جوجل يغير شعاره احتفالا بيوم الأم العالمي 2023

محرك بحث جوجل
جوجل يغير شعاره احتفالا بيوم الأم العالمي 2023

احتفل محرك البحث العالمي جوجل بيوم الأم الذي تحتفل فيه العديد من بلدان العالم في يوم 21 من شهر مارس من كل عام، مع بداية فصل الربيع.

الاحتفال بيوم الأم

وانضمت شركة جوجل العملاقة للتكنولوجيا، إلى الاحتفال بيوم الأم هذا العام 2023م؛ من خلال رسم شعار مبتكر يعبر عن المناسبة.

شعار مبتكر خاص بيوم الأم

وتعد رسومات الشعار المبتكرة؛ الخاصة بالاحتفال بيوم الأم لهذا العام 2023م، "تغيير مؤقت" لشعار جوجل الرسمي؛ للاحتفال بالأيام والمناسبات الخاصة مثل الأعياد وإحياء ذكرى الشخصيات الهامة.

واختار محرك البحث جوجل ألوان لطيفة ورسومات تعبر عن البهجة والسعادة في يوم الأم المميز الذي تحتفل به العديد من بلدان العالم.

ويحمل الشعار بين طياته، رسالة، تبدو وكأنها من طفل إلى أمه، وذلك من أجل إسعاد جميع الأمهات وتذكير العالم بمدى أهميتهم في حياتنا.

بداية الاحتفال بيوم الأم

يوم الأم هو عيد سنوي يحتفل به عدد من دول العالم مع اختلاف توقيته من بلد إلى آخر، ولكن يجتمع كل الشعوب حوال واحدة من أجمل القيم والمعاني وهى قيمة حب الأم.

وترجع بداية الاحتفال بيوم الأم إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بعد مطالبة الناشطة الاجتماعية "آنا جارفيس" التي طالبت بتخصيص يوما للاحتفال بالأمهات الأمريكيات، وانتشرت الدعوة حتى أصبح عيدا سنويا بجميع دول العالم.

واعتبر الرئيس الأمريكي ويلسون أن ذلك اليوم يوما رسميًا أي "إجازة" فى الولايات المتحدة بعد موافقة الكونجرس على هذا اليوم ليكون كذلك كل عام.

ومن الدول التي تحتفل بيوم الأم وفقا للتقويم الأمريكي أستراليا والنمسا وبلجيكا وبنغلاديش والصين وكندا وكولومبيا والبرازيل وكرواتيا والإكوادور وإستونيا وفنلندا وألمانيا واليونان والهند وإيطاليا واليابان ولاتفيا وماليزيا ومالطا والفلبين وجنوب افريقيا وسويسرا وتايوان وهولندا وتركيا وفنزويلا وزامبيا.

اما النرويج فهي الدولة الوحيدة في العالم التي تحتفل بيوم الأم في فبراير وتحديداً في ثاني أحد من فبراير.

فيما تحتفل السويد بيوم الأم في آخر يوم أحد من يونيو، وتحتفل فرنسا به في أول يوم أحد من يونيو سنويًا.

معاني عميقة ترتبط بيوم الأم

ويحمل يوم الأم معاني عديدة ترتبط بأحداث مختلفة تاريخية أو دينية أو أسطورية، ولهذا فإن دول العالم تحتفل به في تواريخ مختلفة، واحتفال العالم كله بيوم الأم يؤكد أن قوة الأمومة هي أقوى قوانين الطبيعة، وأن القلب الذي تحمله الأم، قلب متدفق بالعطاء المتفاني، والمشاعر والأحاسيس التي أودعها الله فيها، وأنها معجزة إلهية كبرى تلك العواطف التي جبل الله عليها قلوب الأمهات، والتي من شأنها استمرار عجلة الحياة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر