بالفيديو محمد النحيت وسامي الجابر يتحدثان لـ "سيدتي" عن برنامجهما "طويق"و " ذات" الرمضاني

سامي الجابر- الصورة من حسابه على الانستغرام
سامي الجابر- الصورة من حسابه على الانستغرام
محمد النحيت -الصورة من حسابه على الانستغرام
محمد النحيت -الصورة من حسابه على الانستغرام
سامي الجابر- الصورة من حسابه على الانستغرام
محمد النحيت -الصورة من حسابه على الانستغرام
2 صور

كشف محمد النحيت، صانع المحتوى وعضو لجنة الإعلام الرقمي، وسامي الجابر، نجم الكرة السعودية السابق، لـ "سيدتي" عن نوعية برنامجهما الذي سيقدمانه في شهر رمضان المبارك.
جاء ذلك خلال وجودهما في حفل إطلاق هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية الدورة البرامجية الرمضانية الجديدة 2023.


وبدايةً، أوضح محمد النحيت، أن برنامجه يوثِّق ريادة المملكة العربية السعودية في مجالاتٍ عدة، وقال: "يسلِّط برنامج طويق الضوء على عديدٍ من القطاعات في السعودية، والإنجازات الضخمة التي حققتها على مدار الأعوام الماضية، إذ تعدُّ بلادنا من أفضل وأسرع بلدان العالم نمواً، لذا سنسعى من خلال برنامجنا تأكيد فخرنا بما تحقق لنا في ظل قيادتنا الرشيدة، حفظها الله، التي قدَّمت الكثير للإعلام السعودي".
وعن التطور الإعلامي الذي تشهده البرامج السعودية، ذكر: "ما أراه ويراه الجميع من تطورٍ هائلٍ في إعلامنا حالياً أمرٌ عظيمٌ، نفتخر به، وهذا جاء نتيجة التمكين الذي نلاقيه من قيادتنا، حفظها الله، واليوم هناك مخرجون شبابٌ، ومقدمو برامج، استطاعوا إثبات أنفسهم بعد منحهم كثيراً من الفرص، كما نشاهد شركات إنتاجٍ سعودية، تبهرنا ببرامجها ومسلسلاتها وأفلامها".
وفيما يخصُّ البرامج التي سيشاهدها في شهر رمضان، قال النحيت: "سأحرص على متابعه البرامج الحوارية خلال الشهر الكريم".


في حين بيَّن سامي الجابر، أنه سيقدم برنامج "ذات" في موسمه الثاني على شاشة القناة السعودية خلال رمضان، مثنياً على نجاح الموسم الأول وانتشاره على صعيد واسعٍ، وقال: "ذات برنامج استثنائي بكل تفاصيله، وسيختلف كثيراً في موسمه الثاني، خاصةً من ناحية الضيوف، ومكان التصوير، وأسلوب الإخراج".
وتمنَّى اللاعب السعودي السابق، أن يحصل البرنامج على رضا الجميع، موضحاً أنه أتاح له الفرصة للعمل في المجال الإعلامي، وتعلُّم الكثير عنه، وذكر: "الوجود في الإعلام لا يرتبط بأن تكون شخصاً مشهوراً فقط، بل عليك أيضاً تحديد رسالةٍ، توصلها عبر الشاشة"، كاشفاً عن أنه شعر بشيءٍ من الخوف في بداية دخوله الإعلام، لكنَّ روح التحدي ساعدته في تجاوز ذلك، واعداً جمهوره بأن يكون ضيوفه استثنائيين.

برنامج "طويق"

ويُعرض برنامج "طويق" على القناة السعودية في رمضان، ويأتي ضمن دورةٍ برامجيةٍ متنوعةٍ، أعلنتها هيئة الإذاعة والتلفزيون أخيراً.
ويتناول البرنامج إنجازات ونجاحات السعودية خلال الأعوام الماضية، ويرصد تقدمها الملحوظ على كثيرٍ من دول العالم في مجالاتٍ وقطاعاتٍ مختلفة، ما حقَّق لها الريادة، وجعلها نموذجاً عالمياً، يحتذى به.
ويستعرض البرنامج ضمن حلقاته أرقاماً متعددة، تبرز المكانة التي استطاعت السعودية أن تحتلها بين دول مجموعة العشرين.
ويسلِّط "طويق" الضوء على الإنجازات التي تحققت في مجالات التعليم، التقنية، الطاقة، الصناعة، الأمن السيبراني، السياحة، الترفيه، والرياضة.
ويقدم البرنامج محمد النحيت، صانع المحتوى وعضو لجنة الإعلام الرقمي، الذي سبق أن قدَّم برنامج "الناس للناس" على القناة السعودية عام 2021.

برنامج" ذات"

يُقدَّمه سامي الجابر، اللاعب السابق، على القناة السعودية في رمضان، ويأتي ضمن قالبٍ حواري شيق، ويستضيف شخصياتٍ اعتبارية في المجتمع من مختلف المجالات الاجتماعية والثقافية والسياسية والرياضية والفنية.
ويتناول "ذات" جوانب مختلفة من حياة الضيوف الشخصية والمهنية، ويكشف الغطاء عن أمورٍ لم يتم طرحها من قبل للرأي العام عبر مجموعةٍ من الفقرات الحوارية المتنوعة.
ويأتي البرنامج ضمن الدورة البرامجية الجديدة لهيئة الإذاعة والتلفزيون خلال شهر رمضان المبارك، التي تضمُّ مجموعةً كبيرةً من البرامج والمسلسلات، تتنوَّع بين الكوميدي، والحواري، والدرامي، والمسابقات، وبرامج الأطفال، وتحاول الهيئة من خلالها تلبية تطلعات المشاهدين، وتقديم محتوى يخاطب جميع الفئات والأعمار