أفكار هدايا يوم الأم بروح رمضان

يوم الأم
للأم مكانة عظيمة في حياة أبنائها- الصورة من موقع Freepik
يوم الأم
أفكار هدايا ليوم الأم بروح رمضانية- الصورة من موقع Freepik
يوم الأم
يوم الأم
2 صور
للأم مكانة عظيمة وهامة في حياة أبنائها لا تسعها كل كلمات الدنيا، فهي الركيزة الأساسية التي تقوم عليها الأسرة السوية. ولعل مجهودات الأم الكثيرة والتي ليس لها حصر، لا يستطيع يوفيها حقها أي كلام أو شكر يقدمه لها أبناؤها، ولذلك تم تخصيص يوم من كل عام للاحتفال بالأم، وهو بمثابة شكر على واجبات ومجهودات أمهاتنا خلال حياتنا، والتي تفني عمرها من أجل أن نكون في أفضل صورة وحال. ويكون هذا اليوم في الحادي والعشرين من شهر مارس أي أنه يوافق أول أيام فصل الربيع، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن الأم هي ربيع حياتنا والنبراس الذي ينير لنا الطريق في مواجهة الحياة والتغلب على الصعوبات.
ويوم الأم لهذا العام قد يكون مختلفاً عن باقي الأعوام، إذ يُصادف قدوم يوم الأم قبل يومين من حلول شهر رمضان المبارك. ولأن هذا الشهر له ترتيبات خاصة من حيث تجهيزات المنزل للعزومات أو التصدق بالطعام للمحتاجين، وبالتالي ستكون هدية يوم الأم مختلفة أيضاً.
وبعد تواصلنا مع مهندسة الديكور تسنيم جاد، قدمت لنا في التقرير التالي بعض الخيارات التي تحتاجها كل أمّ في شهر رمضان.

أفكار هدايا ليوم الأم مناسبة لشهر رمضان

1- إسدال أو عباءة للصلاة

أفكار هدايا ليوم الأم بروح رمضانية- الصورة من موقع Freepik

شهر رمضان هو شهر العبادات والتقرب إلى الله بالطاعات. ويتميز شهر رمضان بإقامة صلاة التراويح في لياليه المباركة. وبالتالي قد تكون الأم في حاجة للإسدال أو العباءة إذا كانت ممن يحرصون على أداء الصلاة في الجامع. إسدال أو عباءة الصلاة منتشران في جميع المحلات وذات أسعار معقولة مناسبة. هذا بالإضافة لتوافر عباءات الشرقية ذات اللمسة الرمضانية.

2- الإير فراير أو القلاية الهوائية

تكثُر العزائم والولائم في شهر رمضان، وتكون الأم حينها بأمس الحاجة للمساعدة. وتعتبر الإير فراير خياراً صحياً وشهياً. يمكن طهي أي شيء تقريباً في القلاية الهوائية، من اللحوم إلى الحلويات. بالإضافة لعمل الوجبات الخفيفة، مثل الوجبات الخفيفة النباتية، ورقائق البطاطس، والفشار. يمكنك أيضاً استخدامها لتحميص المكسرات وحتى لعمل المخبوزات البسيطة السهلة.

3- غسالة الأطباق

غسالة الأطباق من الهدايا مرتفعة الثمن، لذا يُمكن أن يشترك فيها أفراد الأسرة لتخفيف عبء غسيل الأطباق عن الأم في رمضان، خصوصاً أن رمضان معروف عنه كثرة العزائم والتفنن في الوجبات.

4- صندوق العبادة

يصادف يوم الأم في هذا العام حلوله قبل يومين من رمضان- الصورة من موقع Freepik

هو عبارة عن صندوق يحتوي على مستلزمات العبادة الرمضانية التي تحتاجها كل سيدة، وهو عبارة عن سبحة سواء إلكترونية أو عادية، مصحف ألكتروني أو مطبوع، سجادة صلاة، حامل المصحف، مجموعة من قصص الأنبياء.

5- أدوات المطبخ

لأن كل أم تقضي وقتاً كبيراً من يومها في المطبخ، ستحتاج لأدوات تُسهِّل عليها مهمة التفنن والابتكار في الأطباق الرمضانية. يُمكن اشتراك الأبناء في شراء الأواني غير القابلة للإلتصاق، محضر الطعام، أو ما تحتاجه الأم في مطبخها.

6- ديكورات رمضانية

انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من القطع المخصصة لتزيين المنزل في رمضان، الذي سيبقى على رأسها فانوس رمضان. هذا الفانوس مهما كان عمر الأم سيبقى محبباً لها ووضعه في المنزل سيُدخل بهجة رمضان فيه. هذا بالإضافة إلى زينة الحائط الرمضانية، أباجورة على شكل الهلال، قوالب الشمع بشكل النجمة.