بشكل يعكس طبيعة المجتمع السعودي وتقاليده وتراثه الغني.

سباق الفورمولا1

ومع انطلاق فعاليات سباق الفورمولا1 حرص "عمر الأنصاري" على أن يكون متواجدا بين صفوف الحضور لتغطية الحدث الأكبر في المملكة العربية السعودية على طريقته الخاصة، بشكل مميز خلال عبارات بسيطة تمكن السياح من معرفة بعض المعلومات عن هذا الحدث، واستمر خلال مقطع الفيديو الذي استمر حوالي دقيقة في وصف الحدث الأكبر فورمولا1 داعيا السياح وكل من يرغب في المشاركة بمثل هذا الحدث للحضور إلى جدة.

وأشاد خلال مقطع الفيديو بالتنظيم مبينا أن حضور منافسات الفورمولا على أرض الواقع مختلف تماما عن رؤيته عبر التلفاز، ومن ثم أوضح خلال لقطات أخرى نظام المنافسات في سباق الفورمولا1 موثقا إياها خلال الفيديو.

جدة التاريخية

وفي وقت سابق، تحديدا في الـ11 من شهر مارس الجاري، خاض عمر الأنصاري تجربة أخرى في جدة التاريخية حرص خلالها على أن يعكس مدى حبه للمملكة العربية السعودية خلال دعوة الأجانب والسياح لزيارة جدة والتعرف على تاريخها، وخلال مقطع الفيديو الذي نشره على حسابه الرسمي على تويتر، فقد التقى ببعض السائحات وطلب منهم التحدث عن انطباعهم وتجربتهم خلال زيارتهم لمدينة جدة التاريخية.

وبدورها أشادت السائحة بالدفء والود الذي لمسته منذ اللحظات الأولى لزيارتها لجدة خاصة وأنها المرة الأولى التي تزور فيها المدينة.

إشادة وتقدير من وزير السياحة السعودي

وخلال زيارته للهيئة الملكية لمحافظة العلا حرص "الأنصاري"  على أن يترك أثرا مختلفا في قلوب السياح عبر التحدث معهم حول تاريخ العلا وحضارتها، الأمر الذي على إثره أشاد به وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب والذي استضافه وكرمه في مدينة العلا نظير الجهد الاستثنائي الذي يقوم به المرشد السياحي الصغير.

وعبر الحساب الرسمي لوزير السياحة، غرد معبرا عن تقديره لعمر الأنصاري قائلا "سعدت بلقاء عمر الأنصاري، نموذج يدعو للفخر حيث كان يقضي إجازة مع عائلته عندما التقى بسيّاح في العلا، وأظهر اهتمامه بهم بكرم وضيافة وحفاوة استقبال".

واسترسل "بمثل عمر، مستقبل السياحة السعودية بخير".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر